التحضير والتثقيف حول الولادة

الكاتب: رامي -
التحضير والتثقيف حول الولادة
"

التحضير والتثقيف حول الولادة.

ربما قرأت عن الولادة أو سمعت قصصًا لا حصر لها عن المخاض من أصدقائك أو أحبائك. ومع ذلك، هل تعرفين حقًا ما يمكن توقع حدوثه أثناء المخاض أو الولادة؟ يمكن أن تساعدِك فصول الولادة في تبسيط العملية.

لماذا ينبغي علي حضور دروس الولادة؟

دروس الولادة يمكنها مساعدتك على التحضير لمواجهة تحديات المخاض والولادة سواء كنت تستقبلين طفلك الأول أو الخامس. ضع في اعتبارك الفرص:

  • تعلم أشياء لم تعلمها من قبل عن المخاض والولادة ورعاية ما بعد الولادة.ستتعلمين كيف يمكنك التعرف على علامات الولادة وما الذي يحدث لجسمك بينما يشق طفلك أو طفلتك طريقه نحو العالم.
  • مخاطبة مخاوفك.أثناء دروس الولادة ستتاح لك الفرصة للحديث عن مخاوفك مع السيدات الأخريات واللاتي لديهن نفس المخاوف على الأغلب. يمكن للمرشد تفنيد الأساطير والمساعدة على إراحة عقلك. تظهر الأبحاث أن النساء اللواتي يحضرن دروس الولادة يعرفن أكثر عن المخاض والولادة وتقل احتمالية تعرضهن للتوتر النفسي عن النساء اللواتي لم يحضرن الدروس.
  • تواصلي مع شريكك أو مع مدرب الولادة.دروس الولادة تمنح شريكك أو مدرب الولادة الفرصة لفهم الولادة أيضا &mdash وتعلم كيفية دعمك أثناء الولادة أيضا.
  • ناقش خياراتك للتعامل مع الألم.ستمارسين طرقا مثل تقنيات التنفس والاسترخاء والتأمل للتكيف مع الانقباضات. أغلب الدروس ستغطي أيضا منافع ومساوئ الأدوية الشائعة مثل مثبطات الإبيدورال.
  • أعلمي مبادئ التدخل الجراحي والتعقيدات المحتملة.اكتشفي كيف يمكن للتدخلات الدورية التأثير على مسار الولادة.
  • تفقدي المكان.يمكنك التجول في المكان الذي ستلدين فيه واستعلمي عن سياساته ومصادره.
  • اصقلي معلوماتك عن العناية بالأطفال حديثي الولادة.ستحصلين في الأغلب على كتاب تمهيدي عن الأطفال حديثي الولادة. الموضوعات الشائعة تتضمن كيفية اختيار طبيب الأطفال والرضاعة الطبيعية وتغيير الحفاضات والتحميم.

هل هناك أنواع مختلفة لصفوف الولادة؟

بعض صفوف الولادة تغطي أنواع معينة من الولادة مثل الفتح القيصري والولادة المهبلية بعد الفتح القيصري (VBAC) وأنواع الولادات المتعددة. تتوفر الدورات التدريبية لتجديد المعلومات للوالدين الذين يرغبون فقط في مراجعة الأساسيات. تركز فصول أخرى على طرق محددة للولادة. على سبيل المثال:

  • طريقة لاماز.الهدف من طريقة لاماز هو زيادة الثقة في قدرتِك على الولادة. تساعد فصول لاماز على كيفية التعامل مع الألم بطرق تسهِّل من الولادة وتحسِّن من الراحة &mdash ويشمل ذلك التنفس بتركيز والتدليك.
  • طريقة برادلي.تؤكد طريقة برادلي على الولادة باعتبارها عملية طبيعية. فستتعلمين التحكم في الولادة من خلال أساليب الاسترخاء ودعم شريكك أو مدرب الولادة.

العديد من الصفوف الأخرى تتضمن عناصر من عدد من الطرق. بالإضافة إلى ذلك، قد تجدين صفوفًا بشأن مناهج أخرى في الولادة مثل الولادة بالتنويم &mdash التي تجمع بين التنويم المغناطيسي الذاتي والاسترخاء العميق.

أيًا كان الصف الذي تختارينه، فخذي وقتِك حتى ترتاحين فيما يخص المعلومات والطريقة. مارسي أساليب التنفس أو استراتيجيته المشارَّكة من خلال الصف حتى تكوني مستعدة لاستخدامها أثناء الولادة.

ما هي أفضل الطرق للعثور على الصف المناسب؟

تُقدم صفوف ما قبل الولادة في أغلب المستشفيات ومراكز التوليد. بعض الصفوف متاحة على الإنترنت أو على أقراص فيديو رقمي.

اسألي مقدم الرعاية الخاص بك عن الصفوف المتاحة في منطقتك. يمكن لممثل خطتك للتأمين الصحي أن يقدم بعض المقترحات. كما يمكنك سؤال الآباء الذين رزقوا بأطفال مؤخرًا.

ما يجب أن أبحث عنه في الفصل؟

ابحث عن فصل يدرس فيه معلم معتمد في مجال الولادة. يجب أن تكون فصول الولادة صغيرة &mdash بحيث لا تزيد عن ثمانية إلى 10 أزواج &mdash لتسهيل المناقشة والسماح بالتعليم الشخصي. تأكد من السؤال عن التكلفة، والموقع، والجدول.

لماذا ينبغي المشاركة في الفصل؟

ينصح الأطباء بمشاركة الأم في فصول الولادة في الثلث الأخير من الحمل &mdash كما أن المشاركة في أيّ وقت قبل بدء المخاض تكون نافعة. يمكن للأم المشاركة في الفصول مبكرًا في أثناء الحمل إذا شعرت بالحاجة إلى وقت لبناء الثقة في معرفتها.

ويجري غالبًا تقديم سلسلة من الفصول خلال فترة أسابيع الثلث الأخير من الحمل. كلما كان التسجيل مبكرًا، زادت الخيارات والمرونة المتاحة بشأن تواريخ وأوقات الفصول. وفي بعض المناطق، من الأهمية التسجيل مبكرًا بسبب حجز الأماكن بالفصول سريعًا.

ما دور مقدم الرعاية الصحية الخاص بي؟

يتمثل دور مقدم الرعاية الصحية الخاص بكِ في المساعدة على الاطمئنان على صحتك وعلى صحة طفلك أثناء الحمل والولادة. كما سيزودك مقدم الرعاية الصحية الخاص بكِ بالمواد التعليمية والتعليمات طوال مدة حملك. اطرحي أية أسئلة أو شاركي أية مخاوف لديكِ بشأن ولادتك.

وبمساهمة مقدم الرعاية الصحية الخاص بكِ، استخدمي ما تتعلمينه في الفصول التثقيفية الخاصة بالولادة لوضع خطة ولادة. تذكري أن خطتك قد تحتاج إلى تعديل في حالة تغير الظروف أثناء حملك أو ولادتك، لذلك ضعي الخطة بعقل رصين. لا أحد يمكنه التنبؤ بما ستؤول إليه عملية المخاض والولادة، ولكن يمكنك بمساعدة مقدم الرعاية الصحية وضع خطة ولادة تفي بتوقعاتك فيما يخص المخاض والولادة ورعاية ما بعد الولادة؛ &mdash وهذا يضمن حصولك على أفضل رعاية لك ولطفلك.

"
شارك المقالة:
49 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook