البنية السياحية في منطقة حائل في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
البنية السياحية في منطقة حائل في المملكة العربية السعودية

البنية السياحية في منطقة حائل في المملكة العربية السعودية.

 

الإدارة السياحية في المنطقة

 
أ - اللجان السياحية المحلية:
 
توجد إدارة سياحية في المنطقة تتبع الهيئة العامة للسياحة والآثار في المملكة تتولى التنسيق بين جهود الهيئة للتنمية السياحية على مستوى المنطقة ومحافظاتها وقراها. كما توجد وحدة مشابهة في الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل مهمتها التنسيق بين جهود الأخيرة وجهود الهيئة العامة للسياحة والآثار في المملكة لتطوير صناعة السياحة على المستوى المحلي للمنطقة. وبالإضافة إلى ما سبق فهناك لجنة للتنشيط السياحي في الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة حائل وهي من أقدم اللجان التي أنشئت في المنطقة.
 
ب - الإرشاد السياحي ومنظمو الرحلات:
 
يعد الإرشاد السياحي في الوقت الراهن محدودًا جدًا، ويكاد يقتصر على بعض الإسهامات البسيطة التي تقدمها الإدارات واللجان المرتبطة بالسياحة والتنمية السياحية مثل: الإدارة السياحية بالمنطقة، والهيئة العليا لتطوير المنطقة، وإمارة المنطقة، والغرفة التجارية الصناعية. وكذا بعض المعنيين بالمناطق الأثرية والتاريخية في فرع وزارة التربية والتعليم في المنطقة ووكالات السفر والسياحة ولكن في حدود أقل من المأمول. أما فيما يتصل بمنظمي الرحلات فلا يوجد بالمنطقة منظمو رحلات سياحية داخل حائل أو خارجها بالشكل المتعارف عليه، على الرغم من وجود منظمي رحلات سياحية في مناطق أخرى يقومون بتنظيم برامج رحلات لمنطقة حائل من وقت إلى آخر، ولكن الجهود تبذل حاليًا لتحقيق ذلك.
 
ج - وكالات السفر والسياحة: 
 
يوجد 9 وكالات سفر في منطقة حائل يقع معظمها في مدينة حائل، و 6 منها تعد فروعًا لشركات سفر رئيسة، بالإضافة إلى ثلاثة مكاتب رئيسة للخطوط السعودية بالمطار وفي وسط المدينة وفي محافظة بقعاء  
 
شارك المقالة:
44 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook