الاستعلام عن موعد صرف مكرمة ملكية في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
الاستعلام عن موعد صرف مكرمة ملكية في السعودية

الاستعلام عن موعد صرف مكرمة ملكية في السعودية.

 

واوضحت هذه المصادر ان صرف المكرمة الخاصة بالملك سلمان خادم الحرمين الشريفين خلال الاسبوع المقبل ،واستطردت هذه المصادر بانه سيتم الاعلان رسميا عن اليوم والتوقيت من خلال الديوان الملكي كجهة رسمية موثوقة بعيدا عن الاشاعات والتكهنات التي تتوقع موعد صرف المكرمة دون الاستناد الي مصدر موثوق فيه للتاكد من المعلومة  .

اما عن عن قيمة المكرمة الملكية ستكون الف ريال فقط لاغير وذلك لاصحاب المعاشات التي لاتتجاوز ال50 ريال سعودي للفرد الواحد حيث ان هذا الدخل لا يستطيع المواطن السعودي ان يكفي احتياجات بيته من خلاله لذا تقوم الدولة باعانته علي المعيشة من خلال هذا المبلغ الماليوقامت الوزارة بالتصريح بشكل رسمي بانه سيتم صرف المكرمة الضمانية تزامنا مع صرف المعاشات وسوف يكون ذلك في شهر شوال ولكن ستكون الملكية قبل صرف معاشات الضمان الاجتماعي للمستفيدين حتي لا يحدث تكدس ويعرف المواطنين تنظيم الوقت لاستلام المبالغ المالية المستحقة لهم عند الدولة بسهولة ودون تعقيد .

 

صرف المكرمة يكون من بداية حلول شهر رمضان المبارك:

بيد ان جميع الاشخاص المستفدين من برنامج الضمان الاجتماعي تساعدهم وزارة التضامن الاجتماعي من خلال صرف المكرمة الملكية لهم مع دخول شهر رمضان من كل عام  لكي يصل الدعم لكل الاسر المسجلة لديهم ولديها دخل اقل من الاموال المطلوبة للمعيشة وذذلك باوامر ملكية من الملك سلمان بضرورة الحفاظ علي هذه العادة بشكل منتظم كي لا يشعر المواطن بالطبقية مع غيره من المواطنين القادريين .

واستعجالا لامر صرف المكرمة قاموا مستحقي الالدعم من خلال حساباتهم الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر بتدشين هاشتاج يطالبون فيه بضرورة ارسال المكرمة بشكل عاجل وسريع اكثر من ذلك وذلك لاقتراب عيد الفطر وضرورة شراء المستلزمات الخاصة بهم قبل حلول العيد وذلك كان علي موقع التدوينات الصغيرة .

 

مناشدات من مستحقي الدعم لصرف المكرمة الملكية:

 

وكانت هناك  مناشدات عدة من قبل مستحقي الدعم لوزارة التضامن كي تقوم بصرف المكرمة قبل مرور الاسبوع وذلك قبل الاجازة المقررة للبنوك .

وبالفعل ردت وزارة التضامن الاجتماعي علي هذه المناشدات بانه سيتم العمل علي الطلبات والمناشدات التي قاموا مستحقي الدعم بارسالها في اقرب وقت ممكن

كي يقوموا بصرف المكرمة في القريب العاجل قبل عيد الفطر المبارك وسيحاولون تقليل كل الاجراءات الروتينية لكي يستطيع المواطن صرف مستحقاته بسرعة .

شارك المقالة:
52 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook