الاستعلام عن موظف مقيم في السعودية

الكاتب: رامي -
الاستعلام عن موظف مقيم في السعودية
الاستعلام عن موظف مقيم. إحدى الخدمات الالكترونية المقدمة من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لك أنت كصاحب عمل. إذا كنت صاحب منشأة، شركة أو أية جهة عاملة في السعودية ستتمكن عبر خدمة الاستعلام عن موظف مقيم من معرفة مدى صلاحية الإقامة للعاملين لديك دون الدخول لمنصة أبشر الالكترونية. إذا كان لديك منشأة صناعية أو شركة تجارية لابد أنك تسعى للمحافظة على سير العمل فيها دون انقطاعات لدى العاملين. وذلك لضمان سيرورة الأداء والإنتاج. سنقدم لك من خلال هذا المقال كافة المعلومات والطرق التي عليك اتباعها للاستعلام عن وضع المقيمين العاملين لدى منشأتك. وذلك عبر موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

الاستفسار عن موظف مقيم خدمات مكتب العمل

إذا كنت مديرًا لإحدى الجهات لن تقلق بعد اليوم تجاه التزام موظفيك بالعمل. فالكثير من الخدمات الاستعلامية تقدمها لك وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وذلك دون أن تبذل الكثير من الجهد والوقت. ونذكر لك منها ما يلي:

استعلامك عن البيانات والسيرة الذاتية للمقيم في المملكة والعامل لدى منشأتك. بالإضافة لمعرفة مدى صلاحية إقامة العامل. وكل ذلك ستعرفه قبل توظيفه لدى منشأتك.
استفسارك عن الخروج النهائي للمقيم وموعده للمقيم.
استعلامك عن نقل كفالة الموظف. بالإضافة إلى رسوم نقل هذه الكفالة.
كيفية إصدار رخصة العمل.
معرفة رسوم العمل.
رصيد مدفوعات مكتب العمل.
استفسارك عن اسم الكفيل أوالمنشأة.
شروط الاستعلام عن موظف مقيم

حتى تتمكن من الاستفسار عن شخص يتقدم للعمل لدى منشأتك عليك أن تعرف الشروط المطلوبة لذلك:

يجب أن تكون تراخيص وبيانات منشأتك أو شركتك مازالت سارية المفعول، ولم تنته مدتها.
أن يكون لديك عنوان بريدي لمنشأتك من خلال خدمة واصل.
ألا يكون لدى منشأتك موظفين برخص عمالة منتهية.
أن تتبع منشأتك للمجال المقدم من الخدمات.
ميزات طريقة الاستفسار عن موظف مقيم

بإجراءات بسيطة، سلسة، وسهلة للغاية، وبقليل من الجهد والوقت وأينما كنت ستتمكن أنت كعميل من معرفة تفاصيل من يريد العمل لدى شركتك أو منشأتك. ولن يتوقف الأمر هنا. بل أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ستتمكن أيضًا من توفير جميع المصاريف التي قد تترتب عن زيارة العملاء لفروع الوزارة. ناهيك عن الاستغناء بشكل تام عن المعاملات الورقية المعتادة عبر الجهات الرسمية من خلال نشر ثقافة التحول الالكتروني. بالإضافة إلى قيام الوزارة بتحديث المعلومات بشكل دوري. وتطوير خدماتها بشكل مستمر. وستشمل ميزات خدمة الاستعلام عن المقيم المقدمة من قبل وزارة العمل المقيمين أنفسهم، ليستعلموا عن مدة صلاحية إقامتهم وإمكانية التقدم للعمل لدى الجهات المختلفة.
شارك المقالة:
119 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook