الاستعلام عن كورنيش الدمام في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
الاستعلام عن كورنيش الدمام في السعودية

الاستعلام عن كورنيش الدمام في السعودية.

 
 
يعد كورنيش الدمام مكانًا ممتعًا ومريحًا للزيارة مع العائلة، حيث يوفر الكثير من الأنشطة الترفيهية التي تناسب جميع الأعمار.
تشتهر المنطقة بين ممارسي رياضة الركض والمشاة، وهي أيضًا مكان رائع للعب الأطفال.
 تشمل عوامل الجذب الأخرى حول هذه المنطقة، عروض أسد البحر والدلافين؛ وهو أمر ممتع حقًا للأطفال، ومن عوامل الجذب الإضافية عند زيارة الكورنيش ركوب القارب حول جزيرة المرجان؛ والذي يقع في أحد طرفي كورنيش الدمام.
في الجوار، سيجد الزائر أيضًا مركزًا للتسوق وعددًا من المطاعم والمقاهي ومنافذ الوجبات السريعة التي تقدم مجموعة من المأكولات.
كورنيش الدمام هو بلا شك أهم مناطق الجذب في المدينة، ويشتهر في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.
 
 

أفضل الانشطة عند زيارة كورنيش الدمام

 
التنزه على شاطئ البحر
 
غالبًا ما يقصد المسافرون ليوم واحد من المدن القريبة مثل الخبر والظهران والجبيل الكورنيش، وهو مكان مفضل للمغتربين والزوار الغربيين أيضًا.
إن الشعور بنسيم البحر البارد خاصة خلال فصل الصيف عندما ترتفع درجات الحرارة إلى أكثر من 40 درجة مئوية، هو أكثر الأسباب شيوعا لزيارة الكورنيش.
 من الشائع رؤية حشود من الزائرين في الخارج على الكورنيش، أو الاستمتاع بالسير في المساء أو مجرد مشاهدة طيور النورس وهي تغوص في المياه الزرقاء للخليج العربي.
الاسترخاء على ضفاف الماء
تمتزج المقاهي الصاخبة والحدائق المشذبة والأجواء الرائعة الرائعة لتجعل الكورنيش المكان المثالي لقضاء وقت فراغك في الدمام.
 انطلق في رحلة بحرية حول جزيرة المرجان، وشاهد غروب الشمس فوق مياه الخليج العربي، وأنت تحتسي القهوة العربية السميكة على شرفة المطعم.
أو قم بتدريباتك واستمتع بالجري المنعش في الصباح الباكر على طول الكورنيش، أو ببساطة استمتع بالشواء من الأسماك الطازجة مع السكان المحليين، علما بأن أفضل الأوقات لصيد الأسماك من هذا الساحل المذهل هي شروق الشمس وغروبها.
 
الفن على الكورنيش
 
أثناء تواجدك في المتنزه ، ابحث عن المنشآت الفنية الحديثة المنتشرة على طول الطريق.
 تم تصميم المنحوتات من قبل فنانين محليين وهي مستوحاة من حب المملكة العربية السعودية للفن.
يمكنك العثور عليها على طول الممر، من شاطئ العزيزية إلى جزيرة تاروت.
 تم بذل جهد إضافي لتحويل المنطقة إلى “معرض فني خارجي”، مع حملة لتغطية محطات الخدمة وخزانات المياه بلوحات مستوحاة من البيئة والثقافة المحلية.
سواء كنت تزور المدينة للعمل أو للترفيه، ستجد الكثير من الأسباب لقضاء أمسيتك على الكورنيش، الذي يحظى بشعبية كبيرة، بفضل ما يحويه من مناطق جذب فريدة مثل الممشى الخشبي الخلاب والحديقة الجميلة ذات العشب المشذب بعناية.
 
شارك المقالة:
37 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook