الاستعلام عن اماكن حلوة بالطائف في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
الاستعلام عن اماكن حلوة بالطائف في السعودية

الاستعلام عن اماكن حلوة بالطائف في السعودية.

 
 
تسمى مدينة الورود، وذلك لأنك تستطيع أن تشم رائحة عطر الورد من البساتين المجاورة، وتتمتع بمجموعة متنوعة من الفواكه التي تجذب السائحين من بواقي شبه الجزيرة العربية وهذا يجعلها واحدة من أجمل اماكن حلوه في الطائف .
 
مناخ مدينة الطائف مناخ معتدل، وهذا لأنه يميل إلى الحرارة خلال فصل الصيف، حيث يتراوح متوسط درجات الحرارة خلال الصيف ما بين عشرون وثلاثون درجة مئوية، والطقس خلال موسم الشتاء يكون شديد البرودة، وتتراوح درجات الحرارة ما بين ثمانية إلى عشرون درجة مئوية.
 

موقع مدينة الطائف جغرافيًا

 
يتميز موقع مدينة الطائف الجغرافي إنه ملتقى طرق حيوي للمملكة العربية السعودية، وتلتقي فيه كل الطرق الآتية من مناطق الجنوب والشمال، هذا بالإضافة إلى مناطق الشرق والغرب، مما قد أكسبها أهمية تجارية وزراعية منذ سنوات قديمة وطويلة.
مدينة الطائف غنية جدًا بالمواقع الأثرية التي يعود تاريخها إلى عصر ما قبل الإسلام، وجدت الكثير من المعالم التي تشير تاريخهم إلى العظمة والرفاهية، ومن أشهر الصفات التاريخية سوق عُكاظ الذي لعب دورًا مهمًا في تاريخ الشعر العربي، يقضي الكثير من المصطافين من المملكة ودول الخليج العربي موسم الصيف في منتجع الطائف، للاستمتاع وقضاء أوقات استثنائية.
 
 

أهم المعالم السياحية في مدينة الطائف

 
سوق عكاظ
 
 
سوق عكاظ الذي يعتبر من أشهر أسواق مدينة الطائف و أفضل اماكن حلوه في الطائف ، حيث يمكن للمتسوقين العثور على الكثير من الحِرف اليدوية، والحلي وغيرها من السلع في السوق القديم، يقع السوق في قلب المدينة ويتميز بتصميمه المعماري الرائع، وبالمباني والمحلات التجارية التي تقع في منزل كامل من الهدايا التذكارية والفضة والتوابل والعطور.
 
حديقة الملك فهد
 
ومن أهم ما يميز مدينة الطائف، حديقة الملك فهد التي تبلغ مساحتها 210.000 متر مربع، وهي أكبر حديقة في الطائف، وهي مصممة للاستجمام والتمتع للمواطنين، وتشمل حديقة الملك فهد المرافق وملاعب الأطفال، ومناطق جلوس محمية ونافورة ومسجد، وتبلغ مساحة حديقة الملك فهد حوالي 8.600 متر مربع في المنطقة، التي تحتوي أيضًا على شلال ينزل من التلال.
 
منطقة آل رواف بارك
 
وتقع تلك المنطقة جنوب مدينة الطائف، إنها حديقة طبيعية كبيرة، حيث تقع كتل كبيرة من الأشجار المتناثرة وسط صخور الجرانيت المُجهزة الرائعة، ويحتوي الموقع على حديثة حيوان صغيرة، إنها حقًا منطقة رائعة وتستحق الزيارة.
 
وادي ميتنا
 
أنها المدينة المقدسة، جاء النبي محمد صلى الله عليه وسلم هنا للحصول على دعم الأحوازيين والتوفيق، ولكن القبائل رجمته بالحجارة، وقد أعطى له في وقت لاحق ملاذًا من قبل زملائه في منزل صغير يستخدم الآن مسجد هناك .
 
نحت الصخور الطائف
 
تقع تلك المنطقة على بُعد حوالي 40 كم شمال مدينة الطائف، وكان هذا الموقع الأكبر والأكثر شهرة من أسواق ما قبل الإسلام أو أماكن التجمع، وكان السوق مسرحًا للتجمعات الاجتماعية والسياسية والتجارية السنوية، وكان أيضًا موقع تلاوة تنافسية من النثر والشعر.
 

أفضل أماكن التسوق في مدينة الطائف

 
حينما يتعلق الأمر بالتسوق إفذا كنت تريد أي شيء فسوف تجده في مولات الطائف، إن مدينة الطائف تتميز بالتسوق المميز والممتاز، تتراوح المحلات التجارية من المحلات الصغيرة إلى المحلات التجارية المتطورة، ويوجد أفضل المتاجر المتطورة، إذا كنت تريد أن تستمتع بالتسوق إذهب إلى التسوق وقم بشراء المُعدات الإلكترونية والعطور الفرنسية، والمجوهرات الذهبية.
تتميز مدينة الطائف بالتضاريس الرائعة، شهيرة جدًا بتضاريسها الخلابة، يذهب إليها الكثيرون من سكان المملكة العربية السعودية للاستمتاع بالمصيف الجميل بعيدًا عن ضغوطات الحياة، تتميز بالديانة الأكثر من رائعة وسهول ووديان وأشجار كثيرة تتمتع بمجرد النظر إليها.
 
جبال الشفا
 
من أروع المناطق الصيفية المزدهرة الخلابة، الجو خرافي ومميز حقًا الشمس باردة هادئة، وهناك يمكنك أن تتمتع بالكثير من الأنشطة مثل ركوب الخيل، وركوب دبابات، واستراحات وشبه منتجعات تصلح للعائلات والشباب أيضًا، جبال الشفا من المعالم السياحية التابعة لمحافظة الطائف، والتي تبعد حوالي ثلاثون دقيقة عن الطائف، وتتميز الشفا بالأجواء الموسمية البارد.
 
حفرة الوهبة
 
إن ذلك المكان غريب وعجيب وفي منتهى الرقي والجمال، هو بركان قديم خامد، حيث تقع تلك الحفرة في
صحراء المملكة العربية السعودية، وتقع على بعد مائتين وأربعة وخمسون كيلو مترًا من الطائف، وعلى الحافة الغربية مجموعة من الهضاب التي تحتوي على الكثير من المخاريط البركانية، وهذه الحفرة هي الأكبر من نوعها والتي تقع في الشرق الأوسط لذا يبلغ قطرها حوالي اثنان كيلو متر، ولديها قاعدة مسطحة تغطيها قشرة
سميكة من فوسفات الصوديوم الأبيض، يالها من منطقة جذابة.
 

أهم معالم الطائف التاريخية

 
سد سيسد، ومسجد عبد الله بن العباس، و ملعب أبو زيد الهلالي، وقصر مشرفة، ودرب المُشاه الأثري العظيم.
 
 

أفضل الأماكن السكنية بالطائف 

 
سديم الفجر
 
يقع فندق سديم الفجر في مدينة الطائف على بعد أربعة كيلو مترًا من حديقة الملك فهد، ويوفر الكثير من الخدمات الذاتية مع وجود خدمة واي فاي مجانًا، وتشمل تلفزيون بشاشة مسطحة، وطاولة كي ملابس، والذي يميز الشقق في سديم الفجر أن كل شقة تحتوي على غرفة معيشة مع طاولة طعام، ومطبخ كامل مزود بالميكرويف.
 
أفق الراحة 
 
يوفر أفق الراحة العديد من أماكن الإقامة الذاتية للخدمة، ويضم مسبح داخلي، وتتوفر خدمات الواي فاي مجانًا
في جميع المناطق، يقع المكان على بعد عشرة دقائق بالسيارة من منتزه مونتان الأخضر Green Mountain.
وتحتوي الشقق على تلفاز بشاشة مسطحة، وتكييف وحوض إستحمام ساخن، ويتوفر مطبخ كامل مع ميكروويف
ويتوفر الحمام جاهز يوجد به مجفف للشعر وحوص استحمام.
الفندق شامل المرافق والخدمات، ويوجد به مكتب استقبال متاح ومتوفر على مدار اليوم خلال الـ 24 ساعة،
ويوجد مطعم للوجبات السريعة الخفيفة، كما يوجد سوق صغير وتتوفر المرافق الأخرى مثل توصيل البقالة
والمحلات التجارية.
 
الرملة الحمراء للوحدات السكنية الفاخرة
 
شقق الرملة الحمراء Al Ramla Al Hamra Furnished Apartment
انه من افضل الأماكن السكنية في الطائف، هو أحد أفضل الخيارات السكنية في الطائف يقع على بعد عشرة دقائق بالسيارة من مول العبيكان للتسوق، وعلى بعد 4 كيلو متر، من قصر شبرا، وتوفر خدمة الواي فاي مجانًا.
 
 
مميزات فندق الرملة الحمراء
 
غرف عازلة للصوت.
مصعد.
جناح العرسان.
مرافق غرف كبار الشخصيات.
غرف عائلية.
مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة.
 
أهم معالم السياحة القريبة من الرملة الحمراء
 
منتزة الملك عبد الله.
حديقة الملك فهد.
حديقة الردف.
منتزة سيسد الوطني.
حديقة الملك فيصل.
منتزة النقبة الحمراء.
ميدان الملك خالد للفروسية.
 
شارك المقالة:
54 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook