الاستعلام عن الخدمات المقدمة إلكترونيا من قبل وزارة التجارة

الكاتب: رامي -
الاستعلام عن الخدمات المقدمة إلكترونيا من قبل وزارة التجارة
الاستعلام عن الخدمات المقدمة إلكترونيا من قبل وزارة التجارة

الاستفسار عن حالة الاتصالات من وزارة التجارة حول الخدمات التي وجهها خادم الحرمين الشريفين لراحة المواطنين، والسعي لتقديم أفضل الخدمات الممكنة في إطار مساعي وزارة التجارة لتقديم خدمات متنوعة إلكترونياً إلى تقديم حالة الاتصال بوزارة التجارة وطلب طلب تغيير رخصة العمل دون أن يضطر المستخدم إلى الاتصال بنقطة الخدمة عبر الإنترنت.

الخدمات المقدمة إلكترونيا من قبل وزارة التجارة والصناعة
الاستفسار عن حالة التقارير الواردة من وزارة التجارة
استعلم عن حالة طلب تغيير ترخيص تجاري
كيف تطلب طلب تغيير الترخيص
اصدار رخصة تجارية لمدة سنة
الخدمات المقدمة إلكترونيا من قبل وزارة التجارة والصناعة

كما ذكرنا سابقًا فإن الاستعلام عن حالة تقرير بوزارة التجارة من الخدمات المقدمة إلكترونيًا إلى جانب بعض الخدمات الأخرى مثل الاستعلام عن السجل التجاري عبر الإنترنت والاستعلام عن الاسم التجاري عبر رقم الهوية عبر الخدمات الإلكترونية. من وزارة التجارة والصناعة بالمملكة العربية السعودية للاستعلام عن التعدي التجاري من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الاستثمار والتجارة.

الاستفسار عن حالة التقارير الواردة من وزارة التجارة

هي خدمة مجانية تتيح للمستخدم الاستعلام عن المخالفات الإلكترونية التي تقع ضمن اختصاص وزارة التجارة والاستثمار أو الإبلاغ عنها، وإذا لم يكن من الممكن الحصول على الخدمة إلكترونياً فيمكن الاتصال بمركز المساعدة بدون- توقف عند الساعة 1900 في اليوم، سبعة أيام في الأسبوع،أو من خلال التطبيق التجاري لبلاغ.

للاستفادة من الخدمة تحتاج للدخول إلى منصة الوصول الوطنية من هنا عبر الموقع الإلكتروني لنظام الوصول الموحد وسيتم الحصول على الخدمة خلال خمسة أيام عمل وهي خدمة تقدم بدون أي نوع من الرسوم، وللشكاوى يمكنك الدخول من هنا.

استعلم عن حالة طلب تغيير ترخيص تجاري

هذه إحدى الآليات الجديدة التي قدمتها وزارة الاستثمار والتجارة والتي تتيح إجراءات التقدم بطلب تغيير الترخيص المقدم إلى وزارة الاستثمار والتجارة ليتبعها رقم الطلب الذي يعطى للمواطن عند تقديم الطلب. إلكترونيًا من خلال الموقع الرسمي للوكالة.

كما يمكن إصدار السجل التجاري والتقدم بطلب حجز اسم السجل ومن هنا للاستعلام عن السجل التجاري برقم الهوية عبر موقع وزارة التجارة والاستثمار.

كيف تطلب طلب تغيير الترخيص
من هنا يمكنك الوصول أولاً إلى موقع وزارة التجارة.
انقر فوق الخيار للوصول إلى الخدمة التي تريدها.
قم بتضمين رقم الطلب والتاريخ.
تعرف على حالة الطلب.
اصدار رخصة تجارية لمدة سنة

هي من الخدمات التي تمتاز بها وزارة التجارة لمساعدة المواطنين من خلال استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية من خلال تطبيق الخدمات الإلكترونية على الموقع الرسمي لوزارة التجارة.

تم تقديم الخدمة في مدة تصل إلى خمسة عشر يومًا خاصةً إذا كان مقدم الطلب في مكان بعيد عن مقر الوزارة، وهي من الخدمات المقدمة حاليًا بخطوات بسيطة بدخولها إلى وزارة التجارة السعودية- موقع على شبكة الإنترنت.[1]

هنا وصلنا إلى خاتمة هذا الموضوع الذي تعلمنا من خلاله كيفية الاستعلام عن حالة تقارير وزارة التجارة والعديد من الخدمات الأخرى التابعة لوزارة التجارة والاستثمار ومنها الاستعلام عن السجل التجاري عبر الإنترنت والاستعلام عن التداول. الاسم عبر رقم الهوية، والاستعلام عن طلب تغيير رخصة العمل، وإصدار السجل التجاري، وما عليك سوى قراءة الأسطر السابقة لمعرفة كيفية الاستفادة من هذه الخدمات.

ذات صلة
التسجيل في موارد وزارة الصحة
طريقة التسجيل في منصة بياناتي الوصول الوطني
رابط التسجيل في المنصة الوطنية للمخالفات إيفاء efaa.sa
كيفية التسجيل في البريد السعودي
طريقة التسجيل في العنوان الوطني
كيفية التسجيل في المحدد السعودي
شروط المساعدة المقطوعة والأوراق المطلوبة 1443
كيفية تفعيل حساب أبشر عن طريق الخدمة الذاتية
رابط الاستعلام عن خدمات مكتب العمل
كيفية تحديث الضمان الاجتماعي برقم الهوية 2022
حجز موعد المحكمة من خلال ناجز 2022
التسجيل على موقع دعم العمالة المنزلية
خدمة تغيير الرقم في أبشر
كيفية الاستعلام عن الائتمان لدى بنك التنمية الاجتماعية
كيفية التسجيل في فسح
وزارة المالية استعلام برقم الهوية
شارك المقالة:
77 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook