الأستعلام عن نافورة جدة ومواعيد تشغيلها في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
الأستعلام عن نافورة جدة ومواعيد تشغيلها في المملكة العربية السعودية

الأستعلام عن نافورة جدة ومواعيد تشغيلها في المملكة العربية السعودية.

 
تقع نافورة جدة على الساحل الغربي للملكة العربية السعودية على البحر الاحمر الذي تستخدمه المئات من السفن التجارية كممر للعبور الى دول اسيا وتكون قد دخلت مياه البحر الاحمر عن طريق قناة السويس في مصر، وتعد نافورة جدة اطول نافورة مياه في العالم حيث يبلغ طولها 312 متر، ويمكن رؤية ارتفاع المياه من مسافات بعيدة، ويشعر الناظر عند رؤيته لنافورة جدة وهي تطلق الماء بالدهشة والسرور لكونه يرى اندفاع قوي من الماء نحو السماء، ان اطلاق المياه نحو الاعلى يشكل مشهدا رائعا وجميلا يمكن ان يستمتع به الانسان وهو يشاهده، ويبلغ وزن المياه التي تندفع من نافورة جدة حوالي 18 طن من المياه وهو وزن كبير.
 
وقد انشات نافورة جدة في سنة 1980 بقرار من الملك فهد بن عبد العزيز التي قدمها الى اهل مدينة جدة كهدية لهم، وقد عبر المواطنين في جدة عن سعادتهم بهذه النافور الجميلة، والتي جذبت الكثير من السياح من حول العالم، مما زاد النشاط الاقتصادي في مدينة جدة ووفر فرص عمل من العاطلين عن العمل.
 
ومن معلومات عن نافورة جدة ايضا التي يمكنكم الاستفادة منها هو انها تم تصميمها لكي تبرز الثقافة العربية الاصيلة حيث ان شكل النافورة يشبه المبخرة، وقد قام المهندسين باستخدام احدث المواد والتقنيات لكي يجعلوا نافورة جدة مضادة للصدا والتاكل من جراء مياه البحر المالحة، حيث ان النافورة تاخذ المياه من البحر مباشرة، ومن ثم تقوم بتصفيتها وتنقيتها من الرمل عبر مرشحات كبيرة ثم تضخها بسرعة كبيرة نحو الهواء مما ينتج منظرا رائعا في النهاية.
 
مواعيد تشغيل نافورة جدة
واوقات عمل نافورة جدة طوال ايام الاسبوع على مدار 24 ساعة، حيث يمكنك عزيزي القارئ ان تذهب في اي وقت لرؤية نافورة جدة وهي تدفع مياه البحر بقوة نحو السماء. والمشهد الليلي للنافورة له ميزات حيث ان هناك اكثر من 500 كشاف تستخدم لاضاءة المياه المندفعة.
 
شارك المقالة:
150 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook