الأستعلام عن نادي العين الإماراتي

الكاتب: ولاء الحمود -
الأستعلام عن نادي العين الإماراتي

الأستعلام عن نادي العين الإماراتي.

 
نادي العين لكرة القدم (بالانجليزية: Al Ain Football Club) وهو نادي كرة القدم في مدينة العين في دولة الإمارات العربية المتحدة . يعتبر نادي العين لكرة القدم هو احد الأقسام الرياضية العديدة في النادي الرياضي المتعدد للعين الرياضي الثقافي (الانجليزية: Al Ain Sports and Cultural Club) . تأسس نادي العين لكرة القدم في العين في عام 1968 من قبل لاعبين من العين ، وأعضاء فريق البحريني من خلال تبادل الطلاب والجالية السودانية العاملة في الإمارات العربية المتحدة .
 
فاز نادي العين لكرة القدم على المنافسة في دوري أبطال آسيا 2003 بالحصول على 2-1 في مجموع المباراتين على بي إي سي تيرو ساسانا من تايلاند . وحتى الآن هو النادي الأكثر نجاحا في دولة الإمارات العربية المتحدة . تم تأسيس فريق نادي العين لكرة القدم في عام 1968 في مدينة العين . سرعان ما اكتسب الفريق شعبية كبيرة وتم الاعتراف به في جميع أنحاء البلاد ، ويجري الفريق العديد من البطولات (58 في المجموع) وفريق مع معظم ألقاب الدوري للإمارات العربية المتحدة (11) . وعلاوة على ذلك ، فإن النادي هو الجانب الإماراتي الأول والوحيد حتى الآن للفوز بدوري أبطال آسيا .
 
تأسس النادي في أغسطس 1968 من قبل مجموعة من الشبان ، والذين استخدموا رؤية الجنود البريطانيين ليلعبون كرة القدم ، في عام 1960 ، وسرعان ما تعلموا قواعد اللعبة وبدأوا يلعبوا على مستوى المدرسة . بعد ذلك بدأوا التفكر في إنشاء فريق لممارسة كرة القدم . كان الملعب الأول بسيط جدا وصغير ، ليأخذ شكل المؤامرة الرملية المربعة من الأراضي ، والتي انشئت على الشارع الرئيسي بالقرب من دوار الساعة في العين .
 
كانت المباراة الأولى ضد الجنود البريطانيين ، وفاز الفريق في المباراة مع حسن الأداء الذي ساعدهم في دخول عالم كرة القدم . بدأ الفريق يلعب مباريات ودية مع فرق مختلفة من إمارة أبوظبي . في عام 1971 ، أمر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بإقامة المقر الجديد بمواصفات حديثة في منطقة الصاروج . في 2 فبراير 1974 ، فاز العين بدوري أبوظبي . في يوم 13 نوفمبر عام 1974 ، عين الشيخ خليفة الرئيس الفخري للعين ، تقديرا للدعم اللانهائي له مع النادي .
 
الألوان
بدأ الفريق يلعب باللون الأخضر والأبيض في عام 1968 ، وبعد دمج العين مع شركة التضامن في عام 1974 ، أصبح آل التضامن باللون الأحمر للون العين من موسم 1974-1975 وحتى بداية موسم 1976-1977 . خلال أول معسكر تم تدريب الفريق في المغرب في عام 1977 ، وتمت البطولة الودية من قبل النادي المغربي للوداد البيضاوي بمشاركة نيس وسبورتينغ لشبونة ، واندرلخت البلجيكي ، خلال مباريات العين للاعجاب بالألوان التي أندرلخت في الأرجواني ، وجاءت فكرة لتغيير الألوان في العين إلى اللون الأرجواني ، والفكرة عرضت على الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان ، الذي وافق على تغيير ألوان النادي رسميا إلى الأرجواني مع بداية موسم 1977-1978 .
 
شارك المقالة:
79 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook