الأستعلام عن مكتبة الشارقة العامة في الإمارات العربية المتحدة

الكاتب: ولاء الحمود -
الأستعلام عن مكتبة الشارقة العامة في الإمارات العربية المتحدة

الأستعلام عن مكتبة الشارقة العامة في الإمارات العربية المتحدة.

 
تاريخ مكتبة الشارقة
تتميز هذه المكتبة بعناصر تصميم مميزة وهندسة معمارية عربية معاصرة ومرافق تفاعلية، وتعد من أقدم المكتبات في الشارقة، وقد انشئت في الأصل عام 1925 كمكتبة من قبل الشيخ سلطان بن صقر القاسمي، وقد استخدمها الحاكم للاحتفاظ بمجموعته الشخصية من الكتب.
 
بعد حكمه، انتقلت المكتبة إلى الشيخ صقر بن سلطان القاسمي، وتم نقلها إلى مبنى جديد في فناء قلعة الشارقة في عام 1956، فيما ورثت المكتبة بعد ذلك العديد من أفراد العائلة المالكة في الشارقة، قبل نقلها إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبموجب تعليماته، أعيدت تسميتها باسم مكتبة الشارقة عام 1971 وانتقلت إلى مبنى بلدية الشارقة.
ومع ذلك، لم تكن هذه نهاية تاريخ المكتبة مع تغيير العناوين، فقد تم نقل المكتبة إلى القصر الثقافي في عام 1984، وبعد ذلك تم نقلها إلى منطقة مويلح في عام 1993، ثم وجدت هذه المكتبة العليا في الشارقة منزلها الدائم في الساحة الثقافية في عام 2011، لتدار من قبل دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة.
 
 
معلومات عن مكتبة الشارقة العامة
 
تأسست مكتبة الشارقة لتطوير مستوى الاهتمام بالتعليم والمعرفة بين أفراد المجتمع، كما تم إنشاؤها لدعم النظام الثقافي من خلال توفير المعلومات والخدمات الفريدة، لزيادة الوعي بالأحداث العالمية بين السكان المحليين.
 
كما تعد المكتبة بمثابة نموذج للمكتبات المستقبلية، حيث تمزج بين التقليدية والرقمية مصادر المعرفة، وتعزيز التعلم التفاعلي والتربية المعاصرة، وفضلا عن كونها من المراكز الاجتماعية الأولى من نوعها للتعلم، بدعم من الابتكار والتكنولوجيا.
 
تضم المكتبة مجموعة مفتوحة من الكتب المتاحة للقراء في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك كتب إلكترونية،و 30.000 مقطع فيديو و 21 دراسة علمية و 5 ملايين أطروحة أكاديمية بالإضافة إلى مجموعة من الكتب النادرة والكتب الصوتية والمخطوطات التي تشكل ما مجموعه ستة ملايين من الموارد الإلكترونية التي تقدمها المكتبات، وتمتد الموارد لأكثر من 10 لغات مختلفة بما في ذلك الإنجليزية والعربية، مما يعني أنها تناسب الجميع.
 
قواعد عامة
 
لا يسمح بالأكل والتدخين والشرب باستثناء المناطق المحددة.
 
لا يمكن للزوار الدخول إلى الأقسام الفنية ومناطق الاستقبال والمتاجر.
 
يجب أن يكون الأطفال دون سن الثامنة بصحبة والديهم.
 
يمكن للأعضاء والزوار التعبير عن الآراء والملاحظات في صندوق الاقتراحات.
 
موقع مكتبة الشارقة
تقع مكتبة الشارقة في وسط المدينة، على بعد 17 دقيقة من مطار الشارقة جنوب الساحة الثقافية، بركن الساحة الثقافية في مجتمع الأبار بالشارقة، وذلك على بعد 15 دقيقة عن مجتمع المجاز في الشارقة.
 
أوقات عمل مكتبة الشارقة
تعمل المكتبة يوميًا من 08:00 صباحًا إلى 10:00 مساءً يوميًا باستثناء أيام الجمعة..
 
شارك المقالة:
134 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook