الأستعلام عن معالم مدينة الرياض السياحية في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
الأستعلام عن معالم مدينة الرياض السياحية في المملكة العربية السعودية

الأستعلام عن معالم مدينة الرياض السياحية في المملكة العربية السعودية.

 
منتزه الملك عبدالله الترفيهى
يعد هذا المنتزه من أكبر وأفضل المتنزهات فى الرياض حيث تبلغ مساحتة حوالى 240 ألف متر مربع، كما يوفر المساحات الخضراء والأماكن المائية أيضا ، ويقع فى حي الملز بمدينة الرياض وتم إفتتاحه فى عام 2013 .
 
برج الفيصلية
يحتل برج الفيصلية المرتبة الأربعين فى قائمة أطول مباني العالم حيث يبلغ إرتفاعه حوالي 267 مترا على مساحة 55 ألف متر مربع كما يتميز الشكل الخارجي للبرج بكونه يشبه الهرم المقلوب المتبوع بكرة زجاجية ، يتكون البرج من أسواق تجارية وفنادق وشقق وصالة للحفلات جدير بالذكر أن البرج يقع في حي العليا، في شمال مدينة الرياض .
 
مركز الملك عبد العزيز التاريخي
من اجمل معالم الرياض 2020 تم إنشاء المركز بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس المملكة العربية السعودية على يد الملك عبد العزيز حيث يعرض المركز بعض اللقطات الخاص بتاريخ المملكة منذ نشأتها وحتى الآن ، تم إفتتاح المركز فى 1419 عام هجرية .
 
 
الحكير لاند
تعد الحكير لاند من المدن التي توفر ألعاب تناسب الكبير والصغير فضلا عن تخصيص منطقة خاصة وكاملة للنساء ، توفر المدينة العديد من المحال التجارية ذات الماركات العالمية وكذلك بعضا من أشهر مطعم العالم ، تقع الحكير لاند علي الطريق الدائري الشرقي.
 
منتزه سلام
تبلغ مساحة المنتزه حوالي 312.000 م2 كما يقع المنتزه فى وسط مدينة الرياض بجوار قصر الحكم تم إفتتاح المنتزه عام 1424هـ م عن طريق الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض .
 
حديقة المعالم
إذا أردت زيارة كل مدن العالم عليك التوجه لحديقة المعالم حيث تعرض مجسمات كبيرة تحاكى المعالم السياحية سواء فى العالم أو على مستوى المملكة العربية السعودية حيث تبلغ مساحة الحديقة حوالى 25 ألف متر مربع كما صممت بنوع من الانسيابية في الحركة حيث تستطيع أن ترى المعلم من كل نواحى بصورة واضحة فضلا عن البحيرة المقامة على مساحة 350 متراً مربعاً ، تقع الحديقة فى الطريق الدائري الشرقي بالرياض.
 
ساحة الصفا
أرجع البعض شهرة ساحة الصفا لكونها المكان الذى يتم فيه تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة من المحكمة الكبرى جدير بالذكر ان ساحة الصفا كان يطلق عليها قديما ساحة الديرة كما تقع الساحة أمام جامع الإمام تركي بن عبدالله .
 
قصر اليمامة
يعد قصر اليمامة في الرياض بمثابة قصر الحكم حيث يتم إصدار كافة القوانين الملكية والرئاسية جدير بالذكر أن القصر يقع فى منطقة الضواحي الغربية لمدينة الرياض، عاصمة المملكة، وأيضا مقر الديوان الملكي.
 
سد وادي نمار
يحتوى سد نمار على بحيرة صناعية كبيرة تجذب الكثير من السياح حيث تصل مساحتها حوالى 200 ألف متر مربع وعمق يصل الى 20 متراً، كما يحيط البحيرة عددا من أشجار النخيل المتناثرة حول البحيرة فضلا عن ممرات التمشية الجميلة والواسعة أيضا ، يقع سد وادي نمار جنوب الرياض.
 
منتزه البعيجان
يتميز منتزه البعيجان بكونه يضم عددا كبيرا من الفيلات والشقق السكنية الفاخرة مع توافر أحدث الألعاب المائية وتوفير سبل الرفاهية بشكل عام كما تنتشر المحلات التجارية ذات الماركات والمطاعم العالمية وكذلك مطاعم الوجبات السريعة.
 
برج رافال
أهم ما يميز برج رافال تصميمه الهندسي الغريب حيث يستطيع البرج الاستفادة من الضوء الطبيعى بدرجة انحراف شمالية طوال العام ، كما يصل ارتفاع البرج إلى 308 متر، وعدد الطوابق 62 طابقًا ، يقع البرج في حي الصحافة بجوار نادي الشباب السعودي وتمتلكه شركة رافال العقارية جدير بالذكر أن البرج يحتوى على فندق ومطاعم ومحلات تجارية متعددة .
 
قصر المصمك
يقع القصر في حي الديرة ويمثل أهمية خاصة لدى الحكومة والشعب السعودى إذ يمثل القصر مرحلة هامة فى التاريخ السعودى حيث أنتصر عبد العزيز آل سعود على آل رشيد لسيتعيد فيها الأول مدينة الرياض عام 1902 جدير بالذكر أن الرمح الذي قتل به أحد أتباع آل رشيد مازال موجود حتى الآن.
 
متحف صقر الجزيرة للطيران
يعرض متحف صقر الجزيرة للطيران عددا من الطائرات التي استخدمتها المملكة العربية السعودية قديما كما تعرض عددا من المجسمات للطائرات الموجودة حاليا .
 
أفضل فنادق الرياض 2020
فندق برج رافال كمبينسكي ويقع فى 13315 طريق الملك فهد – حي الصحافة ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالي 312 دولار .
فندق بريرا الرياض ويقع فى 26 شارع العليا ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 147 دولار .
فندق نارسس الرياض ويقع فى تقاطع شارعي التحلية والعليا ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 299 دولار .
 
أفضل مطاعم الرياض 2020
مطعم برج الحمام ويقع فى شارع التخصصي، المؤتمرات ويقدم الطعام اللبناني.
مطعم السرايا التركي ويقع فى 3159 طريق الأمير سلطان بن عبدالعزيز، العليا ويقدم الطعام التركى.
مطعم طوكيو ويقع فى طريق العروبة، الورود ويقدم الطعام اليابانى.
 
شارك المقالة:
143 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook