الأستعلام عن ما يمكن بيعه أو شراؤه على اولكس عمان

الكاتب: ولاء الحمود -
الأستعلام عن ما يمكن بيعه أو شراؤه على اولكس عمان

الأستعلام عن ما يمكن بيعه أو شراؤه على اولكس عمان.

 
موقع اولكس عمان
يعد موقع اولكس عمان واحداً من أهم مواقع الإعلانات المبوبة، ليس على مستوى سلطنة عمان وحسب، إنما على مستوى الدول التي يقدم اولكس خدماته فيها، وهي: الأردن، والسعودية، ومصر، وقطر، والبحرين، والإمارات، والكويت، ويوفر الموقع للمستخدمين سواءً البائع أو المشتري مساحةً للإعلان عما يريد بيعه، أو ما يحتاج شراءه، وفي معظم الأحيان تكون مستعملة، وذلك نظراً لأن معظم المعلنين هم من الأفراد.
 
طريقة الشراء عبر اولكس عمان
يقوم المستخدم بالشراء من اولكس عمان من خلال اتباع مجموعة من الخطوات، وهي:
 
يقوم المستخدم بتصفح فئات المنتجات، وعند اختيار الفئة تظهر قائمة بأقسامها الفرعية، ومنها يختار أحد هذه الأقسام فيتم الانتقال إلى صفحة الإعلانات المبوّبة.
في صفحة الإعلانات المبّبة يتم عرض كل الإعلانات المطروحة في هذا القسم، عن طريق وضع صورة المنتج ومكان البيع والسعر المطلوب. 
يمكن حصر الإعلانات المعروضة عبر استخدام أيقونات البحث المتوفرة على موقع اولكس عمان، ومنها: تحديد السعر، أو المنطقة التي يتم البيع فيها، وحالة السلعة ما إذا كانت جديدة أو مستعملة، كما يمكن حصر الإعلانات المعروضة المرفقة بالصور فقط. 
يمكن ترتيب السلع إما حسب الأحدث أو الأقل سعراً أو الأعلى سعراً. 
عند اختيار أحد السلع والانتقال إلى صفحتها يتم عرض صورها وحالتها وسعرها، ويمكن التواصل مع المُعلِن، إما من خلال رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني المرفق بالإعلان، أو من خلال الرسائل الخاصة بالموقع.
 
منتجات يمكن بيعها وشراءها على اولكس عمان
يمكن من خلال اولكس عمان بيع أو شراء العديد من المنتجات والسلع والخدمات المختلفة، ويتم ذلك من خلال العديد من التصنيفات الموجودة في الموقع، والتي تحدد أهم ما يمكن بيعه أو شراؤه على اولكس عمان، ومن أهمها:
 
العقارات
عند الدخول إلى هذه الفئة، فإنه يجب الاختيار من بين أحد التصنيفات الفرعية فيه، وهي عقارات للبيع، و عقارات للإيجار، وعند اختيار أي منها فإن عدداً هائلاً من الإعلانات الخاصة بذلك تظهر، إلا أنه يمكن تصفيتها من خلال التصنيفات الفرعية الأخرى، فعلى سبيل المثال، في حالة اختار المستخدم عقارات للإيجار فإنه يمكن له أن يختار شقق للإيجار، أو شقق تجارية للإيجار، أو أبنية للإيجار، أو فلل للإيجار، أو غيرها من العقارات الأخرى التي يتم عرضها للإيجار، كما يمكن له تحديد الفئة السعرية، وتحديد الحد الأدنى والحد الأعلى لمساحة العقار، وينطبق ذلك على العقارات المعروضة للبيع.
 
الإلكترونيات والأجهزة المنزلية
تعد واحدة من أهم ما يمكن بيعه أو شراؤه على اولكس عمان؛ حيث تحتوي فئة الإلكترونيات والأجهزة المنزلية على العديد من التصنيفات الفرعية، والتي يمكن للشخص البحث ضمنها؛ إذ إنها تتيح للمشتري من خلالها البحث ضمن الجهاز المطلوب فقط، بدلاً من البحث ضمن آلاف الإعلانات الخاصة بالأجهزة الإلكترونية المختلفة، ويمكن للمستخدم اختيار أيٍّ منها، وهذه التصنيفات الفرعية هي: التلفزيونات والصوتيات، الكمبيوتر والتابلت، الأجهزة وألعاب الفيديو، الكاميرات والتصوير، الأجهزة المنزلية. 
 
المركبات
تحتوي فئة المركبات في موقع اولكس عمان من مجموعة من الخيارات الأساسية؛ حيث يجب اختيار نوع المركبة المطلوبة من بين الآتي: السيارات، إكسسوارات السيارات، والدراجات النارية، والقوارب، والباصات والمركبات الثقيلة، ويحتوي كل من هذه التصنيفات على تصنيفات فرعية أكثر دقة خاصة به؛ حيث إنه وعلى سبيل المثال في حالة اختيار السيارات يمكن البحث بعد تحديد نوع السيارة وموديلها، أو نوع المحرك،  بالإضافة إلى تحديد الفئة السعرية، ومدينة المعلن، وطريقة ترتيب الإعلانات.
 
الخدمات
يقوم العديد من الأشخاص العاملين في مجال الخدمات، مثل: أعمال الصيانة، والحفلات، والخدمات الشخصية، والدروس الخصوصية، وتصليح السيارات، والحيوانات الأليفة، وخدمات الشركات، وتوصيل وشحن، والخدمات المنزلية، بالإعلان على اولكس عمان عن الخدمة التي يقومون بتقديمها، وعند اختيار المتصفح نوع الخدمة المطلوبة فإنه يمكن له تحديد المدينة، والفئة السعرية التي يريد الشخص البحث ضمنها.
 
شارك المقالة:
105 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook