الأستعلام عن مؤتمر ملتقى العرب للابتكار في الإمارات العربية المتحدة

الكاتب: ولاء الحمود -
الأستعلام عن مؤتمر ملتقى العرب للابتكار في الإمارات العربية المتحدة

الأستعلام عن مؤتمر ملتقى العرب للابتكار في الإمارات العربية المتحدة.

 
من بين العديد من الفعاليات التي أقيمت في دولة الإمارات ، تم إطلاق ملتقى العرب للابتكار ، هذا المؤتمر الذي تم إطلاقه بالتزامن مع شهر الإمارات للابتكار .
 
ملتقى العرب للابتكار
يعتبر المؤتمر من أهم المؤتمرات التي تنظمها دولة الكويت ، و ذلك عن من خلال مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم ، و قد تم إقامة هذا الملتقى لأول مرة في هذا العام في مركز دبي للتجارة العالمي ، و يعمل المؤتمر على توفير عدد كبير من المؤسسات و الخبراء و رواد الأعمال .
 
افتتاح الملتقى
– حضر افتتاح الملتقى نائب رئيس الشرطة و الأمن في إمارة دبي ، السيد الفريق ضاحي خلفان تميم ، و كذلك أمين عام المجلس التنفيذي لإمارة دبي السيد عبدالله البسطي ، و لمدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة السيد جمال بن حويرب ، و غيرهم لفيف كبير من أهم الشخصيات الإماراتية البارزة .
 
– أما عن الكلمة الافتتاحية فقد قام بإلقائها السيد بن حويرب ، و قد أشار إلى أن الملتقى قد تم إطلاقه بالتزامن مع شهر الإمارات للابتكار ، و الهدف من ذلك مواكبة أحدث التوجهات و السير في اتجاه التنمية المجتمعية ، هذا فضلا عن السعي لدعم مفهوم الابتكار ، و إقامة مشاريع مبتكرة ، و لذلك حضر في الملتقى عدد كبير من المتخصصين و المبتكرين من شتى أنحاء العالم .
 
تفاصيل عن الملتقى
– تحدث الملتقى على أن هناك عدد من الأمور يعمل على تغطيتها ، و من أهم هذه الأمور الوارد الحديث عنها و تغطيتها في الملتقى تفاصيل عن مشروع الحكومة الذكية ، و كذلك أحدث الأمور التكنولوجية و علوم الاتصالات ، هذا فضلا عن تقديم الرعاية الصحية و توفير حلول لمشاكل الطاقة ، و كذلك الحديث عن الطاقة المستدامة ، هذا فضلا عن توفير عدد من الخدمات المالية ، هذا إلى جانب الحديث عن أهم المبادرات التي تم إطلاقها في مختلف أنحاء العالم .
 
– في أثناء الحديث في تفاصيل هذا الملتقى ، تحدث السيد مصبح مدير عام جمارك دبي بأن الملتقى سوف يمثل فرصة ممتازة من أجل تفاعل كافة المبدعين و المبتكرين من مختلف القطاعات الخاصة و الحكومية ، و قد أوضح أن الأفكار الحديثة و المبتكرة تتلاقي في جمارك دبي منذ أعوام طويلة و قد حان الوثت لتنفيذ هذه الأفكار .
 
– أما عن غرفة تجارة و صناعة دبي ، فقد استهلت الحديث بالإشارة إلى ضرورة توفير ابتكارات جيدة ، من أجل دفع معدلات النمو الاقتصادي الإماراتي ، و أن الهدف من ذلك تحويل النظام الاقتصادي الإماراتي من تقديم الخدمات إلى توفير مستوى جيد من المعرفة .
 
– هذا فضلا عن الحديث عن نقاط الضعف التي تواجه النظام الاقتصادي الإماراتي ، و كذلك الإشارة إلى مواطن القوة ، هذا إلى جانب أن الملتقى سوف يعمل على توفير مؤشرات صحيحة للنظام الاقتصادي في الإمارات ، و كذلك سوف تعمل على تحسين مستوى الأعمال هذا فضلا عن طرح أفكار حديثة و مبتكرة لحل المشاكل .
 
– على صعيد أخر تم الإعلان بأن دبي تحتل المستوى الرابع عشر على مستوى المبتكرين في العالم ، و ذلك تبعا لإحصائيات عام 2017 ، و أنها الأن تسعى قدما للتقدم في هذا المستوى ، على الرغم من أنها بهذا المستوى قد تفوقت على عدد من المدن الكبرى و منها مدريد و شنغهاي و موسكو و بكين و ميلانو و غيرهم الكثيرين من الدول الكبرى .
 
– سوف يضم الملتقى حوالي 100 شركة عالمية و عربية ، هذا فضلا عن أنه سوف يضم عرض لأحدث المشاريع و الابتكارات التي قامت بها هذه الدول ، كذلك يعمل على جذب العديد من الاستثمارات من أجل التوسع العالمي و تقدم عدد من الجوائز للشركات الصغيرة و الناشئة .
 
شارك المقالة:
91 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook