الأستعلام عن مؤتمر أفكار الإمارات

الكاتب: ولاء الحمود -
الأستعلام عن مؤتمر أفكار الإمارات

الأستعلام عن مؤتمر أفكار الإمارات.

 
تم إنعقاد مؤتمر و جائزة أفكار الإمارات الدورة السابعة تحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، و تم تنظيم المؤتمر من قبل مجموعة دبي للجودة في فندق جراند حياة في امارة دبي.
 
عن المؤتمر و الجائزة
إفتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة و الشباب مؤتمر و جائزة الإمارات الدورة السابعة، و هذا للسنة الرابعة على التوالي و قد نظمت فاعلياته مجموعة دبي للجودة و هذا المؤتمر ينقعد في الأسبوع الوطني للإبتكار، حيث أنه ينعقد في نفس الوقت في شهر نوفمبر فهو الشهر العالمي للجودة.
 
و المؤتمر يؤكد أن الإبداع و الإبتكار الدائم هما الطريقان إلى تحقيق التطوير الدائم، سواء كان هذا في تحقيق جودة الحياة و تأكيد الإعتزاز بالهوية الوطنية، أو كان في الإنتقال بالإقتصاد الوطني إلى إقتصاد متنوع، و المؤتمر منذ أن تم إنعقاده و هو يعمل على تبني أولوية من أولويات الإستراتيجية الدولة.
 
و هي عملية التشجيع على الإبتكار و التطور بشكل دائم، و العمل على تشجيع المؤسسات على إستثمار الكوادر البشرية حيث أنها تمثل الإبداع و الطموح في الدولة، و هذا عن طريق خلق بيئة مشجعة للعمل و تعمل على تحفيز الإبداع و إظهار أهمية التنمية البشرية في الإرتقاء بجودة العمل، و التشجيع المستمر على بذل المزيد من الجهد و العطاء.
 
أهداف المؤتمر
يعمل المؤتمر تبني توجيهات الحكومة فيما يتعلق بتعزيز اللغة العربية، و هذا عن طريق تقدير كافة الأفكار و الإبداعات الخاصة بهذا المجال، كما يهدف إلى إظهار الأفكار الوطنية و المحلية المبدعة، و تسليط الضوء على كل المخترعين و المبدعين المقيمين في الدولة.
 
و إظهار أهمية دور الشباب في دفع عجلة التنمية و تعزيز الهوية الوطنية، و عرض أفضل الممارسات في مجال الإبداع و الإبتكار، كما أن جائزة أفكار الإمارات تهدف إلى تعزيز ثقافة الإبداع و الإبتكار، و تعزيز الأهمية الإستراتيجية للإبتكار و العمل على تطوير منظومة العمل.
 
مما يؤدي هذا إلى تعزيز الهوية الإماراتية و تعزيز مكانة دولة الإمارات ضمن أكثر دول العالم ابتكار، و هذا تحقيق لرؤية الدولة 2021 كما أن الهدف من وراء تنظيم المؤتمر بشكل سنوي، هو أن يصبح الإبتكار عادة حكومية و ممارسة يومية.
 
مؤتمر العام 2017
في هذا العام يظهر المؤتمر في شكل جديد عن طريق قبول طلبات الترشيح من أي مواطن مقيم في الدولة، حيث أنه كان في الماضي يقتصر على المواطنون الإماراتيون فقط، و بهذا فيتم تبرير دور الكوادر البشرية عن طريق وجود منصة محلية إبداعية تحفيزية.
 
كما أن المؤتمر في هذا العام يطرح مجموعة مهمة من المحاور المتميزة و التي تم دراستها جيدا، و هذا ليتم إستخدامها كوسائل مبتكرة للتواصل إلى أفكار إبتكارية، فدولة الإمارات أصبحت معروفة على مستوى العالم باعتبارها رمز للإبتكار و الإبداع، عن طريق عقد المؤتمرات الدولية مثل مؤتمر و جائزة الإمارات.
 
و الذي يساعد في عملية تبادل التجارب المتميزة و الإبداعية من المؤسسات الرائدة و المحلية، و هي التي تم شراكتها في المؤتمر من كل قطاعات الدولة المختلفة، و قد حضر المؤتمر عدد كبير من المخترعين الإماراتيين و هو الذين قاموا بشحن الهمم للمشاركة بإبداعاتهم و إختراعتهم و كل مخترع في مجال إختصاصه، و في ختام المؤتمر تم تكريم كل الفائزين و هم الذين قاموا بتقديم أفضل إنجازاتهم و إختراعاتهم.
 
مجموعة دبي للجودة
هي منظمة غير ربحية تم تأسيسها من قبل دائرة التنمية الإقتصادية الموجودة في دبي، و تم التأسيس في عام 1994 من أجل تطوير و تعزيز ممارسات الجودة و الإمتياز في دولة الإمارات، و بشكل رئيسي تنظم مجموعة دبي للجودة التميز المؤسسي للموضوعات التي تتعلق ببرامج التدريب و الأحداث على مدار العام.
 
و هذا بهدف تعزيز و تحسين جودة الخدمة و تميز الأعمال في الإمارة، و المجموعة تسعى إلى مد يد فرص شراكة للشركات و المؤسسات الموجودة في الدولة، من أجل تحسين معايير الجودة في خدماتهم و الإرتقاء بثقافة الجودة، و هذا عن طريق تنظيم المؤتمرات و تقديم الإستشارات و عمل ورش تدريبة في هذا المجال، و قامت المجموعة بإطلاق مؤتمر و جائزة أفكار الإمارات لتحفيز الشباب الإماراتي على عرض إنجازاتهم.
 
شارك المقالة:
96 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook