الأستعلام عن قلعة الجاهلي في العين بالإمارات العربية المتحدة

الكاتب: ولاء الحمود -
الأستعلام عن قلعة الجاهلي في العين بالإمارات العربية المتحدة

الأستعلام عن قلعة الجاهلي في العين بالإمارات العربية المتحدة.

 
تاريخ قلعة الجاهلي العين
تعد قلعة الجاهلي واحدة من أكبر الحصون في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبالنظر إلى وجود عدد من هذه الهياكل المثيرة للإعجاب في البلاد، فتعد القلعة إنجاز معماري استثنائي، فقد تم بناء هذا الحصن الجاهلي في تسعينيات القرن التاسع عشر في واحة البريمي بالعين.
 
مع فطنته العسكرية والسياسية، تمكن الشيخ زايد بن خليفة آل نهيان من السيطرة على البريمي عام 1891، وبدأ بناء القلعة في نفس العام، وبينما كانت القلعة رسميًا موطنًا لأفراد عائلة آل نهيان الحاكمة، لكنها كانت في الواقع موقع للحد من الصراعات المستمرة بين القبائل المحلية، فلقد كانت خطوة إستراتيجية وساعدت في الحد من العنف الدائم.
 
قلعة الجاهلي اليوم
تعد قلعة الجاهلي اليوم من المعالم السياحية الضخمة، ومنذ ترميمها في عام 2007 من قبل هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، أصبحت القلعة نقطة هامة للسكان والسياح على حد سواء، وبالفعل فإن مشاهدة هذا الشكل التقليدي من العمارة العربية تجربة في حد ذاتها، فرؤية مثل هذا الهيكل الضخم المذهل، الذي تم بناؤه بالكامل من الطوب الطيني، يجعلك تتعجب من إتقان التصميم مع أسوار الحصن وأبراج المراقبة أيضًا.
 
فازت قلعة الجاهلي بجائزة تيرا البارزة لأفضل هندسة معمارية ترابية في العالم في عام 2016، كأفضل تصميم ومخطط داخلي لمبنى طيني معاصر.
 
 
ما هي توقيتات عمل قلعة الجاهلي؟
 
أوقات قلعة الجاهلي هي كما يلي:
 
السبت والأحد والثلاثاء والأربعاء والخميس: 09:00 صباحًا – 05:00 مساءً
 
الجمعة: 03:00 م – 05:00 م
 
مغلقة يوم الاثنين
 
كم سعر تذكرة قلعة الجاهلي؟
الدخول مجاني للجمهور.
 
ما هو موقع قلعة الجاهلي؟
تقع القلعة في شارع سلطان بن زايد الأول، المطوع ، العين.
 
كيف تصل إلى قلعة الجاهلي من أبوظبي؟
القيادة هي أفضل طريقة للوصول إلى القلعة وستستغرق حوالي ساعة وأربعين دقيقة، بدلاً من ذلك، تنتقل حافلة X90 من أبوظبي إلى العين، ومن هناك، يمكنك أن تأخذ أي حافلة لأن جميع خطوط حافلات العين على مسافة قريبة من القلعة.
 
شارك المقالة:
110 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook