الأستعلام عن فعاليات مهرجان أم الإمارات

الكاتب: ولاء الحمود -
الأستعلام عن فعاليات مهرجان أم الإمارات
الأستعلام عن فعاليات مهرجان أم الإمارات.
 
– يعتبر مهرجان أم الإمارات أحد المهرجانات الهامة ، التي تعمل على إبراز القيم التي قامت بغرسها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام ، و الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ، و كذلك رئيسة المجلس الأعلى للأمومة و الطفولة ، تلك المرأة التي تمثلت فيها أسمى معاني العطاء و الوفاء ، و التي أكدت على أهمية السعادة المجتمعية في التقارب الحواري الحضاري .
 
– ينظم مهرجان أم الإمارات هيئة الثقافة و السياحة بأبو ظبي ، و يعمل على التركيز على أهمية الأسرة و المرأة ، كما أن المؤتمر يستمر حتى الرابع من أبريل من كل عام ، و يضم عدد كبير جدا من الفعاليات و الأنشطة التفاعلية و الترفيهية ، تلك التي تتناسب مع مختلف أفراد الأسرة ، و قد تم توزيع هذه الفعاليات و الأنشطة على عدة مناطق ممتدة بطول كورنيش أبو ظبي لمسافة أكثر من كيلومتر .
 
 
أنشطة و فعاليات المهرجان
– من المقرر أن يتم إقامة المهرجان في هذا العام بداية من 22 مارس و حتى 31 مارس ، تحدث العديد من القائمين على إنجاح هذا المهرجان الهام ، قائلا أنهم قد حرصوا على الاهتمام بتصميم فعاليات هذا المهرجان ، بتوسيع قاعدة أنشطته بشكل كبير ، على أساس الحجم و الانتشار بشكل يتسع أكثر من دوراته السابقة ، و ذلك من خلال اتاحة الفرصة لكافة المشاركين باستكشاف كافة ما يقدمه المهرجان من ورش عمل و أنشطة ، و كذلك استعراضات فنية ، كل هذه الأمور التي تعتبر من وحي اسهامات الشيخة فاطمة بنت مبارك ، و التي عملت على تعزيز قدرات المجتمع ليعمل على الاستدامة في الابتكار ، هذا فضلا عن أن كل هذه الفعاليات تتم في اطار ترفيهي مسلي .
 
– يتم إقامة فعاليات المهرجان على كونيش أبو ظبي ، و ذلك بغرض الاستفادة من الواجهة البحرية ، تلك التي تعمل على تطويرها شركة ميرال ، حيث تستضيف تلك الواجهة البحرية عدد من المعارض الفنية و الاستعراضات ، فضلا عن خيارات متنوعة من مختلف أنواع الأطعمة و المشروبات ، و تقام الفعاليات في أربعة مناطق مختلفة على امتداد البحر .
 
– تمتاز كل منطقة من المناطق التي يقام فيها فعاليات المهرجان بتقديم فكرة مستقلة ، فضلا عن تسليط الضوء على مرحلة من مراحل حياة الإنسان ، و التي تبدأ باللهو في الطفولة وصولا لمرحلة البلوغ ، و كافة أشكال رعاية الأم في مختلف المراحل ، كما أن المهرجان يضم عدة مناطق ، و هي منطقة السعادة و منطقة المطاعم و منطقة التقدم و منطقة السوق .
 
– يقام المهرجان طوال أيام انعقاده ، بداية من الثانية مساء و حتى الثانية عشر صباحا ، و ينتظر كافة الوافدين من الإمارات و خارجها بغرض قضاء وقت ممتع به .
 
 
منطقة السعادة
منطقة السعادة إحدى المناطق التابعة للمهرجان ، و يمكن أثناء التواجد فيها الاستمتاع بمغامرة استكشافية في وسط أجواء الطبيعة الرائعة ، و في ظلال الزهور الضخمة ، و أثناء التواجد بالمنطقة يمكن الاستمتاع بعدة أمور و نشاطات ، منها تسلق الجبال و الانزلاق نحو البحر و عدد من الأنشطة التفاعلية الأخرى .
 
منطقة السوق
و هذه المنطقة تمتاز بإطلالة رائعة على كورنيش أبو ظبي ، و يمكن أثناء التواجد في هذه المنطقة الاستمتاع بوجبة رائعة من أشهى الأطعمة الخليجية ، و الهدف من وجود هذا السوق دعم المشروعات التجارية المحلية و كذلك دعم الحرفيين .
 
منطقة التقدم
و من خلال هذه المنطقة يتم عرض عدد من مختلف أنواع العلوم و الفنون و التكنولوجيا ، فضلا عن أنها تتيح تصور لطبيعة المستقبل .
 
شارك المقالة:
76 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook