الأستعلام عن رمز puk stc في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
الأستعلام عن رمز puk stc في المملكة العربية السعودية

الأستعلام عن رمز puk stc في المملكة العربية السعودية.

 
شريحة STC
يمكنك أن تقوم بشراء هذه الشريحة ما إذا كنت أحد المقيمين بالمملكة العربية السعودية، حيث تتعامل هذه الشريحة في النطاق السعودي، وتمد الشركة عملائها بالكثير من العروض التي يمكنهم أن يتخيروا من بينها ما يتناسب معهم ومع استخداماتهم.
وهنا يمكن أن نتحدث عن باقات الهاتف التي توفرها شركة أس تي سي، فمثلًا توفر باقة الدفع المسبق ومن بينها تلك التي تدفع لها 31.5 ريال مقابل 25 ريال رصيد، أو أنك لا تريد هذه الباقة فسوف يكون أمامك باقة المفوتر، أو المفوتر 2، أو المفوتر3، أو المفوتر4 وكلًا منهم بسمات مختلفة قليلًا عن الآخر أو باقة سوا زيارات والتي تمد هاتفك بـ20 ريال رصيد ومعها 100 ميجا بايت للإنترنت وكل ذلك مقابل 30 ريال، وهناك باقة سوا هايبر.
 
ما هو رمز puk stc
يتم تعرف رمز الباك عمومًا بأنه الرمز الخاص بشرائح الهواتف المحمولة الخاصة بالاتصالات، حيث إنه رمز تقوم الشركة التي تمدك بالخدمة بتعينه، وهو يساعدك في حالة كنت تضع رمز قفل للشريحة الخاصة بك، فإذا ما نسيت رمز القفل وأدخلته عدة مرات بشكل خاطئ قد يسبب ذلك في مشكلة كبيرة لك.
لكن بمجرد معرفة الرمز الباك الخاص بك يمكنك أن تدخله حتى تتمكن من فتح الشريحة مجددًا دون مشكلات، ومن الجدير بالذكر هنا أنه ينبغي عليك أنه تكون حذرًا جدًا فإذا ما قمت بإدخال رمز الباك بشكل خاطئ لعدة مرات (سبعة مرات) فإنه يتم إغلاق الشريحة ولن تتمكن من فتحها إلا باللجوء لمزود الخدمة والذي قد يوافق على إرجاعها أو لا يوافق.
وفي حالة إدخالك لرمز الباك بشكل صحيح فإن الشريحة ستفتح لك من جديد ومن ثم يطلب منك الهاتف تعين رمز PIN.
 
رمز PIN
يشير رمز البن هنا إلى حماية جهازك وأمنه، حيث يعني بالحفاظ على هاتفك مغلقًا دون استطاعت أي أحد الدخول عليه إلا بعد التعرف على رمز البن، ويتكون رمز البن عادة من مجموعة من الأرقام، أو الحروف أو الحروف والأرقام معًا.
ومن المهم جدًا أن تعين رمز بن خاص بك بشكل سلس عليك حتى تتمكن من تذكره وقت ما تشاء دون خروج مشكلات لك، وكما سبق وأن ذكرنا فإنه بعد عبورك لقفل شريحتك عن طريق رمز الباك سيطلب منك الهاتف تعين رمز بان جديد للشريحة حتى يساعدك على التخلص من رمز القديم ومن ثم تحفظ الجديد جيدًا دون نسيان، ولا يخصص رمز البان للشرائح الخاص بالاتصالات فحسب بل إنك أحيانًا يمكنك أن تعين رمز بان خاص بقفل الهاتف المحمول نفسه، وأي ما كان فلابد أن يكون رمزك سهل التذكر عليك.
 
أهمية رمز PUK
يعمل رمز الباك على هاتفك المحمول لحماية الشريحة الخاصة بك من أي مشكلة قد تتعرض لها من قبيل الحماية والأمن، بحيث لا يستطيع أي شخص أن يقوم بالدخول على شريحتك والتعرف على المعلومات التي تحفظها عليها وأهمها أرقام الهاتف إلا بعد إذنك.
حيث أنك تعد الوحيد الذي يحمل رمز الباك الخاص بالقفل، وفي حالة رغبتك في إخفاء الشريحة لفترة وعدم استخدامها يفضل أن تكتب رمز الباك على ورقة حتى لا تنساها وتضطر للاتصال بالشركة التي تزودك بالخدمة.
 
طرق الحصول على رمز PUK
الطريقة الأولى التواصل مع الشركة المزودة للخدمة
يمكنك اللجوء للشركة المزودة للخدمة فهي من قامت بتصنيع شريحتك وهي من وضعت له رمز الباك الخاص بها، لذا قم بالتواصل مع الشركة من خلال الخطوات التالية:
 
باقات وعروض وي "We adsl" انترنت الجديدة
قم بالبحث عن هاتف آخر للتواصل مع قسم الدعم الخاص بالشركة التي تزودك بالخدمة كشركة
قم بالتعريف بنفسك وتزويد الموظف بالشركة بالمعلومات اللازمة عنك، ثم عرفه بالمشكلة التي تخص شريحتك.
بعد التأكد من هويتك ومشكلتك قد يقوم الموظف بإعطائك رمز الباك الخاص بك حتى تتمكن من فتح الشريحة مرة أخرى.
 
الطريقة الثانية الدخول للموقع الخاص بالشركة المزودة بالخدمة
حيث توفر شركات الاتصالات لعملائها غالبًا فرصة لتسجي حساب شخصي لهم على موقع الشركة فقط قم بإتباع الآتي:
 
يمكنك أن تقوم بالولوج للإنترنت ومن ثم البحث عن الموقع الخاص بشركة الاتصالات التي أنت تابع لها.
يمكنك أن تطلب إنشاء حساب شخصي، وعندها يطلب منك الموقع أن تدخل اسمك USER ID، ومن ثم كلمة المرور أيضًا.
بعد إنشاء ذلك الحساب يمكنك التمتع بمختلف المميزات التي يتيحها حسابك على ذلك الموقع، ومن أهمها أنه يجعلك قادر على الوصول لرمز الباك الخاص بك ومن ثم التمكن من إعادة فتح الشريحة التي نسيت كلمة مرورها.
 
الطريقة الثالثة التعامل مع البطاقة التي جاءت بها الشريحة
عندما تقدم على شراء شريحة اتصالات لهاتفك المحمول، تأتي الشريحة لك في بطاقة يمكن أن تتضمن بعض المعلومات أو أن هناك أوراق خاصة بالشريحة قد أتت معها.
قم بالبحث عن رمز الباك في بطاقة الشريحة وغالبًا ما ستجدها عليها، ومن المهم هنا أنك لابد من أن تحتفظ بالبطاقة الخاصة بالشريحة بعد شراءها.
 
شارك المقالة:
224 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook