الأستعلام عن جائزة دبي للنقل المستدام في الإمارات العربية المتحدة

الكاتب: ولاء الحمود -
الأستعلام عن جائزة دبي للنقل المستدام في الإمارات العربية المتحدة

الأستعلام عن جائزة دبي للنقل المستدام في الإمارات العربية المتحدة.

 
جائزة دبي للنقل المستدام
تمر الإمارات في هذه الأيام بحالة من النمو السكاني ، مما جعل الطلب على شبكات الطرق أمر غاية في الأهمية ، و لذلك بات الطلب اليومي على هذه الطرق في ارتفاع متزياد ، و اعتمادا على هذا كان إيجاد حلول سريعة أمر غاية في الأهمية ، و ذلك بغرض الحد من الحوادث المرورية للتقليل من أعداد الضحايا ، حفاظا على المكانة المرتفعة التي تحتلها امارة دبي .
 
الفئات المستهدفة من المبادرة
– جائزة دبي للنقل المستدام ، تم إتاحتها لكافة الفئات بمختلف طوائفها ، و ذلك لعد التقدم لطلب الترشح للفوز بالجائزة ، بعد التأكد من الملائمة لتلك الشروط التي وضعتها لجنة المسابقة .
 
– يمكن لكافة المؤسسات الحكومية التي تتبع إمارة دبي أو خارجه بمختلف الفروع و كذلك بمختلف المقرات في أي إمارة التقدم للمسابقة و الاشتراك فيها .
 
– هذا إلى جانب أن مؤسسات القطاع الخاص أيضا يمكنها المشاركة ، مع إتاحة الفرصة لكافة الشركات التي تعمل في النشاط التجاري و كذلك النشاط الصناعي و الشركات الخاصة و شبه الخاصة .
 
– هذا إلى جانب المؤسسات المعروفة باسم مؤسسات النفع العام ، و هذه المؤسسة تشمل مختلف النوادي و الأماكن الخيرية و الرياضية كذلك المؤسسات الاجتماعية و غيرها .
 
لجنة التحكيم
لجنة التحكيم المستقلة عن كافة الهيئات الخاصة بالمواصلات و التخصصات ، هذا فضلا عن أن هذه اللجنة تعمل على تولي مهمة التقييم لكافة المبادرات و النتائج ، و كذلك لضمان موضوعية المسابقة ، يتم وضع كافة الطلبات المقدمة للترشيح في المسابقة تحت اختبار دقيق للغاية ، يعتمد على معايير فنية صارمة و دقيقة للغاية .
 
فئات جائزة النقل المستدام
 
فئة التطبيقات الذكية
و هذه الفئة تعني بالبرامج و كافة التطبيقات الإلكترونية ، و ذلك من خلال الهواتف و الأجهزة ، و يتم ذلك من خلال بعض المحاور الأساسية ، و يمكن لمختلف الفئات التي اسلفنا في الحديث عنها الاشتراك في هذه المسابقة ، تلك التي تعني بالريادة و الابتكار .
 
إدارة التنقل
من خلال المبادرة يتم التركيز على استخدام وسائل النقل ، و هذه المبادرة من خلالها يتم تخفيض عدد رحلات الأفراد و تسهيل عملية التنقل ، كذلك يتم من خلال هذه الفئة التخلي عن استخدام مختلف السيارات ، هذا فضلا عن زيادة الاعتماد على المشي و كذلك الدراجات البخارية ، فضلا عن توفير طرق لتنقل كبار السن بسهولةو غيرها من الأمور .
 
معايير السلامة في التنقل
من خلال هذه الفئة يتم رفع كافة المستويات الخاصة بالأمن و السلامة ، فضلا عن التعامل مع وسائل النقل على أعلى مستوى ، كذلك الاهتمام بمختلف وسائل النقل ، و التي تشمل الشاحنات و العبارات و غيرها ، كذلك الاعتماد على مرافق الطرق و النقل و المواقف المخصصة للسيارات و غيرها .
 
الحفاظ على البيئة
و هذا الأمر يعتم بتقليل التأثير السلبي الخاص بكافة أنواع وسائل النقل ، هذا فضلا عن أن هذه المبادرة تهتم بتقليل المستويات الخاصة بتلوث الهواء ، هذا فضلا عن محاولات لتقليل الضجيج الناتج عن كافة وسائل النقل ، و التقليل من الأثار الخاصة بالإطارات و البطاريات و الزيوت و غيرها من الأمور .
 
ذوي الاحتياجات الخاصة
من خلال هذه المبادرة يتم التعامل بشكل مباشر و غير مباشر بغرض تسهيل عملية التنقل التي تخص ذوي الاحتياجات الخاصة ، هذا فضلا عن توفير مختلف المرافق للنقل المريح ، هذا إلى جانب الاهتمام بأن تكون هذه المواصلات بأحدث معايير الجودة العالمية .
 
شارك المقالة:
98 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook