الأستعلام عن تطبيق مستشفى العسكري للحجز في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
الأستعلام عن تطبيق مستشفى العسكري للحجز في المملكة العربية السعودية

الأستعلام عن تطبيق مستشفى العسكري للحجز في المملكة العربية السعودية.

 
قامت مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية (مستشفى القوات المسلحة أو المستشفى العسكري) بتفعيل تطبيق على الأجهزة الجديدة الذكية لكي يقدم للمرضي والمراجع الكثير من الخدمات الإلكترونية منها:
 
أن المريض يمكنه حجز موعد قبل الذهاب إلى المستشفى.
من خلال التطبيق يتم عرض المواعيد المقبلة للمرضى والمراجع.
يتم على التطبيق عرض نتائج التحاليل والمختبر.
كما يتم من خلال التطبيق استعراض تقارير الأشعة للمرضى.
يتم عرض جميع أنواع الأدوية المصروفة.
رابط تحميل تطبيق بوابة المريض الالكترونية المستشفى العسكري الرياض للاندرويد.
رابط تحميل تطبيق بوابة المريض الالكترونية المستشفى العسكري الرياض للايفون.
وهذا التطبيق يعتبر من المميزات الجديدة التي يتمتع بها المرضى والمراجعين من خلال بوابة المريض الإلكترونية المستشفى العسكري الرياض، وهذا أفضل من التقيد بحضور المرضى والمراجعين من مناطق نائية للحجز او المراجعة، فهذا التطبيق يمكنهم جميعًا من متابعة هذه الخدمات عن بعد وبميعاد حضورهم إلى المستشفى.
 
والحرص مستشفى العسكري بالرياض على تقديم أفضل الخدمات لجميع المرضى تم تطوير تطبيق بوابة المريض للهواتف المحمولة لكي يقدم خدمات إلكترونية لجميع مرضى المدينة.
 
 
تاريخ مستشفى الأمير سلطان العسكري
تم افتتاح مستشفى العسكري بالرياض في عام 1990م وتبعد عن مستشفى الهدى للقوات المسلحة بنحو 55 كم.
وتتكون من غرف للطوارئ ومن عيادة طب الطيران وكذلك العيادات الخارجية التي تقوم بتقديم الخدمات العامة والمتخصصة.
والتي تتضمن العناية بالأسنان ويوجد بالمستشفى نحو 100 سرير للمرضى، وكذلك يوجد حضانة وغرف عمليات الولادة.
ويحتوي المستشفى على صيدلية تحتوي على الأدوية للمرضى، والمستشفيات عيادة للعلاج الطبيعي، وغرف خاصة للأشعة وخدمات المختبر والخدمات كثيرة مساندة أخرى.
 
كيفية الحصول على خدمات المستشفى العسكري بالرياض
لكي يكون للشخص الحق في المتابعة والكشف في المستشفى العسكري الرياض والخدمات المقدمة منها يجب أن يكون لديه بطاقة طبية، يتم استخراجها من قسم التسجيل في المستشفى في أوقات العمل الرسمية من الثامنة صباحا وحتى 4.00 مساء من يوم الأحد وحتى يوم الخميس.
ويتم منح تلك البطاقة لجميع موظفي وزارة الدفاع والطيران، من مدنيين وعسكريين وعوائلهم وجميع الحاصلين على أوامر علاج من الجهات المختصة.
وكذلك يتم منح البطاقة من الطوارئ على مدار الساعة، وتعتبر مدة صلاحية البطاقة 24 ساعة لجميع حالات الضرورة القصوى لإنقاذ الحياة.
بعد أن يتم استخراج البطاقة الطبية يمكن للشخص التوجه لجميع عيادات الطب العام في المستشفى لكي يتلقى العلاج اللازم أو يتم تحويله إلى العيادات المتخصصة بحسب الحالة الصحية للمريض.
مواعيد العيادات
من يوم الأحد حتى الخميس من الثامنة صباحًا وحتى الرابعة بعد العصر ما عدا قسم الطوارئ الذي يكون مفتوحًا على مدار الساعة لاستقبال الحالات الحرجة، فإذا كان الشخص يعاني من حالة طارئة.
فيمكنه التوجه مباشرة لقسم الطوارئ الذي يعمل طوال أيام الأسبوع، وفي قسم الطوارئ سوف يتم العلاج من خلال أطباء الطوارئ أو باستدعاء الأطباء الأخصائيين والاستشاريين من جميع التخصصات لعلاج المريض حسب الحالة الصحية.
 
أقسام مستشفى الأمير سلطان العسكري
ومن خلال موضوعنا بوابة المريض الإلكترونية المستشفى العسكري بالرياض، نوضح أن المستشفى العسكري بالرياض تحتوي على الكثير من الأقسام التي تشمل جميع التخصصات وهي
 
قسم الطوارئ والخدمات الإسعافية
نظام العلاج في قسم الطوارئ يعمل على الفحص المبدئي للمريض، والذي يحفظ أولوية التدخل السريع بحسب مستوى الخطورة والذي يقوم بتحديده فريق العمل بالطوارئ.
وفي حال حاجة المريض لخدمات تخصصية في الخدمات الإسعافية في المستشفى العسكري بالرياض، تقوم بتقديم خدمة سريعة وآمنة وفعالة في نقل المرضى لمستشفى الهدى للقوات المسلحة أو غيرها من المستشفيات.
 
العيادات الخارجية بمستشفى بالرياض
تقدم جميع العيادات الخارجية بمستشفى العسكري في الرياض خدماتها لجميع المراجعين بواقع ثماني ساعات من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الرابعة من الأحد إلى الخميس.
ويعمل في تلك العيادات الشاملة والمتكاملة الخدمات عدد من الأطباء الاستشاريين ومعهم فريق كبير من الفنيين والممرضين.
وتقوم العيادات الخارجية بدور فعال وجدي في خدمة جميع المراجعين لما تقدمه من الكثير من الخدمات الطبية الشاملة والتي تبدأ من الفحص السريري المبدئي، وتقوم بعمل التحاليل الطبية، وكذلك ظهور النتائج، وتصل الخدمات لصرف الأدوية اللازمة.
كما يتم عقد لجنة طبية دائمة في العيادات الشاملة تتشكل من الأطباء العاملين في الكشف على راغبي الالتحاق بالخدمة العسكرية في جميع فروع القوات المسلحة السعودية، ومازلنا نستكمل موضوع بوابة المريض الإلكترونية المستشفى العسكري بالرياض.
وتتضمن العيادات الخارجية
عيادات الطب العام
وهذه تختص بعلاج الأمراض التي لا تحتاج للتدخل السريع من قسم الطوارئ، كما يقوم الأطباء في العيادات العامة بأعمال الكشف المبدئي وتحويل الحالات للاستشاريين في حال الحاجة إلى ذلك.
عيادات طب الطيران
وتختص بكافة إجراءات الفحص الطبي الدوري لجميع العاملين بقطاع الطيران وأيضًا المراقبة لأي مشاكل صحية لجميع العاملين بقطاع الطيران، هذا بالإضافة أنهم يقومون بعمل جلسات التثقيف الصحي الخاصة بالمخاطر الصحية المهنية.
وإجمالًا فإن عيادات طب الطيران تحافظ على مستوى قياسي للياقة الطبية لكافة العاملين بهذا القطاع.
عيادات الباطنية
وتقدم عيادات الباطنية على الكشف على الأمراض الباطنية العامة برعاية طبية بالأساليب العلاجية الحديثة للمرضى سواء من خلال الرعاية المباشرة أو من خلال تقديم الاستشارات الطبية للأقسام الأخرى.
عيادات الأطفال
ويعد هذا القسم من أكبر الأقسام الطبية في مستشفى الأمير سلطان العسكري، ويقوم بتقديم رعاية عالية الجودة لجميع مرضى الأطفال من بداية الأطفال حديثي الولادة، وحتى جميع الأعمار للأطفال، وتشمل التطعيمات والكشف على الباطني والعظام وجميع التخصصات توجد بقسم الأطفال.
عيادات الجراحة وتتضمن
الجراحة العامة.
جراحة أنف وأذن وحنجرة.
جراحة العظام.
جراحة العيون.
عيادات النساء والولادة.
تتوفر بالمستشفى قسم النساء والولادة يقدم رعاية طبية متقدمة لجميع السيدات اللائي لديهم مشاكل طبية تتعلق بأمراض النساء، وكذلك يقوم القسم بتقديم خدمات الولادة الطبيعية والولادة القيصرية وبمتابعة حالات الحمل وخدمات المشورة ما بعد الولادة.
 
عيادة التخدير
تتوفر في المستشفى قسم التخدير لمعاينة المرضى المدرجين في قوائم العمليات الجراحية لكي تقوم بتقييم مدى ملاءمتها للجراحة والتخدير عندما استدعى الوضع، وذلك بهدف توفير أقصى درجات الأمان لجميع المرضى.
 
شارك المقالة:
149 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook