الأستعلام عن تردد قنوات السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
الأستعلام عن تردد قنوات السعودية

الأستعلام عن تردد قنوات السعودية.

 
قناة السعودية الثانية نايل سات : 12149 (h) معدل الترميز : 27500 معامل تصحيح الخطأ : 3/4.
تردد الاخبارية نايل سات : 11391 (v) معدل الترميز : 27500 معامل تصحيح الخطأ : 5/6.
قناة القران الكريم نايل سات : 12149 (h) معدل الترميز : 27500 معامل تصحيح الخطأ : 3/4.
تردد السنة النبوية نايل سات : 12149 (h) معدل الترميز : 27500 معامل تصحيح الخطأ : 3/4.
تردد الاقتصادية نايل سات : 12149 (h) معدل الترميز : 27500 معامل تصحيح الخطأ : 3/4.
قناة اس بي سي نايل سات : 12149 (h) معدل الترميز : 27500 معامل تصحيح الخطأ : 3/4.
تردد ذكريات نايل سات : 12284 (v) معدل الترميز : 27500 معامل تصحيح الخطأ : 5/6.
قنوات الرياضية نايل سات : 12284 (v) معدل الترميز : 27500 معامل تصحيح الخطأ : 5/6.
 
تردد قناة السعودية 2021
القمر التردد معدل الترميز الإستقطاب FEC
نايل سات 12149 (h) 27500 أفقي 3/4
 
بدأت قناة السعودية إرسالها من أكثر من 55 عام وكانت النواة الأولى للتلفزيون السعودي وقد حملت على عاتقها منذ أول ظهور لها نقل وتغطية كافة الفعاليات والأحداث الهامة داخل المملكة إلى جانب عرض أبرز الأنباء الإقليمية والدولية وبث المباريات والبطولات الموسمية وإذاعة الصلوات من الحرم المكي.
 
كما تبنت قناة السعودية الاولى كما كان يطلق عليها في أول عهدها طرح باقة منوعة من أفضل وأقوى البرامج الإخبارية والخدمية والثقافية والمنوعات التي تناولت من خلالها مناقشة كل ما يهم المشاهد السعودي ويشبع أحتياجاته مما جعلها تستحوذ على نسب عالية من المشاهدات وخاصة بعد الطفرة الكبيرة التي شهدتها قنوات السعودية عام 2014 م والتي زادت أعداد الباحثين عن تردد قناة السعودية الاولى.
 
برامج قناة السعودية
تميزت قناة السعودية 1 بفقراتها وبرامجها المتعددة التي تسلط الضوء على أبرز القضايا المجتمعية والأنشطة السياسية والرياضية والفنية ومنها:
 
برنامج حياتنا.
طبيبكم.
منحنيات.
برنامج مع القرآن.
مجمل القرآن.
برنامج سباق المشاهدين.
على مائدة الإفطار.
 
مسلسلات قناة السعودية
أشتهرت أيضاً السعودية الاولى بعرض مجموعة ضخمة من المسلسلات القديمة والحديثة بمختلف أنواعها منها:
 
اخر الليل.
مسلسل عيال صابر.
خلك معي.
مسلسل مستر كاش.
سكتم بكتم.
مسلسل سناب شاف.
كلام الناس.
طاش ما طاش.
 
قنوات السعودية الفضائية
تشكل قناة السعودية الاولي ksa 1 حجر الأساس لباقة قنوات التلفزيون السعودي البالغ عددها 8 محطات متنوعة بالإضافة إلى قنوات الرياضية السعودية لكلاً منها نمط عرض واهتمامات مستقلة منها ما يتبنى إستعراض الأحوال الإقتصادية أو أخبار المجتمع والعالم العربي والدولي وهناك من يحمل على عاتقه مهمة نشر تعاليم الدين الإسلامي وتثقيف الأمة  في أمور دينها ودنيها وجميعها تصب في النهاية لتحقيق أهداف المملكة و استراتيجيتها للتنمية المستدامة.
 
ولذلك ونظراً لما حققته قنوات السعودية من نجاح وما تقدمه من مضمون هادف ومنوع يلبي إحتياجات المشاهد السعودي والعربي المختلفة سوف نوفر لحضراتكم فيما يلي تردد قنوات السعودية 2021 مع نبذة موجزة عن تخصص كلاً من فروعها المتمثلة في:
 
تردد قناة السعودية الثانية
القمر التردد معدل الترميز الإستقطاب FEC
نايل سات 12149 (h) 27500 أفقي 3/4
توجه قناة السعودية الثانية saudi 2 tv مضمونها الشامل إلى أصحاب اللغة الإنجليزية الثانية من أبناء المملكة والجاليات المقيمة بها أو الناطقين بها بحيث تسخر مواردها وطاقاتها لتوفير احتياجاتهم من المسلسلات والأفلام الأجنبية المترجمة للعربية والعديد من الماتشات الكروية والبرامج الوثائقية والكوميدية والنشرات الإخبارية والأعمال الكرتونية وبرامج الأطفال الممتعة إلى أخره من المقابلات الحصرية مع مشايخ الدين للتعريف بالإسلام وتغطية مناسك الحج من داخل الحرم.
 
تردد القناة الاخبارية السعودية
القمر التردد معدل الترميز الإستقطاب FEC
نايل سات
نايل سات
 
11391 (v)
11747 (h)
 
27500
27500
 
عمودي
أفقي
 
5/6
5/6
 
أنشئت قناة الاخبارية السعودية al ekhbariya saudi عام 2004 م لتكون عين المواطن السعودي والعربي على الأحداث الجارية بالساحة المحلية والعالمية وتواكب بعناية الأوضاع الراهنة عبر ما تتولى عرضه من تقارير مصورة وعواجل ومواجيز إخبارية ونشرات وبرامج تفصيلية تستعرض وتناقش أهم القضايا المطروحة.
 
تردد قناة القران الكريم السعودية
القمر التردد معدل الترميز الإستقطاب FEC
نايل سات 12149 (h) 27500 أفقي 3/4
تتميز قناة القران الكريم saudi quran tv بمواصلة بث التلاوات القرآنية لمشاهير القراء في العالم الإسلامي مصحوبة بتغطية مباشرة من المسجد الحرام على مدار اليوم وإذاعة كافة الصلوات المقامة به.
 
تردد قناة السنة النبوية السعودية
القمر التردد معدل الترميز الإستقطاب FEC
نايل سات 12149 (h) 27500 أفقي 3/4
تنفرد قناة السنة النبوية al sunnah al nabawiyah tv بتقديم بث حي لجميع الصلوات من داخل المسجد النبوي الشريف وتنقل مباشرة صور للمسجد مع طائفة من أحاديث الرسول الكريم في غير أوقات الفروض.
 
تردد قناة الاقتصادية السعودية
القمر التردد معدل الترميز الإستقطاب FEC
نايل سات 12149 (h) 27500 أفقي 3/4
تتبنى قناة الاقتصادية eqtisadiah saudi tv إستعراض كل ما هو جديد بساحة الاقتصاد السعودي والخليجي بصفة خاصة ومتابعة سوق المال المحلي والعربي والعالمي عموماً وتقديم تحليل شامل عن حركة ومسارات البورصة واغلاقات السوق الأمريكي من خلال عرض مجموعة من أبرز النشرات والتقارير التي تهتم بالاقتصاد والشؤون المالية.
 
تردد قناة اس بي سي السعودية
القمر التردد معدل الترميز الإستقطاب FEC
نايل سات 12149 (h) 27500 أفقي 3/4
جاء أنطلاق قناة اس بي سي sbc saudi tv عام 2018 م لتحل محل قناة الثقافية السعودية ليؤكد على حرص القائمين على التلفزيون السعودي على تعزيز الانفتاح ومواكبة الطفرة النوعية التي تشهدها المملكة في كافة المجالات وعلى الصعيد الثقافي والفني والترفيهي بوجه الخصوص واضعة نصب أعينها دور الدراما والمسابقات الأدبية والشعرية في تثقيف المجتمع وجعله أكثر وعي.
 
تردد قناة ذكريات السعودية
القمر التردد معدل الترميز الإستقطاب FEC
نايل سات
نايل سات
 
12284 (v)
12149 (h)
 
27500
27500
 
عمودي
أفقي
 
5/6
5/6
 
تمثل قناة ذكريات أحدث قنوات التلفزيون السعودي وقد بدأ بثها الفعلي بالتزامن مع أنتشار الجائحة العالمية كورونا بهدف التخفيف على المواطنين الذين اضطروا للمكوث في بيوتهم خوفاً من العدوى وأختارت التخصص في بث كلاسيكيات الزمن الجميل والتراث الفني السعودي والعربي وأشتهرت بطرح باقة من أروع البرامج القديمة وكنوز المسرح والدراما التي ظلت خالدة في ذاكرة المشاهدين سنين طويلة.
 
تردد القنوات الرياضية السعودية
القمر التردد معدل الترميز الإستقطاب FEC
نايل سات 12284 (v) 27500 عمودي 5/6
كانت بداية قنوات الرياضية السعودية ksa sports عام  2002 م بمحطة واحدة تحت مسمى قناة السعودية الرياضية إلى أن قامت بعمل تطوير نوعي في الشكل والمحتوى بدأت تبث بهويتها الجديدة بإسم قنوات الرياضية المكونة من قناتين 1 و2 المعروف تخصصهم في تغطية الشأن الكروي والرياضي السعودي وبث الدوري السعودي للمحترفين بشكل حصري.
 
ومن ثم وفي عام 2019 م أنضم إليهم كلاً من قناة الرياضية 3 و4 لتكون مهمتهم الأساسية إذاعة المباريات التي يتصادف موعدها مع ماتشات أخرى وتعزيز مسيرة قنوات ومساعدتها على تحقيق أهدافها المتمثلة في تنمية وعي الشباب بأهمية الرياضة وتحفيزه للمشاركة في المنافسات الثقافية والعلمية والرياضية.
 
مميزات قنوات السعودية 1442
حقق التلفزيون السعودي saudi tv وبالأخص قناة السعودية 1 المعروف كونها المحطة الرئيسية شعبية وجماهيرية واسعة في المملكة والمنطق العربية بفضل ما تستحوذ عليه قنواته المتعددة من مزايا ومقومات للشهرة عديدة يتصدرها:
 
تنوع ما تقدمه قنوات السعودية من خدمات إعلامية وفقرات وأنشطة تربوية وترفيهية وبرامج تثقيفية تركز من خلالها على إشباع رغبات الجمهور السعودي والعربي المتباينة والمتنوعة ما بين أخبار ورياضة وفن وترفيه.
رسالة التلفزيون السعودي الوطنية وتبنيه طرح ومناقشة كافة القضايا التي تؤرق صفو الشارع السعودي والعربي وتوظيف الإعلام لدعم التواصل البناء للدولة السعودية وتبادل المعلومات مع العالم الخارجي وتوضيح موقف المملكة من الأحداث الجارية.
اعتماد saudi tv channels على أحدث تقنيات البث وأنظمة العرض المنوعة ما بين أتش دي فائقة الجودة وأس دي قياسية حرصاً منها على منح متابعيها أكبر قدر من المتعة أثناء المشاهدة ورؤية جيدة كلاً حسب النظام المدعوم به جهازه.
بث عروضها وبرمجياتها الشيقة الهادفة بالمجان ودون تشفير عن طريق القمر الصناعي النايل سات مما ساعدها في تعزيز موقفها التنافسي وتوسيع رقعة انتشارها في منطقة الشرق الأوسط ودول شمال أفريقيا.
 
شارك المقالة:
140 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook