الأستعلام عن بنك الكويت التجاري

الكاتب: ولاء الحمود -
الأستعلام عن بنك الكويت التجاري

الأستعلام عن بنك الكويت التجاري.

 
تعريف بنك الكويت التجاري
تأسس بنك الكويت التجاري عام 1960، ويعتبر ثاني البنوك التي تأسست في الكويت، وهو يعمل على توظيف قاعدته الرأسمالية للقيام بدوره في العديد من المجالات المصرفية، والتي تشمل تمويل الأفراد، وتمويل كافة أنواع المشاريع، مثل: المشاريع الإنشائية، ومشاريع الطاقة، والبنية التحتية.
 
تتمثل رسالة البنك في العمل على أن يكون في أوائل المؤسسات المالية التي تقدم الخدمات المصرفية للعملاء، وذلك من خلال تطوير الخدمات والمنتجات المصرفية، ويتم العمل على ذلك من خلال شبكة فروع مصرفية متكاملة تنتشر في دولة الكويت، كما يقدم البنك باقة من الخدمات المصرفية الإلكترونية من خلال موقعه الإلكتروني، وتطبيق الهواتف الذكية.
 
حسابات بنك الكويت التجاري
الحساب الجاري
يعد هذا الحساب هو الأنسب للقيام بالعمليات المصرفية المتعددة؛ حيث إنه لا يجب الحفاظ على مبلغ معين في الرصيد للحصول على الفوائد، وهو يتناسب مع احتياجات العملاء، ومن أهم مزاياه:
 
يتوفر الحساب بالعملة المحلية والأجنبية.
يبلغ الحد الأدنى لفتح الحساب 100 دينار كويتي.
يقدم البنك للعميل دفتر شيكات.
يتم إرسال كشوفات الحساب بشكل يومي، أو أسبوعي، أو نصف شهري، أو شهري، أو ربع سنوي، أو نصف سنوية، أو سنوية، وذلك اعتماداً على تعليمات العميل.
يوفر الحساب إمكانية السحب على المكشوف.
يمكن للعميل صاحب هذا النوع من الحسابات المصرفية الحصول على بطاقتي الفيزا كارد أو الماستر كارد، في حالة تحقيق الشروط اللازمة لذلك.
يمكن للعملاء حساب إمكانية إنجاز المعاملات المرتبطة بأنشطة الأعمال، والمعاملات المصرفية الشخصية بشكل سهل، سواءً داخل أو خارج الكويت.
يوفر يوفر الحساب ميزة إعطاء الأوامر الثابتة من قبل العميل.
يمكن تجميد الحساب من قبل العميل.
يوفر الحساب إمكانية الإيداع والسحب بحرية، وبعدد غير محدود.
 
حساب You
يعد هذا الحساب مخصصاً للعملاء الذين تتراوح أعمارهم ما بين 14 – 24 سنة.
يمكن فتح الحساب بإيداع 10 دنانير فقط.
يحصل العميل على هدية بقيمة 50 دينار، وذلك عند تحويل الإعانة الاجتماعية الشهرية للحساب.
يتيح الحساب الفرصة للعميل بدخول السحوبات الشهرية والسنوية، وذلك للفوز بجوائز قيمة.
يحصل على بطاقة مسبقة الدفع مجانية للسنة الأولى، وذلك للعملاء الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاماً، شرط أن يتم تحويل الإعانة الإجتماعية على البنك.
 
حسابات الودائع
تعرف الودائع بأنها بمثابة عقد يجمع ما بين العميل وبنك الكويت التجاري، يقوم العميل بموجبه بإيداع مبلغ مالي لفترة محددة، وبسعر فائدة ثابت، ويمكن فتح الوديعة الثابتة للعملاء باختلافهم، من الأفراد، والمؤسسات، والشركات، وللعميل الخيار في أن يكون الحساب بالدينار الكويتي أو بإحدى العملات الأجنبية الرئيسية.
 
يبلغ الحد الأدنى لمبلغ الوديعة الثابتة 5 آلاف دينار، أو 15 ألف دولار، أو 15 ألف جنيه، أو 15 ألف يورو.
تبدأ فترة ربط الوديعة من شهر واحد، وتمتد حتى 24 شهراً، وذلك للودائع بالدينار الكويتي، أما الودائع بالعملات الأجنبية، فإن فترة ربطها تمتد ما بين شهر واحد، إلى 12 شعراً.
يمكن للعميل اختيار فترة الاستحقاق المرنة، والتي تتراوح ما بين 1-3 أسابيع، شرط ألا يقل مبلغ الوديعة عن 25 ألف دينار، أو ما يعادلها بالعملات الأخرى.
فى حالة الوديعة التي تزيد عن 250 ألف جينار، ولمدة تزيد عن 24 شهراً، أو التي تبلغ قيمتها ما يعادل ذلك من العملات الأجنبية ، وتزيد عن 12 شهراً فإنه يجب الحصول على موافقة إدارة الخزينة.
يمكن رهن مبلغ الوديعة للحصول على أحد برامج التمويل أو بطاقة ائتمانية، بقيمة ما يعادل 90% من الوديعة بالعملة المحلية، و80% من العملة الأجنبية، ومع استمرار الحصول على الفائدة الناتجة عن الوديعة.
 
بطاقات بنك الكويت التجاري
يوفّر البنك مجموعة من البطاقات الائتمانية التي يتم إصدارها حسب الغاية من استخدامها:
 
بطاقة الفيزا
يتم تحديد نوعها، سواءً بطاقة فيزا الذهبية، أو فيزا بلاتينيوم، أو فيزا إنفينيت، وذلك بناءً على مجموعة من المعايير التي يحددها البنك، وتختلف رسوم إصدار البطاقات على النحو التالي:
البطاقة الذهبية: تبلغ قيمة رسوم الإصدار 30 دينار، ورسوم التجديد 20 دينار.
البطاقة البلاتينية: يتم إصدارها مجاناً للسنة الأولى، وتبلغ رسوم التجديد السنوية 60 ديناراً.
بطاقة إنفينيت: تبلغ قيمة الإصدار والتجديد 100 دينار، وفي حالة حسابات الخدمات المصرفية الشخصية Premier فإنه يتم الإصدار بشكل مجاني.
تمتاز هذه البطاقة بمجموعة من المزايا، والتي من أهمها:
 
يمكن استخدام بطاقة الفيزا أيّاً كانت فئتها في أي مكان في العالم، سواءُ من خلال أجهزة الصراف الآلي، أو من خلال المحلات التجارية المختلفة.
يمكن لحاملي بطاقة فيزا بلاتينيوم الدخول إلى 25 قاعة مطار في الخليج، وبعض الوجهات الرئيسية في الدول المختلفة، ويمكن معرفتها من خلال LoungeKey.
يمكن لحاملي بطاقة فيزا انفينيت الدخول إلى أكثر من 750 قاعة مطار حول العالم، واصطحاب مرافق واحد لكل زيارة.
يحصل حاملي بطاقة فيزا بلاتينيوم على تأمين السفر، ولا يشترط ذلك شراء التذكرة من خلال البطاقة.
يجب على حاملي بطاقات فيزا إنفينيت شراء تذكرة السفر، وذلك من خلال البطاقة للحصول على تأمين السفر.
 
بطاقة ماستر كارد
 يتم تحديد فئة البطاقة، وحدود الإئتمان، ومعايير إصدار البطاقة بالاعتماد على سياسة البنك، ويتم تحديد حد الائتمان بالاعتماد على نوع البطاقة، وذلك على النحو التالي:
 
بطاقة تيتانيوم: الحد الأدنى 100 دينار، وتكون رسوم الإصدار مجانية للسنة الأولى ورسوم التجديد 40 دينار.
بطاقة بلاتينيوم: الحد الأدنى 750 دينار، وتبلغ قيمة رسوم الإصدار 70 دينار، ورسوم التجديد 60 دينار.
بطاقة ماستركارد وورلد: الحد الأدنى ألف دينار، وتبلغ قيمة رسوم كل من الإصدار والتجديد 100 دينار.
توفر هذه البطاقات لحامليها مجموعةً من المزايا، ومن أهمها:
 
قبول هذه البطاقات في كافة متاجر العالم التي تحتوي على جهاز الدفع الآلي.
إمكانية إمكانية إجراء سحوبات نقدية من أجهزة الصراف الآلي التي تنتشر على مستوى العالم، و بالعملة المحلية للبلد التي تواجد بها العميل.
 
خدمات بنك الكويت التجاري للشركات
يقدم قطاع ائتمان الشركات في بنك الكويت التجاري مجموعةً من الخدمات الخاصة بهذه الفئة من العملاء، ويعتمد ذلك على اتباع سياسات واضحة، تساهم في تعزيز جودة محفظة القروض، وتقوم بمنح برامج الائتمان، والبرامج التمويلية المنوعّة؛ حيث يقوم البنك بالمساهمة في توفير التمويل اللازم للقطاعات المختلفة ذات المردود الاقتصادي، يعتمد ذلك على وجود كادر من الموظفين المؤهلين علمياً ومهنياً، والقادرين على دراسة احتياجات العملاء، وتقديم أفضل الخدمات والاستشارات المالية لهم.
 
يعمل البنك على بناء علاقات شراكة مع العملاء، وذلك من خلال توفير الخدمات البنكية التي تلبي احتياجاتهم المالية، وذلك من خلال مجموعة من الإجراءات، وهي:
 
زيادة جودة برامج القروض.
استقطاب عملاء جدد من الشركات الجيدة، أو زيادة الحدود للعملاء القائمين، ويبدو ذلك من خلال زيادة التسهيلات القائمة، أو منح تسهيلات ائتمانية جديدة.
التوسع في تقديم القروض المشتركة، والتي تكون مشتركة مع جهات أخرى.
تقليل المخاطر، وزيادة نسبة الربح، والعمل على استقطاب القطاعات الاقتصادية الأكثر نمواً.
تطبيق أساليب العمل المتقدمة، وذلك من خلال تطبيق النظام الرقمي لعملاء الائتمان، وتحديد درجة المخاطر لكل عميل.
الاهتمام بتمويل المشاريع ذات المردود الاقتصادي، وابتكار منتجات ائتمانية تتناسب مع احتياجات السوق.
 
شارك المقالة:
40 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook