الأستعلام عن بحيرات سيح السلم بدبي في الإمارات العربية المتحدة

الكاتب: ولاء الحمود -
الأستعلام عن بحيرات سيح السلم بدبي في الإمارات العربية المتحدة

الأستعلام عن بحيرات سيح السلم بدبي في الإمارات العربية المتحدة.

 
بحيرات سيح السلم في دبي ، حيث تقع في الصحراء المترامية على أطراف دبي ، والتي تفاجئ بين الحين والآخر زائريها بالواحات والبحيرات الخضراء الساحرة ، ومن أجمل تلك البحيرات في دبي بحيرات سيح السلم الواقعة بالقرب من منطقتي مرموم واليسيلي ، وهي بقعة خضراء وسط الكثبان الرملية تنسيك شمس الصحراء القاسية لما تضمه من مجموعة من الأشجار الخضراء المزروعة في الطريق المؤدي إليها .
 
 
تقع بحيرات سيح السلم على مسافة 25 كيلو متر من وسط دبي ، حيث يمكن الوصول إليها عبر شارع القدرة باستخدام السيارات الصغيرة حيث لايحتاج الطريق لسيارات الدفع الرباعي ، وهو طريق شيق للسائحين وهواة القيادة على الطرق الرملية ، مع مناظر مثيرة في أعلى التلال الرملية ، كما يمكن الإحاطة بالبحيرات المحاذية للرمال بمناظر ساحرة .
 
 
تتميز بحيرات سيح السلم بدبي بالهدوء والطبيعة الساحرة ، إذ تمتلك كثبان رملية بيضاء خلف البحيرات مباشرة ، كما تغطي المساحات القريبة للبحيرات أشجار كثيفة ، وهي أشجار محلية شهيرة مثل شجر الغاف الذي يظلل سواحل البحيرات ويهيئ جلسات استجمام غاية في المتعة والاسترخاء .
 
 
تعد البحيرات ملاذا للطيور المهاجرة ، حيث أنها استقطبت أنواع عديدة مختلفة من الطيور ، وتحديدا في البحيرة الأولى القريبة من الشارع ، والتي تتميز بمشاهد رائعة لأنواع الطيور المختلفة الشكل والألوان وبأحجام عديدة ، حيث عششت كثير من الأنواع في أشجار الغاف وأصبحت تسكنها بشكل دائم ، والبعض الآخر يتخد البحيرة محطة للراحة خلال رحلة هجرته الطويلة .
 
تسبح في مياه بحيرات سيح السلم مجموعات البط التي استقرت في المنطقة ، بالرغم من موطنها الأصلي في البرك والأنهار والمناطق الساحلية على شواطئ البحار ، كما يلحظ الزائر للبحيرات أٍراب الطيور المحلقة في سماءها والتي تتغذى على أسماك البحيرات ، هذا لمرور الحيوانات البرية على الرمال والكثبان المحيطة بالبحيرات مثل الغزلان التي تعدو بين الحين والآخر على طول الطريق المؤدي للبحيرات .
 
 
لذا تعد الرحلة لبحيرات سيح السلم منذ الصباح الباكر خاصة في أيام الربيع وقبل ارتفاع درجة الحرارة في المنطقة مكانا رائعا للاستجمام والمتعة إذ تعزف أسراب البط والطيور مقطوعات موسيقية ممتعة تكسب المكان مذاقا خاصا ، مع مناظر البط السابحة في الماء من شروق الشمس حتى ساعات المساء حيث تعود في أسراب للبيوت التي بيت خصيصا لإيوائها على حافة البحيرات .
 
شارك المقالة:
81 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook