الأستعلام عن المتاجر الإلكترونية في قطر

الكاتب: ولاء الحمود -
الأستعلام عن المتاجر الإلكترونية في قطر

الأستعلام عن المتاجر الإلكترونية في قطر.

 
ينتشر في قطر الكثير من المتاجر الإلكترونية Online stores على شبكة الإنترنت، حيث يلقى هذا النوع من المتاجر في الدولة إقبالاً عالياً من المواطنين والمقيمين على حدٍ سواء، كونها باتت من أفضل وأسهل الخيارات المتاحة للبيع والشراء، حيث يمكن للمتسوقين تلبية شتى احتياجاتهم اليومية بنقرة زر من جهة، ويمكن للتجار عرض بضائعهم ومنتجاتهم بأقل التكاليف من جهة أخرى، وتشمل كل من الملابس، والإلكترونيات، والبقالة، وما إلى ذلك، والجدير بالذكر أن النجاح الكبير الذي حظيت به المتاجر الإلكترونية حول العالم ساهم في ازدياد عددها، وبدء بعض المنصات على تطويرها، مثل: منصة السوق المفتوح المعروفة. 
 
أبرز المتاجر الإلكترونية في قطر 
متجر ستور قطر Storeqatar: يعتبر واحداً من المتاجر الإلكترونية البارزة في قطر، وذلك لما يتميز به من تقديم تشكيلة واسعة من المنتجات المختلفة، مثل: الأجهزة الإلكترونية، وأثاث المطبخ، ومواد التنظيف، ومستلزمات المنازل، وإكسسوارات السيارات والموبايل، والإكسسوارات الرياضية، وما إلى ذلك، والتي تتوفر بأسعار مناسبة ومعقولة، بينما يقدم خدمة التوصيل داخل مناطق الدوحة بشكل مجاني في حال كانت قيمة المشتريات تزيد عن 100 ريال قطري. 
متجر بيوتي بوتيك قطر beautyboutique qatar: يمثل إحدى المتاجر الإلكترونية القطرية المتخصصة ببيع كافة مواد التجميل عالية الجودة، ويتميز بتوفير أكثر من طريقة للدفع، وأساليب الشحن. 
متجر نمشي Namshi: يعد واحداً من أفضل المتاجر التي تغطي مناطق الخليج العربي والشرق الأوسط، ومن بينها قطر، وهو يتخصص ببيع كل ما يتعلق بالملابس النسائية والرجالية، والأحذية، والحقائب، والإكسسوارات، والعطور، ومستحضرات التجميل، وما إلى ذلك من منتجات من أفضل العلامات التجارية المعروفة، بالإضافة إلى أنه يدعم ميزة الدفع عند الاستلام، وأكثر من طريقة للشحن. 
سوق كوم: يعتبر من أشهر المواقع عربياً، ويغطي دولة قطر، ويتميز بتوفير عدد هائل من المنتجات المختلفة ما بين إلكترونيات، وملابس رجالية ونسائية، وأثاث، ومستحضرات تجميل، وعطور، وكل ما له علاقة بالرياضة، بالإضافة إلى ما يتميز به من تعدد بطرق الدفع والشحن. 
موقع ماركة Vip: يعد من أكثر المواقع المعروفة في دول الخليج ومن ضمنها قطر، إذ يتميز بعرض ألاف المنتجات المتنوعة، مثل: الأحذية، والحقائب، والملابس النسائية والجالية، والإكسسوارات، وألعاب الأطفال، وما شابه ذلك، ومن أرقى الماركات العالمية، ناهيك عن ما يتميز به من تعدد بأساليب سداد قيمة المشتريات، ودعمه للعديد من الدول، مثل: الأردن، وسلطنة عمان، والإمارات، والسعودية. 
موقع Dohasooq: يعد من أهم المواقع الإلكترونية القطرية المتخصصة ببيع كافة أنواع الملابس، والهواتف المحمولة الذكية، والأجهزة الإلكترونية، والإكسسوارات، وتمكن من الحصول على مجموعة من الجوائز نظراً لما يتميز به، مثل: جوائز التقنية العربية ACN، ناهيك عن أنه يوفر الكثير من العروض والخصومات، ويدعم أكثر من طريقة دفع واحدة، مثل: بطاقة الفيزا، أو الماستر كارد. 
 
ميزات التسوق عبر الإنترنت
تحظى المتاجر الإلكترونية بإقبال كبير على الشراء من خلالها في دولة قطر، وذلك لما تتسم به من مميزات نشير إلى عدد منها كما يلي: 
 
إمكانية المقارنة بين مواصفات وأسعار المنتجات بأكثر من متجر إلكتروني دون الحاجة لمواجهة عناء التنقل بين المحلات الاعتيادية. 
توفير الوقت والجهد الذين يتم بذلهم في عملية التنقل من محل إلى آخر من أجل العثور على الاحتياجات. 
إمكانية معرفة تجارب الأخرين الذين قاموا بشراء المنتج مسبقاً، مما يساعد في اتخاذ قرار الشراء من عدمه. 
إمكانية الوصول إلى متاجر عالمية أو بعيدة جغرافياً من المنزل، مما يعني خيارات أوسع من المنتجات والسلع التي يمكن شراؤها. 
تتوفر المنتجات في المتاجر الإلكترونية عادةً بأسعار أقل من المحلات التقليدية؛ مما يصب بمصلحة المشتري. 
 
شارك المقالة:
111 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook