الأستعلام عن التطوع في القطاع الصحي في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
الأستعلام عن التطوع في القطاع الصحي في السعودية

الأستعلام عن التطوع في القطاع الصحي في السعودية.

 

ما هي منصة التطوع الصحي؟

 

هذ عبارة عن نافذة وطنية مُعتمدة رسمية من قبل وزارة الصحة السعودية تُمكن الممارسين الصحيين من تقديم يد العون والمساعدة في ظل الظروف القائمة في مواجهة خطر فيروس كورونا، وتعرض الفرصة للتطوع في القطاع الصحي السعودية وهذا بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة التي تُمكن المتطوعين من التقدم بالتسجيل في كافة مناطق المملكة.

 

جهود منصة التطوع الصحي

 

منصة التطوع الصحي أعلنت عن استقبالها لأكثر من 79 ألف شخص متطوع لهم الخبرة الصحية السابقة وراغبين في تقديم الخدمات الصحية التطوعية، وهذا يأتي في ظل انتشار فيروس كورونا والجهود المبذولة و المتظافرة في مواجهة هذا المرض الناتج عنه، منصة التطوع الصحي تتبع لوزارة الصحة السعودية وهي نافذة وطنية معتمدة رسمياً يُسمح من خلالها التقدم للتطوع في القطاع الصحي.

 

احتياجات منصة التطوع الصحي

 

تستقبل منصة التطوع الصحي العديد من الفئات التطوعية الصحية والذين لهم الأولوية في العمل في القطاع الصحي والذين لهم خبرة سابقة، وتحتاج إلى الكوادر الصحية المرخصة والمتطوعين من الطلبة في التخصصات الصحية المختلفة، كما تستقبل المتطوعين المتقاعدين والذين يتواجدون في المعاش أو أُخرجوا إجازات مبكرة ويرغبون في التقديم للتطوع الصحي، هدف المنصة مساعدة عدد كبير من العاملين في القطاع الصحي الذين يبذلون الجهد الخرافي في رعاية مرضى فيروس كورونا.

 

التسجيل في منصة التطوع الصحي

 

يُمكن التسجيل في منصة التطوع الصحي من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى رابط المنصة وادخال البيانات الخاصة بك: رابط التسجيل في منصة التطوع الصحي.
  • ادخال الاسم ثم تقوم تاريخ الميلاد، اختر الجنس (ذكر -انثي)، كتابة الجنسية، اكتب المدينة التي تقيم بها، كتابة جهة العمل التابع لها، كتابة  التخصص الذي تعمل به.
  • كتابة المسمى الوظيفي الخاص بك، ثم كتابة رقم التسجيل في هيئة التخصصات الصحية، ثم ادخال رقم الجوال،كتابة البريد الالكتروني.
  • اختيار المكان المفضل للتطوع الذي تريد التطوع فيه.
  • وبعدها اختيار نوع التطوع.
  • اختيار مدة أيام التطوع التي تنوي التطوع فيها والحد الأدنى لها 5 أيام.
  • كتابة التاريخ المفضل الذي تنوي التطوع فيه.
  •  ثم الضغط علي ارسال.
  •  
شارك المقالة:
56 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook