الأحياء التي تتسم بالرقي والفخامة لاقتناء العقار في السعودية

الكاتب: رامي -
الأحياء التي تتسم بالرقي والفخامة لاقتناء العقار في السعودية
"

الأحياء التي تتسم بالرقي والفخامة لاقتناء العقار في السعودية


قائمة المحتويات


مدينة الرياض



عاصمة المملكة العربية السعودية الشهيرة بأحيائها وخدماتها المتنوعة، تعرف على أشهر أحياء مدينة الرياض.



مدينة جدة



عروس البحر الأحمر، وأجمل مدن المملكة، تعرف على أهم الأحياء السكنية في مدينة جدة المليئة بالمرافق الرائعة.



مدينة الدمام



عاصمة المنطقة الشرقية وتضم أشهر المراكز التجارية، اطلع على أكبر الأحياء السكنية الفاخرة في الدمام.




كنا قد تناولنا في مقالات سابقة مواضيع تخص السوق العقاري السعودي، فسوق العقار في السعودية يعد قطاعاً حيوياً ورافداً للاستثمار في المملكة، وكانت المملكة ولا تزال تشهد حركة عمرانية واسعة اكتسبت زخماً مضاعفاً مع مشاريع رؤية 2030. لكن ماذا عن أفضل مناطق لامتلاك عقارات في السعودية؟ وما هي مناطق افضل استثمار عقاري في السعودية وتحديداً الاستثمار في أهم مدن المملكة العربية السعودية ؟ هذا ما سنتعرف عليه في مقالنا التالي…



افضل مناطق امتلاك العقار في السعودية 



نستعرض فيما يلي مجموعة منوعة من أماكن افضل استثمار في السعودية للعقار،حيث سقوم بدرج بعض أسماء الأحياء الشهيرة تحت المناطق الرئيسية التابعة لها:



أحياء منطقة الرياض


صورة تظهر جمال الرياض والتطور العمراني بشكل عام في مختلف أحيائها



الرياض قلب المملكة النابض ومركز الثقل الاقتصادي فيها، وكونها عاصمة المملكة فقد تكون أفضل مدينة للاستثمار العقاري في المملكة، تضم الرياض الكثير من المنشآت الضخمة والأبراج السكنية والمراكز التجارية. يمكن اعتبار المناطق التالية أبرز المناطق لامتلاك العقارات في الرياض، علماً بأن الأسعار فيها تختلف باختلاف المناطق وبحسب العرض والطلب:



حي الملز



دائماً ما يشار لهذا الحي بالبنان نظراً لجودة تصميمه ورقي أحيائه، ويطلق عليه أيضاً تسمية الرياض الجديدة. انعكس على تصميم الحي منذ بنائه أنماط وأساليب بناء وتخطيط فريدة مثل نظام الشوارع الشبكي وطراز الفلل الخاص به. يمتاز حي الملز بشوارعه الفسيحة والمختلفة عن باقي أحياء الرياض، ومن أشهرها شارع الستين وشارع الأحساء وشارع الجامعة وشارع الظهران. كما يضم الحي أيضاً بعض المباني التاريخية التي علقت في أذهان سكان الرياض مثل مبنى جامعة الملك سعود الأول ودار الكتب السعودية ومدينة الموظفين وعمارات الأمانة للعزاب.



حي السليمانية



يعتبر حي السليمانية بمثابة المركز التجاري للرياض، كما يضم حفنة من أفخم وأرقى المباني السكنية الأعلى سعراً من حيث البيع أو الإيجار. يشتمل الحي على سلسلة من المقاهي والأسواق التجارية والمطاعم والفنادق، ويتميز بتوفر بمختلف أنواع الخدمات الترفيهية والتعليمية والصحية.



حي العليا



يقع حي العليا في وسط مدينة الرياض ويعد من أكبر وأهم الأحياء فيها، علاوة على كونه من أرقى أحياء المدينة فإنهيُصنف من أكثر الأحياء طلباً على الفلل في المنطقة وبشكل متزايد ومستمر، ولطالما جلب الحي أنظار المستثمرين وفئات النخبة من التجار ورجال الأعمال وكبار المسؤولين لامتلاك العقارات فيه كونه من أهم مناطق الاستثمار العقاري في السعودية . كما يمتاز الحي بموقعه الاستراتيجي في قلب العاصمة، حيث يحتضن العديد من المؤسسات والوزارات الحكومية، ناهيك عن أشهر ناطحات السحاب في المملكة مثل برج الفيصلية وبرج المملكة. 



أحياء منطقة جدة


عروس البحر الأحمر حيث تقع على شاطئ البحر الأحمر وتعتبر من أجمل مناطق اقتناء العقار في المملكة



تلقب مدينة جدة بعروس البحر الأحمر، كما أنها تعد ثاني أكبر مدينة بعد الرياض من حيث الكثافة السكانية. ويمكن اعتبار منطقة أبحر الشمالية من أكثر المناطق جذباً للمستثمرين العقاريين ولفتاً لانتباه الباحثين عن اقتناء عقارات، تقع أبحر الشمالية كما يظهر من اسمها شمال مدينة جدة الساحلية، وهنالك طريقان للوصول لها الأول من جهة الجنوب حيث يؤدي إليها طريق الملك سعود وطريق عابر القارات، والثاني من جهة الشرق حيث طريق المدينة المنورة السريع. هنالك أيضاً منطقة أبحر الجنوبية التي تُعد هي الأخرى من أفضل مناطق الاستثمار العقاري في جدة، وفيما يلي بعض أفضل الأحياء في جدة للاستثمار وشراء العقار:



حي الروضة



يقع حي الروضة شمال غرب المدينة، حيث يحده من الواجهة الجنوبية شارع التحلية، ومن الشمال شارع صاري، بينما يحدهُ من الشرق شارع المدينة المنورة، حيث يشتهر الحي بعدد كبير من الفنادق والمطاعم والمراكز التجارية والترفيهية كما يعد الكورنيش أحد أكثر معالمه شهرة وجذباً للسكان.



حي المحمدية



يقع شمال جدة ويعتبر ذو موقع استراتيجي ومميز للغاية حيث يعتبر قريباً جداً على مطار الملك عبدالعزيز، وكسائر أحياء جدة يضم حي المحمدية أفضل الخدمات الأساسية والبنية التحتية إضافة إلى توفر مختلف المرافق من مستشفيات ومدارس ومطاعم وغيرها الكثير.



حي الخالدية



يقع حي الخالدية على طريق الملك عبدالعزيز وشارع التحلية، ويتميز بأنه من الأحياء القريبة على الكورنيش الذي سبق ذكره في حي الروضة، حيث يعتبر حي الخالدية من أكثر المناطق الحيوية في جدة، كما انه يضم عدداً ضخماً جداً من المباني التجارية والمنشآت التجارية وكبرى الشركات.




أحياء منطقة الدمام


من المعالم الجمالية والثقافية في مدينة الدمام مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي – إثراء



تطل الدمام على الخليج العربي وتعتبر عاصمة المنطقة الشرقية في السعودية وتضم عدد كبير من مشاريع استثمارالعقار في السعودية، علاوة على كونها مركزاً تجارياً بارزاً في المملكة، تضم الدمام بعض من أفضل مناطق السكن مثل:



حي الفيصلية



يتصدر حي الفيصلية في الدمام قائمة أرقى الأحياء للسكن، إذ يعتبر حياً مخصصاً للفلل السكنية الفاخرة. يمتاز الحي بموقعه على طريق الجبيل الحيوي الذي يربط أنحاء المدينة ببعضها البعض.




حي الفاخرية



يشتهر الحي أيضاً باسم حي الشعلة، ويعتبر من أحدث أحياء الدمام ويمتاز بمواصفات عالية تجذب الباحثين عن السكن من فئة كبار المهنيين وأساتذة الجامعات وموظفي ومدراء الشركات الكبرى. يقع حي الفاخرية بالدمام على مقربة من طريق الظهران الجبيل والطريق السريع.




حي الشاطئ



 يمتاز بكونه من أرقى أحياء الدمام على الإطلاق وأكبرها وأغلاها ثمناً نظراً لموقعه الجذاب الممتد داخل البحر بطول 3كيلومترات، وذلك ما يجعله وجهة أيضاً لزوار المنطقة الشرقية. يطل حي الشاطئ على ميناء الملك عبدالعزيز شرقاً، ويتألف من قسمين شرقي وغربي يفصل بينهما طريق الأمير محمد بن فهد، ونظراً لمميزاته الكثيرة يعتبر حي الشاطئ في الدمام من مناطق افضل استثمار في السعودية.




وبهذا نكون قد تناولنا بعض من أفضل مناطق اقتناء عقارات في كبرى المدن السعودية، عسى أن تكون قراءة مفيدة ومثرية لا سيّما إن كنت تبحث عن افضل استثمار في السعودية وتتساءل عن الأماكن الأنسب لامتلاك عقارات فيها. يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى ذات صلة مثل كيف تصبح مستثمر عقاري ناجح والاستثمار في العقارات الصحيحة على مدونة بيوت السعودية أو يمكنك تصفح مختلف أنواع العقارات للبيع أو الإيجار في أي من الأحياء السابقة على موقع بيوت السعودية.



Tweet


Share


Pin


Share


4


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
24 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook