الأحوال المدنية توضح الغرامة المقررة حال تأخير التبليغ عن المولود

الكاتب: رامي -
الأحوال المدنية توضح الغرامة المقررة حال تأخير التبليغ عن المولود
تلقت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “خدمة العملاء” استفساراً من مواطن سعودي قال فيه تأخرت أكثر من ثلاثة أشهر في تسجيل شهادة ميلاد جديدة. هل يتوجب علي دفع غرامة تزيد عن 50 ريالا مع انيأخذت تقرير الولادة من المستشفى ولكن لم يتم ختمه وسألت العاملين بالمستشفى وقالوا انه من الطبيعي قبولها في الاحوال المدنية . ”

وجاء رد الحالة المدنية “هناك غرامة تأخير إخطار المولود”، كما أوضحت “يوجد إشعار إلكتروني الآن من المستشفيات، وهناك غرامة يتم احتسابها بعد 30 يومًا من تاريخ الولادة. وهي كالتالي 50 ريالاً لكل سنة.

حيث ينص نظام الأحوال المدنية على ما يلي “يتم التبليغ عن الولادات في أي من مكاتب الأحوال المدنية على النموذج المعد لذلك، خلال 15 يومًا من تاريخ ميلاده، وهذه الفترة هي 30 يومًا إذا كانت الولادة. حدثت في مكان بعيد عن أقرب إدارة أو مكتب للأحوال المدنية. أكثر منخمسين كيلومترا.

ويضيف النظام أيضًا “إذا حدثت الولادة أثناء السفر خارج المملكة، فيجب الإبلاغ عنها في غضون 15 يومًا من تاريخ الوصول، ويتم توجيهالإخطار إلى تمثيل السعودية في بلد وجهة المسافر. بالنسبة للتوائم المولودين بشكل منفصل، يتم تسجيل كل منهما على حدة، مع الإشارة إلى الساعة والدقيقة التي ولد فيها كل منهما.
شارك المقالة:
402 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook