اكتتابات 2020 … أفضل شركات مطروحة للاكتتاب العام في عام 2020

الكاتب: رامي -
اكتتابات 2020 … أفضل شركات مطروحة للاكتتاب العام في عام 2020
"

اكتتابات 2020 … أفضل شركات مطروحة للاكتتاب العام في عام 2020


قائمة المحتويات


شركة بن داود القابضة


شركة مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية


شركة سمو العقارية


شركة أملاك العالمية للتمويل العقاري


الخبير للدخل المتنوع المتداول



يُعرف الاكتتاب على أمه أحد أنواع العرض العام حيث تُعرَض فيه أسهم شركة ما للبيع على العامة، حيث تتم العملية بطرح إحدى الشركات الخاصة لأوراقها المالية في السوق وانتقالها لتصبح شركة عامة وغالباً ما يستخدم هذا الأسلوب لزيادة رأس مال الشركة، حيث يتمكن الأفراد من شراء الأسهم وفق السعر الذي يُطرح في السوق وتعتبر هذه الأسهم بمثابة استثمار لصاحبها في شركة ما.



أبرز شركات مطروحة للاكتتاب في السعودية 2020



في ما يلي قائمة بأبرز أسماء الشركات التي طًرحت للاكتتاب:



شركة بن داود القابضة


شركة بن داود القابضة وهي من أبرز شركات تجارة التجزئة، حقوق الصور محفوظة لموقع بن داود



شركة بن داود القابضة واحدة من أكبر وأبرز شركات تجارة التجزئة حيث تدير المجموعة علامتين أساسيتين هما: بن داود والدانوب، عبر 73 من الهايبرماركت والسوبرماركت في المدن السعودية الكبرى، بما في ذلك مكة والمدينة وجدةوالرياض والخُبر والدمام والأحساء والطائف وأبها وخميس مشيط وجازان والخرج وعنيزة والجبيل وحائل. 




تضم مجموعة بن داود ما يزيد عن 10 آلاف موظف وتطمح لأن تكون أفضل علامة تجارية للبيع بالتجزئة في المملكةالعربية السعودية، حيث أدرجت شركة بن داود القابضة أسهمها في السوق الرئيسية للسوق المالية السعودية تداول، ويشهد الاكتتاب اقبالاً ضخماً على المنصة من قبل متداولي الأسهم.



شركة مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية



تسعى شركة مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية لتكون مقدم الخدمات الطبية الأكثر موثوقية في التميز الطبي وتجربة المرضى عالمياً، وذلك عبر مجموعة من المستشفيات والمراكز الطبية والصيدليات المنتشرة في مختلف أنحاء المملكة والتي تعمل على تقديم الخدمات الطبية رفيعة المستوى في مختلف المجالات عبر كوادر طبية مدربة وفق أعلى المعايير وذات خبرة واسعة.




كما تمتلك شركة مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية مستشفى د.سليمان الحبيب بمدينة دبي الطبية والذي تمكن من حصد عدد من الجوائز والاعتمادات العالمية كما تمكن من خلق شراكات إستراتيجية مع كبرى الشركات العالمية والتي تمكنهم من تنفيذ مشاريع المستشفيات والمراكز الطبية وفقاً لأعلى المعايير العالمية.



شركة سمو العقارية



شركة سمو العقارية وهي شركة متخصصة بإدارة وتطوير العقار، منذ عام 2008م وهي إحدى مجموعة شركات سموالقابضة، وتُعرف شركة سمو العقارية بقدرتها على الابتكار والإبداع بمجال التطوير بدءاً من دراسة الفرص والتخطيط والهندسة وحتى عمليات التخطيط المالي واستراتيجيات التسويق وتنفيذ المشاريع بإدارة مهنية واحترافية وصولاً إلى مرحلة تسليم المشروع.




أعلنت شركة سمو العقارية نشرة الإصدار الخاصة بطرح أسهمها في السوق الموازي، حيث تعتزم الشركة طرح 30% من أسهمها والتي تمثل ما مجموعه 7.5 مليون سهم، وتمتلك شركة سمو العقارية مجموعة من المشاريع الموزعة فيمختلف أنحاء المملكة العربية السعودية.



شركة أملاك العالمية للتمويل العقاري


شركة أملاك العالمية للتمويل العقاري، حقوق الصورة محفوظة لموقع أملاك العالمية



أملاك العالمية من أبرز الشركات المقدمة لحلول التمويل العقارية المبتكرة لقطاعي الأفراد والشركات، وفق معايير وأحكام الشريعة الإسلامية، وتم تأسيس الشركة عام 2007 برأس مال يبلغ 906 مليون ريال سعودي وتسعى شركة أملاكالعالمية أن نكون الخيار الأول في التمويل العقاري.




طرحت شركة أملاك العالمية للتمويل العقاري 27.18 مليون سهم من أسهمها للاكتتاب العام، حيث تم تخصيص 10 % بما يعادل 2.72 مليون سهم لشريحة الأفراد، كما أعلنت شركة السوق المالية السعودية تداول عن إدراج وبدء تداول أسهمشركة أملاك العالمية للتمويل العقاري.




الخبير للدخل المتنوع المتداول



ويوفر الصندوق محفظة متنوعة من الأصول المُدرة للدخل والمتوافقة متوافقة مع ضوابط الهيئة الشرعية، ويقدم للمستثمرين فرص تحقيق عوائد دورية منافسة عن طريق الاستثمار في مجموعة متنوعة من الأصول، وتضم تلك الأصول: الصكوك، والتمويل التجاري، والإجارة، وصناديق الدخل، والمرابحة.




كان هذا كل ما لدينا معلومات حول أفضل شركات مطروحة للاكتتاب العام في عام 2020، إذا أعجبك هذا المقال يمكنكالإطلاع على مقالات أُخرى ذات صلة مثل أيهما أفضل: الاستثمار في الأسهم السعودية أم في العقارات؟ والاستثمار في العقارات الصحيحة كما يمكنك التعرف على أنواع الاستثمار المختلفة في المقال التالي عن أنواع الاستثمار المفاهيم وطرق الاستثمار.



كل هذا وأكثر من مواضيع شيقة تجدها عند متابعتك مدونة بيوت السعودية المدونة العقارية الشاملة، تفضل بمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعية المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، وإن رغبت في الحصول على المساعدة الفورية فلا تتردد بترك تعليقاتك لنا وسنقدم لك المساعدة كاملة.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
30 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook