افكار انشطة للاطفال للتخلص من الملل في المنزل

الكاتب: رامي -
افكار انشطة للاطفال للتخلص من الملل في المنزل
"

افكار انشطة للاطفال للتخلص من الملل في المنزل


مع إقتراب فترة العطلة الصيفية والإجازة، وبسبب الأوضاع التي نمر بها حالياً من حظر التجوال والبقاء بالمنازل، يحاول الكثير من الآباء والأمهات إيجاد افكار انشطة للاطفال وافكار العاب للاطفال في المنزل، والتفكير في انشطه لتنميه ذكاء الاطفال، إذ تعتبر أنشطة أطفال هي الطريقة المثلى لتمضية الوقت، كما لا يمكن منع الأطفال عن اللعب، بل لو إن القرار يعود إليهم، سيمضوا طيلة النهار والليل في اللعب والركض، حيث يوجد الكثير من أفكار للعب مع الأطفال في المنزل وسنتعرف اليوم في هذا المقال على افكار انشطة للاطفال وألعاب يمكن للصغار ممارستها داخل المنزل، وضمان قضاء وقت ممتع لكل أفراد العائلة.



أمثلة على افكار انشطة للاطفال


البحث عن الكنز


لعبة البحث عن الكنز للأطفال



من افكار العاب للاطفال في المنزل لعبة البحث عن الكنز المفقود، فيقوم الآباء بكتابة العبارات المساعدة في بطاقات صغيرة، وإخفائها في جميع أنحاء المنزل. اطلب من الأطفال العثور على البطاقات؛ لمساعدتهم على إيجاد الكنز. يمكن أن يكون الكنز حلوى أو لعبة أو دفتر ملون أي شيء يفرحهم، وتعتبر انشطة مفيدة للاطفال.



لعبة التصويب


عمل مرمى للكرات عن طريق السلة



هي عبارة عن لعبة بسيطة ولكن مسلية جداً تحتاج إلى سلة مهملات نظيفة أو قدر بحجم كبير و عمل كرات من الورق العادي أو ورق الألمنيوم (القصدير)، و الهدف منها تسجيل أكبر عدد من الكرات داخل السلة للفوز، وهي من أبسط انشطة للأطفال في البيت، كما يمكنك تصميم غرفة أطفالك بشكل يساعدهم على اللعب، و لجعلها بأفضل تصميم يمكنك قراءة مقال بيوت عن كيفية تصميم غرف اطفالك نصائح لتصميم غرفة ألعاب لأطفالك.



الكتابة على الملح أو الرمل


الرسم و الكتابة على الرمل



هنالك الكثير من افكار انشطة تعليمية للاطفال، وهذا النشاط يعتبر من انشطه لتنميه ذكاء الاطفال، وهو وضع الملح أو الأرز أو الرمل داخل وعاء كبير، ثم الكتابة عليه ليصبح لديك الكلام من المادة الموجودة داخل الوعاء.



ألعاب الورقة و القلم



من أشهر افكار انشطة للاطفال حيث يوجد الكثير من ألعاب الورقة و القلم ومن أشهرها لعبة X/O الغنية عن التعريف،ويمكن لعب لعبة الأبجدية و هي من افكار انشطة تعليمية للاطفال، حيث يتم التفكير و رياضة العقل بهذه اللعبة، تتم من خلال اختيار حرف محدد و كتابة (إسم، حيوان، نبات، جماد، بلاد) ولكن يجب أن يكون الحرف المختار هو أول حرف من الأشياء المراد كتابتها، وأول شخص ينتهي يعتبر الفائز.



السلم و الثعبان



السلم والثعبان هي لعبة ذكاء قديمة وتعتبر من انشطة مفيدة للاطفال. هي عبارة عن مجموعة من المربعات مرقمة بأرقام تصاعدية وفيها لاعبين يقوم احدهم برمي النرد ويقوم بتحريك الكود الخاص به بالعدد الذي ظهر له علي النرد، وإذا وجد سلم يصعد وإذا وجد ثعبان فإنه يلدغ وينزل حتي يصل الي ذيل الثعبان وهو أمر سلبي ويحاول كلا اللاعبين الوصول إلى المربع رقم 100 للفوز بالجولة، لذلك الكل يسعى إلى أن يحصلوا على أرقام عالية عند رمي النرد حتى يصلواقبل الخصم.



لعبة الليجو


لعبة الليجو الأشهر عند الأطفال



تعتبر الليجو من أحسن انشطة للاطفال في المنزل، وهي عبارة عن قطع بشكل مستطيلات أو مكعبات وبعضها يأخذ أشكال أخرى مثل أشخاص ملونة ومصنوعة من البلاستيك ويتم تركيبها لبناء مجسمات مثل سيارات أو بنايات. كما يمكن تفكيك تلك القطع وتشييدها من جديد.



لعبة بازل



هى عبارة عن لعبة من العاب الذكاء للكبار والصغار وعليك أن تضع كل جزء من الصور المقطعة فى مكانها الصحيح، ليتجمع فى النهاية الصورة كاملة وصحيحة. وتعتبر من افضل واهم الالعاب الممتعة والمتميزة وهى تعتمد على التركيز والدقة لذلك هي من أهم انشطه لتنميه ذكاء الاطفال.



لعبة الكلمات المتقاطعة



من انشطة للاطفال أيضاً الكلمات المتقاطعة وهي لعبة فكرية، ذهنية، تتكون من عدة مربعات سوداء وبيضاء على شكل جدول يحوي أعمدة وصفوف من المربعات الفارغة، وهي من الألعاب و انشطة مفيدة للاطفال.



وبهذا نكون قد ذكرنا العديد من الألعاب التي ستذهب الملل عن الأطفال. إذ أن اللعب ليس للمتعة فحسب، بل هو وسيلة لمكافحة التوتر، فهو يعتبر من انشطة ترفيهية للاطفال يبقينا في صحة جيدة دون أن نشعر بذلك. فعندما يتعب الأطفال من الدراسة لفترة طويلة، فإن الألعاب هي منقذهم الذي يتطلعون إليه بشغف. ولكن في هذه الحرارة الحارقة في الصيف، لا يسمح الآباء لأطفالهم بالخروج واللعب في الشمس، ومع توفر الألعاب و افكار انشطة للاطفال داخل المنزل، لا حاجة للذهاب لأي مكان للعب. يمكنك مشاهدة المزيد من الانشطة في فترة الحجر عبر مقال أنشطة الحجر الصحي، وغيرها من المواضيع المتنوعة في مدونة بيوت السعودية.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
29 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook