افضل انواع عصارات الفواكه

الكاتب: المدير -
افضل انواع عصارات الفواكه
"محتويات
أنواع عصارات الفواكه
عصارة قوة الطرد المركزي
الايجابيات
سلبيات
عصارة مضغ
الايجابيات
سلبيات:
عصارة تروس مزدوجة
الايجابيات
سلبيات
مكابس العصير
الايجابيات
سلبيات
افضل انواع عصارات الفواكه  
نصائح هامة عند شراء عصارة الفواكه
نوع العصارة
مستوى الضجيج
سهولة الاستخدام
الضمان

أصبح عصر العصير أحد أهم الاتجاهات للحفاظ على صحتك هذه الأيام ، وهناك احتمال جيد أن تنظر في شراء عصارتك الخاصة ، إن تقرير رغبتك في العصير هو بالفعل خطوة أولى رائعة ،  ولكن ما هو  أفضل نوع من العصارة ،  هناك الكثير في السوق ولديهم ميزات مختلفة.

أنواع عصارات الفواكه
عصارة قوة الطرد المركزي

عصارة الطرد المركزي ، والمعروفة أيضًا باسم العصارة السريعة ، هي النوع الأكثر شيوعًا من عصارة  الفواكه ، فهي عصارة رخيصة للشراء ، تأخذ الفاكهة والخضروات من خلال أنبوب تغذية ويتصل مباشرة بشفرة تمزيقها عند 6000-14000 دورة في الدقيقة ،  يتم الحصول على العصير من خلال قوة الطرد المركزي لسلة العصر نحو الجانبين ويتم دفعها في إبريق أو زجاج ،  يميل العصير المصنوع من عصارة الطرد المركزي إلى الانفصال بسرعة ويتضمن ما يصل إلى 30 ? من المواد الصلبة بما في ذلك الجلود والبذور والسيقان .

هذه العصارة هي الأفضل للأشخاص ذوي الميزانية المحدودة الذين لا يحتاجون إلى كميات كبيرة من العصير ويرغبون في شرب العصير بمجرد صنعه ، إنه أيضًا للأشخاص الذين يرغبون في العصير للحصول على الفوائد الغذائية ولكنهم يريدون القيام بذلك بأقل جهد ممكن ، كما أنها أرخص من الخيارات الأخرى ، مما يجعلها رائعة للمبتدئين.

الايجابيات
إنها أسرع في استخراج العصير من الفواكه والخضروات ، خاصة إذا كان لديك واحدة ذات أنبوب واسع بما يكفي لتحمل التفاح الصغير أو الخيار أو البرتقال .
تشغل مساحة صغيرة على طاولة المطبخ .
رخيصة الثمن مقارنة بالأنواع الأخرى .
سلبيات
سرعة الدوران تضعف من جودة العصير المنتج .
يحدث المزيد من الأكسدة ، مما يخلق رغوة فوق العصير الطازج ويؤدي إلى انفصاله بسرعة .
صوت العصر عالي صاخب للغاية .
لا تقوم بعصر الخضار الورقية جيدًا .
لن يبقى العصير طازجًا لفترة طويلة جدًا ، ويفصل في غضون دقائق .
يحتوي العصير على كمية عالية من المواد الصلبة أو “اللب” والألياف غير القابلة للهضم .
لا يوصى بعصر المكسرات والبذور في هذا النوع من العصارات ، لذا فإن صنع حليب الجوز على عصارة الطرد المركزي أمر ممنوع .
عصارة مضغ

تُعرف عصارات المضغ أيضًا باسم العصارات البطيئة ، تستخدم مثقابًا بطيئًا أوالترس لسحق الفواكه والخضروات ، ومن خلال شاشة حادة عند 80 إلى 100 دورة في الدقيقة ، العصير عبارة عن منتج رغوي يمكن أن يكون مرًا حسب الذوق وله ملمس سميك ،  تقوم العديد من العلامات التجارية لعصارات المضغ بتسويقها على أنها “مضغوطة على البارد” ، بينما لا تحتوي على مكبس على الإطلاق.

هذه العصارة مثالية للشخص الذي يتطلع إلى زيادة العناصر الغذائية للعصائر ويرغب في الاحتفاظ بالعصائر لوقت أطول ، ويمكنك الاستعانة بـ عصارة جزر إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من الفوائد لصباحك .

الايجابيات
يمكنهم احتواء كمية عصير أعلى من الطرد المركزي .
يمكن عصر الخضار مثل السبانخ واللفت والقمح .
أكسدة أقل من الطرد المركزي .
الاحتفاظ بالعصائر لفترة أطول من الطرد المركزي .
يمكن أن تكون بمثابة مطاحن حبوب حتى يمكنك صنع زبدة الجوز أو طعام الأطفال .
يمكن استخدامها لصنع حليب الجوز .
يمكنهم عصر الفواكه المجمدة الحلويات المجمدة الفورية .
سلبيات:
إنها أغلى من الطرد المركزي .
قد يكون من الصعب تنظيفها .
إنها أبطأ لأنها تستغرق وقتًا أطول لاستخراج العصير .
ضخمة إلى حد ما وتستهلك مساحة بالنسبة لحجمها .
يحتوي العصير على كمية كبيرة من المواد الصلبة أو “اللب” وألياف غير قابلة للهضم ، مما يجعل نظامك يعمل بشكل أكثر صعبًا لامتصاص العناصر الغذائية .
عصارة تروس مزدوجة

تستخدم عصارات التروس المزدوجة تروسين (مثاقب) تدور وتدفع المنتج وتسحبه للأعلى ، تقوم التروس باستخراج العصير عن طريق دفع العصير ، هذا يتسبب في دخول الأشياء السيئة ، ويحتوي العصير على ما يصل إلى 30 ? من المواد الصلبة بما في ذلك البذور والسيقان.

الايجابيات
استخراج المزيد من العناصر الغذائية من عصارات الطرد المركزي أو البطيئة .
صنع أغذية الأطفال وزبدة الجوز والمعكرونة
لا تحدث ضوضاء .
سلبيات
إنها أغلى من عصارة الطرد المركزي أو العصارة البطيئة .
بطيئة .
إنها تشغل مساحة أكبر من عصارة الطرد المركزي .
من الصعب تنظيفها من آلات التروس المفردة
يحتوي العصير على كمية عالية من المواد الصلبة أو “اللب” والألياف غير القابلة للهضم .
مكابس العصير

عصارة هيدروليكية أو تعمل بالهواء المضغوط هي أفضل نوع من العصارة التي يمكنك شراؤها. يُشار إلى مكابس العصير أيضًا على أنها عصارات من مرحلتين نظرًا لوجود مرحلتين:

أولاً يتم طحن المنتج إلى اللب ، ثم يتم استخراج العصير ببطء بالضغط على اللب مكبس العصير هو المكان الذي جاء منه مصطلح العصارة الباردة ، على الرغم من أنه يستخدم الآن لأنواع أخرى من العصارات أيضًا ، هي النوع الوحيد من العصارة الذي يحتوي بالفعل على عصارة ، وبالتالي فهو العصارة الحقيقية الوحيدة.

الايجابيات
يستخرج أكبر قدر ممكن من العناصر الغذائية من الفواكه والخضروات .
يحتفظ العصير بأطول فترة صلاحية .
يخلق القليل من الرغوة في العصير .
الحد الأدنى من الأكسدة
تحقيق نتيجة جيدة من عصير الخضروات الورقية
ينتج العصير الأكثر نقاءً بسائل 99? وأقل من 1? مواد صلبة .
يمكن استخدامه لصنع مشروبات الحليب الخالية من منتجات الألبان من المكسرات وبذور القنب والشوفان وفول الصويا .
يمكن استخدامه لصنع زيت الجوز .
سلبيات
باهظة الثمن .
مرهقة إلى حد ما للاستخدام والتنظيف. [1]
افضل انواع عصارات الفواكه  

قبل شراء عصارة الفواكه ، هناك ثلاثة أنماط رئيسية للاختيار من بينها: عصارات بطيئة وعصارات طرد مركزي وعصارات حمضيات، تعد العصارات البطيئة وعصارات الطرد المركزي هي الأفضل للفواكه والخضروات ، في حين أن عصارات الحمضيات رائعة ببساطة لعصر البرتقال والليمون والجير والجريب فروت .

العصارات البطيئة المعروفة أيضًا باسم عصارات المضغ تحتوي عادةً على مجرى رأسي ضيق يقود المكونات إلى مكان حيث يتم الضغط عليها بواسطة مثقاب دوار ، يتم عصر العصير الطازج من خلال مصفاة وفي إبريق ، بينما يتم توزيع اللب من صنبور آخر ، العملية بطيئة بعض الشيء – ولكنها تحافظ على العناصر الغذائية بشكل أفضل من العصارات عالية السرعة التي تولد الحرارة.

وعلى الرغم من ذلك إلا أنها تتطلب المزيد من العمل التحضيري بسبب الحاجة إلى  تقطيع الفواكه والخضروات إلى قطع أصغر ، والتنظيف أمر شاق بسبب العديد من الأجزاء الصغيرة والشقوق .

عصارات الطرد المركزي أسرع بكثير من العصارات البطيئة ، عادة ما يتم إسقاط المكونات الكاملة في أنبوب التغذية الأوسع ويتم سحقها بسرعة عالية جدًا ،  يميل العصير من عصارات الطرد المركزي إلى إخراج القليل من الرغوة ولكن معظمها يأتي مع أباريق مصفاة ومصافي مدمجة .

عصارات الحمضيات هي الأسهل في الاستخدام وأكثرها انسيابية ، ولكن يمكن استخدامها فقط للحمضيات. يمكن تخزينها بسهولة أو البقاء على المنضدة لأنها تشغل مساحة صغيرة. عصارات الحمضيات رائعة أيضًا للحصول على أقصى استفادة من الليمون (والحمضيات الأخرى) بأقل جهد ، وعلى عكس العصارة البطيئة أو عصارة الطرد المركزي ، إذا كنت تشرب العصير كثيرًا على التوالي ، فتذكر تفريغ المصفاة بشكل دوري .

عصارة مولينكس ايزي فروت ، من عصارات الفواكه الجيدة :

الموديل – Sbm-ju585h27-e .
مصنعة من البلاستيك .
مادة الترشيح من ستانلس ستيل .
تحتوي على حاوية اللب الخارجية .
تبلغ سعة حاوية اللب 3 لتر .
تبلغ سعة الدورق 1.25 لتر
يتضمن فاصل الرغوة .
تتضمن صنبور مضاد للتنقيط
آمن في غسالة الصحون .  [2]
نصائح هامة عند شراء عصارة الفواكه

بضع نقاط أخرى يجب وضعها في الاعتبار:

نوع العصارة

عصارات بطيئة أو مضغية تبقى العصير طازجًا لفترة أطول ،  عصارات الطرد المركزي عادة ما تكون أرخص وأعلى سرعة ، مما يجعل العصير أسرع ، ولكنها تنتج أيضًا عائدًا أقل قليلاً ، وهي أكثر ضجيجًا من عصارات المضغ ، والعصير الذي ينتجونه يتأكسد بسرعة أكبر بسبب إدخال الحرارة والهواء في عملية العصير.

مستوى الضجيج

يمكن أن تكون الماكينة الموجودة داخل العصارة صاخبة قليلاً في بعض الأحيان ، وهذا يمثل مشكلة إذا كنت تخطط للعصر في الصباح الباكر قبل العمل ، بشكل عام ، تكون العصارات عالية السرعة ذات التصميم بالطرد المركزي هي الأكثر ضجيجًا ، في حين أن عصارات المضغ أكثر هدوءًا.

سهولة الاستخدام

إذا كنت ترغب في عصر العصير فقط، فقد ترغب في الحصول على عصارة أسهل في الاستخدام بدلاً من نموذج أكثر تعقيدًا مع ميزات متقدمة .

الضمان

بغض النظر عن نوع العصارة التي تحصل عليها ، عليك دائمًا الحصول على أجهزة صغيرة مع مستوى معين من الضمان ، ولكن كلما كان الضمان أطول ، كان ذلك أفضل .

المراجع"
شارك المقالة:
29 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook