افضل انواع شامبو للشعر الدهني

الكاتب: المدير -
افضل انواع شامبو للشعر الدهني
"محتويات
افضل انواع شامبو للشعر الدهني
ماكس وش Maxi Wash
شامبو Tea Tree Mint
Sunday Shampoo
شامبو Rosemary Mint Purifying
افضل انواع شامبو لإزالة الزيوت من الشعر
فوائد الشامبو الجاف للشعر الدهني
أضرار الشامبو الجاف على الشعر

نحن أصبحنا الآن في عالم جديد مليئ بالتغيرات والأشياء الجديدة التي لم تكن موجودة مسبقا ، ونحن بحاجة كبيرة إلى التعامل الجيد مع هذه الأشياء وحسن فهمها فنحن نعيش الآن في عصر الشامبو الجاف ، وهذا المصطلح يعتبر شيئ جديد إلى حد ما في عالم منتجات العناية بالشعر وفروة الرأس ، مما يعني أن الشعر الدهني وفروة الرأس الزيتية قد وجدت أخيرا راحة وحل مثالي لها في العناية بها نوعا ما مما يسهل علينا التعامل معها وحسن الاهتمام بها والقدرة على المحافظة على شعرك وفروة الرأس بقدر كبير.

افضل انواع شامبو للشعر الدهني
ماكس وش Maxi Wash

هذا النوع يعتبر احد افضل شامبو للشعر الدهني يستطيع ازالة الدهون من فروة الرأس بنسبة ?/?? ، كما ينعش فروة الرأس بنسبة كبيرة جدا ويجعلها كأنها تضحك من كثرة الإنتعاش التي تكون فيها ، ومن الأشياء التي تميز هذا النوع من أنواع الشامبو أنه لا يترك شعرك مثل الخيوط تشبه القش ومتشابك معا ، أي أنه لا يسبب أي أنواع الجفاف في الشعر أو فروة الرأس ،وذلك لأن تركيبته لا يوجد بها كبريتات، تركيبة هذا الشامبو تفعل الكثير لتزيل الاحتقان العميق في كل مرة تقوم فيها بالرغوة والشطف واستعماله في غسل الشعر ، حيث هناك أيضا مزيج لذيذ من تركيبة النعناع والليمون معا وهما يعملان على توفير الانعاش الشديد والتطهير الذي تكون فيه فروة الرأس ، ويكون أيضا في تركيبة الشامبو عنصر والأوكالبتوس والمريمية لترطيب وتغذية الشعر من الجذور إلى الأطراف [1] .

شامبو Tea Tree Mint

يعمل هذا الشامبو على إزالة الدهون من فروة الرأس بنسبة ?.?/?? ، كما يحتوي هذا الشامبو في تركيبته على زيت OG ويعتبر هذا الزيت مستخرج من شجرة الشاي ، ويدخل في تركيبة الشامبو ايضا عنصر النعناع والذي يعمل على إعادة التوازن إلى فروة الرأس من جديد ، حيث تكون فروة الرأس قد تعرضت إلى الغسيل والتدليك الكثير لذلك في تكون مجهدة إلى حد ما فيعمل الليمون على تهدئتها .

ويوجد في تركيبة هذا الشامبو أيضا الحليب وهو يعمل على تعزيز بروتينات الحليب وترطبها ولا يسبب أي جفاف للشعر لذلك ، ولهذا السبب فإنه يكون رائع لأولئك الذين يعانون من أنواع الشعر الخشن التي لا تريد الكثير من التجريد والتي لا تصلح معها أي أنواع شامبو ، ولكن يتطلب شعرهم أنواع شامبو معينة وذات صفات خاصة أيضا لكنهم بحاجة إلى تحديث في أنواع الشامبو التي يستعملوها ولكنها لابد أيضا أن تكون بمواصفات معينة لكي لا تسبب لهم أي أضرار في شعرهم .

Sunday Shampoo

يزيل هذا الشامبو الزيوت من فروة الرأس بنسبة ??/?? ، كما هذا النوع من أنواع الشامبو قوي فعال بدرجة كبيرة على فروة الرأس لذلك لا يجب  استخدامه أكثر من مرة واحدة في الأسبوع ، فإذا تم استخدامه أكثر من ذلك فإنه يمكن أن يسبب أضرار في الشعر وفروة الرأس لأنه يزيل كل أنواع الزيوت والدهون من فروة الرأس .

فهو يزيل الزيوت النافعة والزيوت الضارة فهو يزيل بنسبة كبيرة السموم من فروة الرأس والتي تكون متراكمة بنسبة كبيرة على فروة الرأس ويمكن أن تؤدي إلى أضرار في الشعر ، مثل أنه يمكن أن يؤدي إلى تساقط وتقصف الشعر ويعمل على تنظيف الشعر أيضا بدرجة عالية من الملوثات والتي تمتزج عن العوامل الخارجية مثل الحرارة والرطوبة والشمس .

يزيل الزيت الزائد والتي تكون ناتجة من إفرازات فروة الرأس أو من استعمال أنواع زيوت معينة ، والمياه الصلبة وجميع منتجات تصفيف الشعر التي يتم استعمالها لتجميل الشعر ، مما يجعله يشعر الشعر وكأنه يشعر بالخفة والنظافة العالية ، إذا كان شعرك به الكثير من أنواع التلوث الذي نتج من العوامل الخارجية أو أنه قد قمتي ببعض أنواع العلاج الكيميائي لشعرك فهذا على الرغم من أنه يمكن أن يكون مكثفا قليلاً للأقفال الهشة إلا أنه لا يسبب أي أضرار لشعرك .

شامبو Rosemary Mint Purifying

يقضي هذا الشامبو على زيوت فروة الرأس بنسبة ?.?/?? كما يساعد هذا الشامبو على تنظيف فروة الرأس بدرجة عالية  ، للحفاظ على أم تحتفظ فروة الرأس ببعض الزيوت المفيدة بها والتي تعمل على ترطيبها ومنعها من الجفاف فمن المؤكد بشدة بين أولئك الذين لديهم بعض المشاكل في شعرهم أن ، وهذا الشامبو سوف يجعل الشعر بعد استعمال نظيف بدرجة عالية ويحافظ على رطوبته أيضا .

يمنح الشعر ايضا رائحة عطرة وهذه الميزة لا تتوافر في الكثير من أنواع الشامبو في لمح البصر ، تركيبة هذا الشامبو يدخل فيها عنصر الخل وقد يبدو عنصر الخل أنه مخيف عند استعماله على فروة الرأس أي أنه يمكن أن يؤدي إلى جفافها ، ولكن الغير معروف عنه أنه السر وراء هذه الزجاجات التي تقضي على الطاقة التي تسبب الكثير من أضرار الشعر سيكون من دواعي سرورك أن تعرف أن رأسك لن تشبه رائحة الرقائق مرة ثانية ، وأنها سوف تنعم بدرجة عالية من النشاط والانتعاش حيث يمنحها النعناع وإكليل الجبل رائحة رائعة ومنعشة .

افضل انواع شامبو لإزالة الزيوت من الشعر

من أمثلة الشامبو التي تصلح لفروة الرأس المليئة بالزيوت:

Normalizing Shampoo يزيل الزيوت بنسبة ?.?/?? .
شامبو Elvive Extraordinary Clay Re-Balancing يزيل الدهون بنسبة ?/?? .
شامبو سولو يزيل الزيوت نسبة ??/?? .
شامبو إزالة السموم من فروة الرأس يزيل الزيوت نسبة ?/?? .
شامبو Serie Expert Pure Resource يزيل الزيوت بنسبة ?/?? .
فوائد الشامبو الجاف للشعر الدهني

من أكثر الأشياء التي تميز الشامبو الجاف أنه يعتبر طريقة رائعة لتنشيط الشعر الضعيف الذي لا حياة فيه ، حيث يعمل على جذب كمية لا بأس بها من الدم الذي يحمل الفيتامينات والعناصر الغذائية للشعر مما يعمل على تقوية الشعر بشكل فعال ، ولكن جميعا نحب أن يكون شعرنا رائحته جيدة ومقبولة أيضا لذلك فإن البعض منا يميل إلى استخدام المعطرات وأنواع الشامبو التي تحتوي على مواد معطرة للشعر بقدر ما نحب ، لدينا معطرات الشعر المقدس فإنه الذي لا نكون على علم كافي به من تلك الأنواع من الشامبو أنها لا تأتي مع الخاصة بها مجموعة من المشاكل أي أنها لديها الكثير من المشاكل التي تسبب أضرار كثيرة في الشعر [2] .

أضرار الشامبو الجاف على الشعر

وفقا لما ذكره للخبراء في كليفلاند كلينيك أنه يمكن أن يتسبب الشامبو الجاف في تراكم البقايا الدهنية أو أنه يمكن أن يجذب بعض أنواع البكتريا إلى الشعر ، وتتراكم هذه البكتريا فوق الشعر نفسه أو فوق فروة الرأس وهذه تعتبر من أكثر الأضرار التي يمكن أن تواجه الشعر الدهني ، تلك البقايا الدهنية التي تبقى على الشعر التي يمكن أن تعزز الكسر والالتهاب في الشعر ولا يظهر ذلك في بداية إستعمال الشامبو الجاف ولكنه بمرور الوقت تظهر تلك الأضرار تدريجيا ، يمكنهم ترك شعرنا يبدو جافا وأن يلحق به بعض الأضرار ، ويكون متضرر في مثل هذه الأوقات من استخدام الشامبو الجاف فإنه في تلك الحالة الخيار الوحيد الذي يكون أمامنا ، هو أن نعود دائما إلى الشامبو التقليدي الذي كنا نستعمله قبل استخدام الشامبو الجاف ليعيدنا إلى الأقفال النظيفة كاملة الجسم .

المراجع
الوسوم
افضل
شامبو"
شارك المقالة:
33 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook