افضل المطاعم والفنادق في شارع الاستقلال اسطنبول في تركيا

الكاتب: رامي -
افضل المطاعم والفنادق في شارع الاستقلال اسطنبول في تركيا
"

افضل المطاعم والفنادق في شارع الاستقلال اسطنبول في تركيا

ما هو شارع الاستقلال اسطنبول؟

 
شارع الاستقلال اسطنبول بالتركية وهو واحد من أشهر الطرق في اسطنبول في تركيا ، زارها ما يقرب من 3 ملايين شخص في يوم واحد على مدار عطلات نهاية الأسبوع، ويقع في حي بيرا التاريخي ، وهو شارع للمشاة ويمتاز بشكله الأنيق ، كما ان الشارع بطول 1.4 كيلومتر (0.87 ميل).
 
ويضم البوتيكات ومحلات الموسيقى والمكتبات والمعارض الفنية ودور السينما والمسارح والمكتبات والمقاهي والحانات والنوادي الليلية مع العيش الموسيقى والمعجنات التاريخية والشوكولاتة والمطاعم.
 
الشارع محاط بمباني من أواخر العهد العثماني (معظمها من القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين) والتي تم تصميمها بأسلوب نيو كلاسيك، ارت نوفو وأول فن معماري وطني تركي
بالإضافة إلى بعض المباني على طراز فن الآرت ديكو من السنوات الأولى للجمهورية التركية
 
وعدد من الأمثلة الحديثة للهندسة المعمارية الحديثة ؛ يبدأ من حي بيرا الذي يعود للقرون الوسطى حول برج جبلتا ويؤدي شارع الاستقلال اسطنبول في النهاية إلى ساحة تقسيم.
 
 

 
 

موقع شارع الاستقلال اسطنبول

عندما يتعلق الأمر بشارع الاستقلال اسطنبول ، فإنه أمر لابد منه لجميع المسافرين في اسطنبول، ويقع شارع الاستقلال على بعد 1.5 كم ، و هو شارع للمشاة ملون طويل ويقطع طريق بيوغلو وهو ملئ بجميع أنواع المتاجر والمطاعم والمقاهي وعروض الشوارع ويقع بجوار ساحة تقسيم ، كما أن الترام يمر عبر طول شارع الاستقلال، و شارع الاستقلال هو أيضًا أحد أفضل الأماكن التي يمكن رؤيتها في اسطنبول.

يقع شارع الاستقلال اسطنبول في حي تقسيم في منطقة بيوغلو ، وهو شارع معروف في السابق باسم غراند رو دي بيرا ، وهو واحد من أكثر الشوارع شعبية في اسطنبول ، ولا شك في أنه واحد من أكثر نقاط الالتقاء شعبية ومركزًا للأنشطة الترفيهية و شوارع جميلة في اسطنبول.

 

انشطة شارع الاستقلال اسطنبول ليلا

شارع الاستقلال هو أكثر الشوارع ازدحاما في اسطنبول وفي كل يوم وليلة ، في كل من الصيف والشتاء ، في أي ساعة من اليوم يمكنك دائمًا رؤية سيل من السكان المحليين والسياح على حد سواء، يقع في منطقة بيوغلو ، التي كانت تسمى في السابق بيرا ، وهي مركز للفنون والثقافة.

هذه المنطقة المميزة لا تنام أبدًا ، وهي وجهة الحياة الليلية الأكثر نشاطًا في المدينة ، من الكهوف الطلابية الجرونج إلى الحانات الفاخرة على السطح ، ومن التقنية تحت الأرض إلى الموسيقى التركية التقليدية.

و تشمل البارات المفضلة لدينا مكان اليكس و بروباجندا و غيرها ، ولكن يمكنك دائمًا البقاء في الخارج والاستمتاع بالموسيقى التي تلعبها مجموعة متنوعة من الحافلات، من كهوف الطلاب الجرونج إلى البارات الفاخرة على السطح ، ومن التكنو تحت الأرض إلى الموسيقى الحية التركية التقليدية ، فإن شارع الاستقلال يحتوي على كل شيء.

استكشاف شارع الاستقلال اسطنبول

يمتد شارع الاستقلال على طول الطريق من ساحة تقسيم ، الطرف الشمالي ، وينتهي في ساحة تونيل، الطرف الجنوبي ، الذي يؤدي إلى شارع جاليبديد ومن طريق Galata Mevlevihanesi الشهير و مع بوابته التاريخية وإذا ذهبت إلى أسفل ، إلى برج جالاتا الشهير. في منتصف الطريق ، هناك استراحة في ساحة جالاتاراساي.


الاستمتاع بالمباني القديمة

يصطف شارع الاستقلال اسطنبول مع القصور والسفارات السابقة التي تعود إلى القرن التاسع عشر والتي أصبحت الآن موطنًا لعلامات تجارية عالية في الشوارع ، كما أن الشارع يكون مزدحم بالليل نوعا ما مع العديد من المتاجر والبارات والمقاهي والمراقص والنوادي والمطاعم ، يقال أن ما يصل إلى مليون شخص يمشون صعودًا أو هبوطًا في شارع الاستقلال كل يوم.

 

افضل مطاعم شارع الاستقلال اسطنبول

1. مطعم كافيت

في بداية العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، أصبح مطعم كافيت أحد أفضل ممثلي ثقافة الميهان ، من بين الخيارات الأكثر خبرة تجد هذا المطعم الرائع، يقدم المطعم عدد كبير من الأطعمة الرائعة، والتي تشمل بنجر السبانخ المشوي ، والحدوق المتبل ، والسلطات المتنوعة ، والكبد الشرائح المقلية)  أيضًا يجب ألا تنسى تذوق كرات اللحم الصغيرة التي التي يجب غمسها في الصلصة الخاصة.


2. مطعم ميحان

 

تم افتتاح المطعم في عام 2005 وهو من بين أفضل المطاعم في اسطنبول مع إطلالة وعرض عصري للطعام الذي يقدمه، وبدأ المطعم بمفهوم “مطبخ الأناضول الجديد” والذي جعله ناجح انه يجلب منهجًا جديدًا لكيفية طهي الطعام الأناضولي وهو من افضل مطاعم شارع الاستقلال اسطنبول.

ويتم تقديم قائمة انتقائية من 3 خطوات وتتكون القائمة من المقبلات والأطباق الرئيسية والحلويات علاوة على ذلك يتم تقديم قائمة تذوق من 7 انواع أيضًا مع القوائم التي يتم تحديثها باستمرار.


3. مطعم كاراكوي

يقع مطعم كاراكوي في شارع تقسيم اسطنبول، وهو يفتح المطعم أبوابه حتى الساعة 12 كل ليلة ، إنه مكان مثالي للقاء الأصدقاء لتناول المشروبات وتناول الغداء أو العشاء.

 

القائمة في المطعم غنية حقا ، و يمكنك العثور على طبق لأي مذاق ، سواء كان اللسان المسلوق أو الأنشوجة المدخنة أو الدجاج المقلي أو لحم الضأن المقلي أو السمك أو ضلع لحم الخنزير.

 

المعالم الاثرية في شارع الاستقلال في اسطنبول

في هذا الشارع المميز تجد العديد من المعالم السياحية الرائعة والجذابة، وليس هذا فقط ، بل أن هناك العديد من المعالم الرائعة التي قد تجدها في انتظارك في هذا الشارع لتجد المتعة التي ترغب بها، تلك المعالم وفرنا لك أفضلها فيما يلي:

1. كنيسة الثالوث الأقدس (آيا تريادا)

 

تقع كنيسة آيا تريادا عند مدخل شارع الاستقلال اسطنبول على اليسار ، ويمكن للجميع رؤيتها بأبراج الجرس المزدوجة ، ويعود تاريخها إلى عام 1880 ، وهي كنيسة يونانية تم ترميمها مؤخرًا في الثالوث المقدس

 

2. القنصلية الفرنسية

مبنى القنصلية الفرنسية جميل ويقع في بداية شارع الاستقلال على اليسار، وهو أيضًا مركز ثقافي يقدم دروسًا في اللغة الفرنسية وفعاليات ومهرجانات على مدار العام ، و هناك أيضًا كنيسة أرمنية كاثوليكية التي تقع خلف القنصلية.


3. متحف مدام توسو للشمع

وهو عبارة عن متحف شمعي ومركز ترفيهي يقع في مساحة 2000 متر مربع من مبنى جراند بيرا في شارع الاستقلال اسطنبول ، وهو سلسلة متاحف للنسخ المقلدة من الشمع بالحجم الطبيعي للمشاهير والأيقونات التاريخية بالإضافة إلى الأبطال التاريخيين والثقافيين من تاريخ تركيا ، إلى جانب المشاهير الحاليين من الفنون والرياضة والسياسة وهو مكان ممتع خاصة للعائلات مع الأطفال.


4. ممر الزهرة (جيجيك باساجي)

يعود تاريخ ممر الزهور التاريخي إلى عام 1870 ، وبمجرد أن اعتاد اللاجئون الروس البيض من الثورة البلشفية على بيع الزهور هنا ، يعد ممر الزهور التاريخي عبارة عن أروقة شعبية يمكن للزوار الاستمتاع بها بالأجواء الحيوية لمطاعمها النابضة بالحياة المشهورة بعشاء من المزة والراكيين.


5. شارع نيفيزاد

نيفيزاد هي منطقة ترفيهية شعبية في الشارع و تقع في الجزء الخلفي من ممر الزهور ، في منتصف شارع الاستقلال ، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالأجواء الحيوية لشوارعها الضيقة مع المطاعم والمقاهي ومطاعم الأسماك والميهان والمطاعم الأماكن والمزيد.


6. سوق السمك

يقع سوق السمك (باليك بازاري) بجوار ممر الزهور مباشرة ، وهو منطقة سوق تاريخية ومكان قد تتمتع فيه بتجربة طهي رائعة في شارع الاستقلال اسطنبول ، وهناك مجموعة متنوعة من الحوامل التي تبيع طعام الشارع اللذيذ مثل بلح البحر المحشو بالأرز، وبلح البحر المقلية في زيت الأزيز ، و الأمعاء المتبل من لحم الضأن أو لحم الخروف المشوي وأكثر من ذلك.

وإذا ذهبت إلى السوق أكثر ، فقد تجد مجموعة متنوعة من المتاجر التي تبيع الخضار والفواكه والكافيار والأسماك والمزيد.


7. حمام غلاطة سراي التاريخي (الحمام التركي)

يقع الحمام على طول الزقاق الذي يمر عبر ممر الزهور ، وتم بناؤه من قبل السلطان بيازيت الثاني في عام 1481. وهو يعمل لقرون ، وهو مكان رائع لتجربة ثقافة الحمام التقليدية للإمبراطورية العثمانية على مدى 500 عام.


8. الشارع الفرنسي

يقع الشارع الفرنسي في الشوارع الخلفية حول الساحة ، في منتصف شارع الاستقلال اسطنبول ، وهو شارع جميل مصنوع على الطراز الفرنسي ، كان يُعرف سابقًا باسم شارع الجزائر ، قد يستمتع الزوار بطعم فرنسا والنفوذ الفرنسي في الأزقة الضيقة الجميلة والأرصفة والمباني المدرجات التي تم ترميمها بشكل جميل والمحلات والمعارض والمعجنات وبيوت النبيذ والمقاهي والمطاعم المتخصصة في المأكولات والنبيذ الفرنسيين.

 

محلات شارع الاستقلال اسطنبول

1. المحلات القديمة في الاستقلال

تتواجد بعض أقدم المحلات التجارية في هذا الشارع وقد تغير كثيرًا عند مقارنته بصور شارع الاستقلال القديمة ، ومن اشهر هذه الشوارع ماركيز ، وهو أحد أكثر المعجنات القديمة إثارة للاهتمام ، يحمل تصميمه الداخلي الفخم الحديث ولوحين للجدار مصنوعين في فرنسا ، ولكنه الآن مطعم للوجبات السريعة.


2. متاجر الكتب في الاستقلال في اسطنبول

اذا كنت ترغب في الاستمتاع بجولة في شارع الاستقلال اسطنبول ، فهناك العديد من مكتبات اللغة الإنجليزية ومستودعات الكتب المستعملة التي تستحق التصفح ، بما في ذلك هومر كيتابفي و تيركواز كيتابفي و ايرين كياتبفي و اركاوبيرا و غيرها من المكتبات المميزة.

 

فنادق اسطنبول تقسيم شارع الاستقلال

1. فندق اواي

وهذا الفندق المميز هو أحد اشهر الفنادق المتواجدة في منطقة شارع الاستقلال اسطنبول ، هذا الفندق يضم عدد من المميزات ويمتاز الفندق بتجهيزات غرف عالية المستوى ، وكذلك خدمات انتقالات وغيرها العديد من المميزات الأخرى.


2. فندق حمام هنا

هو ذلك الفندق الذي يقدم لك عدد من المميزات المختلفة ، تلك التي تضم عدد من الخدمات السياحية والتي تشمل الغرف المجهزة على أعلى مستوى ، و كذلك العديد من الغرف المخصصة للمتزوجين الجدد على وجه التحديد، كما انه يقع بالقرب من عدد من المعالم السياحية ، وهو الأفضل لك اذا كنت متزوج حديثا وترغب في هذه الاقامة التي تحلم بها.


3. فندق اجنحة فيلا بيرا

وهذا الفندق من اشهر فنادق شارع الاستقلال اسطنبول، ويضم عدد كبير من الغرف المميزة وكذلك هو بالقرب من العديد من المعالم ، هذا فضلا عن أنه يضم خدمات تأجير السيارات وخدمات الانتقال من والى المطار وغيرها العديد من الخدمات الأخرى.

 

 

 

 

"
شارك المقالة:
150 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook