افضل الجامعات الحكومية المعتمدة في السعودية

الكاتب: رامي -
افضل الجامعات الحكومية المعتمدة في السعودية
افضل الجامعات الحكومية المعتمدة في السعودية

الجامعات الحكومية المعتمدة في المملكة العربية السعودية الجامعات الحكومية المعترف بها في المملكة العربية السعودية 1443، الجامعاتالحكومية في المملكة العربية السعودية، الجامعات الخاصة في المملكة العربية السعودية، الجامعات الأكثر شهرة في المملكة العربية السعودية موضوع حديدي نقدمه من خلال مقالنا اليوم والذي يكشف بالتفصيل للجمهور المعترف به والجامعات الخاصة في المملكة العربية السعودية من خلال موقع We Kuwait.

الجامعات السعودية

جامعة غزة
جامعة أم القرى
جامعة القصيم
جامعة الملك خالد
جامعة الملك عبدالعزيز
جامعة الطائف
جمعت الكلية
جامعة تبوك
جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن
جامعة نجران
جامعة جدة
جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل المدينة الجامعية الجديدة
جامعة الجوف
جامعة الباحة
جامعة شقراء
جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز
جامعة الملك سعود
الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة
الجامعات في المملكة العربية السعودية
الجامعات في المملكة العربية السعودية

شهدت المملكة العربية السعودية تطوراً مذهلاً في التعليم في الفترة الزمنية الماضية، وهي تريد دائمًا إدخال أنظمة جديدة في التعليم واستخدام التكنولوجيا وأدوات تحسين التعليم حتى يكون نظام التعليم في قوتها على أعلى المستويات.

لقد كان مهتمًا جدًا بتطوير التعليم الجامعي وإنشاء العديد من الجامعات الحكومية والخاصة، ومن خلال مقالنا اليوم نوضح أدناه الجامعات المعترف بها في المملكة العربية السعودية سواء كانت عامة أو خاصة.

أسماء الجامعات الحكومية المعترف بها في المملكة العربية السعودية 1443

في البداية تم إنشاء وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عام 1395 هـ. تتعامل وزارة التربية والتعليم مع التعليم الجامعي، منإنشاء الجامعات وتطويرها، ووضع الخطط الدراسية فيها، وكافة المجالات الإدارية والعلمية.

فيما يلي أهم الجامعات الحكومية المعترف بها في المملكة العربية السعودية

جامعة أم القرى تأسست عام 1369 م. م، في مدينة مكة المكرمة. يمكنك معرفة المجالات التي تعرضها الجامعة للدراسة وكافة تفاصيلها منخلال موقعها الإلكتروني من خلال الرابط من خلال الموقع الرسمي.

الجامعة الإسلامية تأسست عام 1381 م، وتقع في المدينة المنورة. لمعرفة المجالات التي تقدمها الجامعة للدراسة يمكنك الدخول من خلالموقع الجامعة من خلال الرابط من خلال الموقع الرسمي.

جامعة الملك عبد العزيز تأسست الجامعة عام 1387 هـ في مدينة جدة، ولمعرفة التخصصات الدراسية هناك من خلال الرابط من خلال الموقعالرسمي.

جامعة الملك سعود تأسست الجامعة عام 1377 م لتكون من أعرق الجامعات في المملكة. تقع في مدينة الرياض. يمكن الوصول إلى موقعالحادث الرئيسي بالجامعة ويمكن الاطلاع على جميع ظروفه ومجالات دراسته عبر الرابط من خلال الموقع الرسمي.

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تأسست عام 1373 م، وتقع في مدينة الرياض. يمكن الاطلاع على كافة تفاصيل الجامعة ومجالاتدراستها عبر الرابط من خلال الموقع الرسمي.

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تأسست عام 1384 هـ، تختص بدراسة هندسة البترول، وتقع في مدينة الظهران، والرابط إلى موقعهاالإلكتروني من خلال الموقع الرسمي.

جامعة الملك فيصل تأسست الجامعة عام 1395 م. ج، ويقع في مدينة الأحساء. يمكن العثور على ظروف تسجيلك من خلال الرابط هنا.

جامعة الملك خالد تأسست الجامعة عام 1420 هـ، وتقع في مدينة أبها. يمكن التعرف على التخصصات الجامعية من خلال موقعهم الإلكترونيالرئيسي عبر الرابط من خلال الموقع الرسمي.

جامعة القصيم تأسست الجامعة حديثاً عام 1423 هـ. تقع في مدينة القصيم. يمكنك الحصول على معلومات حول المجالات التي يقوم بتدريسهاوتفاصيل أخرى من خلال الرابط من خلال الموقع الرسمي.

جامعة طيبة تأسست عام 1424 هـ، ومقرها المدينة المنورة، وموقعها الرئيسي عبر الإنترنت من خلال الرابط من خلال الموقع الرسمي.

جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية تأسست عام 1400 هـ، وتقع في مدينة الرياض. لمعرفة ظروف الدراسة هناك اضغط على الرابط هنا.

جامعة جازان تقع في مدينة جازان، تأسست عام 1426 هـ، وموقعها الرئيسي عبر الرابط من خلال الموقع الرسمي.

جامعة الطائف تأسست جامعة الطائف عام 1423 هـ في مدينة الطائف، وموقعها الإلكتروني من خلال الرابط من خلال الموقع الرسمي.

جامعة حائل وتقع في مدينة حائل وتأسست عام 1426 هـ. يمكنك معرفة المجالات التي تدرسها الجامعة من خلال الرابط من خلال الموقعالرسمي.

جامعة الجوف تأسست عام 1426 هـ بين مدينتي سكاكا ودومة الجندل. يمكنك التواصل من خلال موقع الجامعة الرئيسي عبر الرابط من خلالالموقع الرسمي.

جامعة الباحة تقع في مدينة الباحة وتأسست عام 1426 م ويمكنك معرفة المزيد وتفاصيل عن الدراسة بها من خلال الرابط من خلال الموقعالرسمي.

جامعة تبوك تقع في مدينة تبوك، تأسست عام 1427 هـ وموقعها الرئيسي من خلال الرابط من خلال الموقع الرسمي.

جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن تقع في مدينة الرياض، تأسست عام 1426 م. ج. يمكنك التواصل من خلال صفحة الويب الرئيسية من خلالالرابط من خلال الموقع الرسمي.

جامعة نجران تقع الجامعة في مدينة نجران وتأسست عام 1427 هـ. يمكنك التواصل من خلال الموقع الرئيسي عبر الرابط من خلال الموقعالرسمي.

جامعة الحدود الشمالية تقع الجامعة في مدينة عرعر، تأسست عام 1428 هـ، وموقعها الإلكتروني الرئيسي من خلال الرابط من خلال الموقعالرسمي.

جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية تأسست الجامعة عام 1426 هـ، وتقع في مدينة الرياض. يمكنك التواصل من خلال موقعهمالرئيسي عبر الرابط من خلال الموقع الرسمي.

جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تقع في مدينة الدمام، تأسست عام 1430 هـ، وموقع الاتصال الرئيسي من خلالها هنا.

جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية تأسست الجامعة عام 2009 م، وتقع في مدينة ثول، وموقعها الإلكتروني الرئيسي من خلال الرابط من خلالالموقع الرسمي.

جامعة الأمير سلطان بن عبدالعزيز وتقع في مدينة الخرج. تأسست الجامعة عام 1430 هـ. الموقع الرئيسي للجامعة عبر الرابط من خلال الموقعالرسمي.

جامعة المجمعة وتقع في مدينة المجمعة التي تأسست عام 1432 هـ ويمكنك التواصل من خلال الرابط من خلال الموقع الرسمي.

جامعة شقراء وتقع في مدينة شقراء وتأسست عام 140 م ويمكنك التواصل من خلال الموقع الرئيسي للجامعة من خلال الرابط من خلال الموقعالرسمي.

الجامعة السعودية الالكترونية وتقع في مدينة الرياض وتأسست عام 1432 هـ ويمكنك التواصل عبر موقعها الالكتروني عبر الرابط من خلالالموقع الرسمي

جامعة جدة – تأسست عام 1434 هـ وتقع في مدينة جدة. يمكنك التواصل من خلال موقع الجامعة عبر الرابط من خلال الموقع الرسمي.

جامعة بيشة وتقع في مدينة بيشة وتأسست عام 1435 هـ. يمكنكم التواصل من خلال موقعهم الالكتروني عبر الرابط من خلال الموقع الرسمي.

ذات صلة
شروط قرض الأسرة للمطلقة2022
معرفة رسوم مكتب العمل عبر موقع وزارة العمل السعودية
شروط المشاركة في برنامج الحوافز
معرفة التأمين الطبي مجلس الضمان
وظائف وزارة الحج والعمرة 1443
كم من الوقت يستغرق اختبار الأداء المعرفي في السعودية
رابط تسجيل الدخول منصة مسار 2022
كيفية تسجيل طلبات التدريب منصة خبير
تمويل بنك الراجحي الجديد 1443
كيفية الدخول إلى نظام الموارد
ما هو نظام معين 1443
طريقة استخراج بطاقة صراف الراجحي
كود الدفع للبريد السعودي، و ??طرق دفع الفواتير
طريقة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي
مكتب التوظيف وكيفية التعامل معه
نموذج احتساب نهاية الخدمة
شارك المقالة:
64 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook