افضل 10 قصص تحفيزية قصيرة

الكاتب: المدير -
افضل 10 قصص تحفيزية قصيرة
"محتويات
ثلاثة أقدام من الذهب
الصخور والحصى والرمل
حبل الفيل
نكت رجل حكيم
قصة كنتاكي
الصخرة والذهب
المال القذر
الاختبار النهائي
قصة الجمل
التنفس بدون هواء

القصص هي واحدة من أقوى الطرق لتوجيه الناس وتعليمهم وإلهامهم. إن رواية القصص فعالة لأنها تساعد على إقامة روابط بين الناس ، وكذلك بين الناس والأفكار التي توحد الإنسانية.

تنتقل القصص الملهمة إلى الماضي لتخلق إحساسًا بالاتصال ، وتسمح للمستمع بالتعرف على القصة أينما كانوا في حياتهم ، مما يجعلهم أكثر تقبلاً للتعلم. تحتوي بعض أفضل القصص على عدة معاني أو دروس مختلفة ، لذا فهي فعالة في إيصال الأفكار المعقدة بطرق يسهل فهمها.

ثلاثة أقدام من الذهب

القصة  لاستقالة رجل كان يعمل في المناجم في كولورادو لعدة أشهر من وظيفته ، لأنه لم يضرب الذهب بعد وكان العمل مملًا. باع معداته لرجل آخر استأنف التعدين حيث توقف. نصح المهندس الجديد عامل المناجم الجديد بوجود الذهب على بعد ثلاثة أقدام فقط من حيث توقف عامل المنجم الأول عن الحفر.

كان المهندس على حق ، مما يعني أن أول عامل كان على بعد ثلاثة أقدام فقط من ضرب الذهب قبل أن يستقيل.

عندما تبدأ الأمور تزداد صعوبة ، حاول المثابرة من خلال المحنة. يتخلى الكثير من الناس عن متابعة أحلامهم لأن العمل يصبح صعبًا جدًا أو مملًا أو مملًا – ولكن غالبًا ما تكون أقرب إلى خط النهاية مما قد تعتقد ، وإذا دفعت أكثر قليلاً ، فستنجح.

الصخور والحصى والرمل

مرة واحدة وقف أستاذ الفلسفة أمام فصله مع جرة مايونيز فارغة كبيرة. ملأ البرطمان بالأعلى بالحجارة الكبيرة وسأل طلابه عما إذا كانت البرطمان ممتلئة.

اتفق جميع طلابه على أن الجرة كانت ممتلئة ،ثم أضاف الحصى الصغيرة إلى البرطمان ، وأعطى البرطمان القليل من الاهتزاز حتى يمكن للحصوات أن تتفرق بين الصخور الأكبر

ثم سأل مرة أخرى   هل البرطمان ممتلئ الآن ؛ اتفق الطلاب على أن البرطمان كان لا يزال ممتلئًا.

ثم قام الأستاذ بصب الرمل في البرطمان لملء كل المساحة الفارغة المتبقية ، ثم وافق الطلاب مرة أخرى على أن البرطمان ممتلئ.

في هذه القصة ، يمثل الجرة حياتك والصخور والحصى والرمل هي الأشياء التي تملأ حياتك. تمثل الصخور أهم المشاريع والأشياء التي تقوم بها ، مثل قضاء الوقت مع عائلتك والحفاظ على صحة جيدة. هذا يعني أنه إذا فقدت الحصى والرمل ، فستظل الجرة ممتلئة وستظل حياتك لها معنى.

حبل الفيل

فى  مخيم الفيلة ، لاحظ رجل أن الفيلة كانت مؤمنة فقط بحبل صغير مربوط حول الكاحل. وتساءل لماذا لم تتحرر الفيلة من الحبل ، لأن الفيلة كانت بالتأكيد قوية بما يكفي للقيام بذلك.

سأل مدربًا لماذا لم تحاول الأفيال أن تتحرر ، ورد المدرب بقولهم أنهم يستخدمون حبلًا بنفس الحجم لأفيال الأطفال طوال الطريق حتى مرحلة البلوغ. لأنهم صغار جدًا عندما يكونون أطفالًا يتحرروا من الحبل ، فإنهم يكبرون مشروطين بأن الحبل أقوى مما هم عليه. كبالغين ، يعتقدون أن الحبل لا يزال قادرًا على حملهم ، لذلك لا يحاولون محاربته.

تعاني الأفيال في هذه الحالة من العجز المكتسب. تحدث هذه الظاهرة عندما يكون شخص ما مشروطًا بتوقع الانزعاج بطريقة ما دون أن يكون لديه طريقة لتجنبه أو إيقافه. بعد التكييف الكافي ، سيوقف الشخص أي محاولات لتجنب الألم ، حتى لو رأى فرصة للهروب.

نكت رجل حكيم

واجه رجل حكيم ذات مرة مجموعة من الناس كانوا يشكون من نفس القضايا مرارا وتكرارا. وذات يوم ، بدلًا من الاستماع إلى الشكاوى ، قال لهم نكتة وقام الجميع بالضحك.

ثم كرر الرجل النكتة. ابتسم عدد قليل من الناس.أخيرًا ، كرر الرجل النكتة مرة ثالثة ، لكن لم يتفاعل أحد. إذن ما الذي تحصل عليه من الاستمرار في الشكوى من نفس المشكلة؟ “

قصة كنتاكي

في أربعينيات القرن الماضي ، كان هناك رجل ، في سن 65 ، كان يعيش من 99 دولارًا من شيكات الضمان الاجتماعي في منزل صغير ، يقود سيارة ضرب ، قرر أن الوقت قد حان لإجراء التغيير ، لذلك فكر في ما كان عليه أن يقدمه ليستفيد منه الآخرون. ذهب عقله إلى وصفة الدجاج المقلي التي أحبها أصدقاؤه وعائلته.

غادر مسقط رأسه في كنتاكي وسافر في جميع أنحاء البلاد ، محاولاً بيع وصفته إلى المطاعم. حتى أنه قدم الوصفة مجانًا ، حيث طلب فقط جزءًا صغيرًا من المال الذي تم كسبه.

ومع ذلك ، رفضت معظم المطاعم عرضه. في الواقع ، قال 1009 مطاعم لا ، ولكن حتى بعد كل الرفض ، استمر. آمن بنفسه وصفة دجاجة ، عندما زار المطعم رقم 1010 ، حصل على نعم. أسمه؟ العقيد هارتلاند ساندرز.

هناك بعض الدروس التي يمكن استخلاصها من هذه القصة. أولاً ، لم يفت الأوان أبدًا في الحياة لإيجاد النجاح. في مجتمع يحتفل غالبًا بالشباب والناجحين ، من السهل البدء في الاعتقاد بأنك لن تكون ناجحًا أبدًا بعد سن معينة. ومع ذلك ، فإن العقيد ساندرز هو مثال يثبت أن هذه الحجة خاطئة.

توضح هذه القصة أيضًا قوة الإصرار. يجب أن تثق بنفسك وتؤمن بعملك لكي يؤمن به الآخرون أيضًا. تجاهل أي شخص يقول لك “لا” وانتقل ببساطة إلى الأمام.

الصخرة والذهب

ذات مرة كان هناك ملك قرر القيام بتجربة صغيرة. كان لديه صخرة عملاقة تم وضعها في منتصف الشارع. ثم اختبأ بالقرب من الصخرة لمعرفة من سيحاول ، إذا كان أي شخص ، تحريكه بعيدًا عن الطريق.

أولاً ، مر بعض التجار الأثرياء. مشوا حول الصخرة ، متذمرين من أن الملك لم يكن يحافظ على الطرق جيدًا.

بعد ذلك ، سار فلاح متجهًا إلى منزله بذراعيه المملوءة بالطعام لعائلته. عندما لاحظ الصخرة ، وضع البقالة في مكانه وحاول إبعادها عن طريق الجميع. استغرق الأمر بعض الوقت لتحريكه ، لكنه نجح في النهاية.

المال القذر

بدأ متحدث محترم للغاية ندوة من خلال عرض فاتورة واضحة بقيمة 20 دولارًا على جمهور 150 شخصًا. سأل ، من يريد فاتورة 20 دولاراً أومأ جميع الأشخاص 150.

قال: “سأعطي هذا المال لشخص ما ، لكن أولاً …” ثم شرع في انهيار الفاتورة.

سأل الحشد مرة أخرى إذا كان أي شخص يريد ذلك. كل 150 يدًا ارتفعت في الهواء.

ثم ألقى المتحدث المال على الأرض وداس عليه في كل مكان. ثم رفعها في الهواء لإظهار الحشد. كان المال قذرًا. “هل يريدها أحد الآن؟”

صعدت كل يد. وشرع المتحدث في إخبار الحشد أنه بغض النظر عما فعله لتدمير الأموال ، لا يزال الناس يريدونها لأن قيمتها ظلت كما هي. كان لا يزال يساوي 20 دولارًا.

غالبًا ما تضربنا الحياة إلى الحد الذي نشعر فيه بعدم كفاية. نتعامل مع الظروف السيئة ونقوم بخيارات سيئة علينا التعامل معها لاحقًا. ومع ذلك ، بغض النظر عن ما تمر به ، ستظل قيمتك كما هي. لديك شيء خاص لتقدمه لا يمكن لأحد أن ينتزعه منك

الاختبار النهائي

في إحدى الليالي ، بقي أربعة طلاب جامعيين مستيقظين في وقت متأخر من الحفلات ، على الرغم من أنهم كانوا يعرفون أن لديهم اختبار في اليوم التالي. في صباح اليوم التالي ، توصلوا إلى خطة للخروج من الامتحان.

تجول كل طالب في التراب ثم ذهب إلى مكتب المعلم. أخبروا الأستاذ أنهم حصلوا على إطار مسطح في الليلة السابقة ، وقضوا الليلة كاملة وهم يدفعون سيارتهم إلى الحرم الجامعي.

استمع المعلم ، وبفرحة الطلاب ، قدم اختبارًا بعد ثلاثة أيام. في يوم الاختبار ، ذهب الطلاب إلى مكتب مدرسهم. وضع المعلم جميع الطلاب الأربعة في غرف منفصلة لإجراء الاختبار. كان الطلاب على ما يرام مع ذلك لأنهم مُنحوا فرصة للدراسة.

كان الاختبار يحتوي على سؤالين:

اسمك __________ (1 نقطة)
أي إطار كان مسطحًا؟ __________ (99 نقطة)
قصة الجمل

جمل أم وطفلها مستلقين ، يمتصون الشمس. سأل الجمل الطفل والدته ، “لماذا لدينا هذه النتوءات الكبيرة على ظهورنا؟”

توقفت الأم عن التفكير ثم قالت ، “نحن نعيش في الصحراء حيث لا يتوفر الكثير من المياه. تخزن حياتنا المياه لمساعدتنا على البقاء في الرحلات الطويلة. “

ثم توقف الجمل عن التفكير وقال ، “حسنا ، لماذا لدينا أرجل طويلة بأقدام مستديرة؟” ردت والدته: “إنهم يقصدون مساعدتنا على السير عبر الرمال”.

سأل الطفل سؤالاً ثالثاً ، “لماذا رموشي طويلة جداً؟” ردت الأم قائلة: “إن رموشك الطويلة توفر لك الحماية من الرمال عندما تهب عليها الرياح”.

وأخيرًا ، قال الطفل: “إذا كانت لدينا كل هذه القدرات الطبيعية الممنوحة لنا للسير عبر الصحراء ، فما الفائدة من الجمال في حديقة الحيوانات؟”

لن تكون المهارات والقدرات التي تمتلكها مفيدة إذا لم تكن في البيئة المناسبة. ربما تكون قد سمعت عن محترف تخلت عن مهنته أو مهنتها لمتابعة أحلامهم – أو الشخص الذي لا يزال غير محقق في وظيفته ، لكنه لا يحاول إحداث تغيير.

التنفس بدون هواء

سأل صبي ذات يوم رجل عجوز حكيم ما هو سر النجاح. بعد الاستماع إلى سؤال الصبي ، قال الرجل الحكيم للصبي أن يقابله في النهر في الصباح وسيُعطى الجواب هناك.

في الصباح ، بدأ الرجل الحكيم والصبي بالسير باتجاه النهر. استمروا في النهر ، بعد نقطة المياه التي تغطي أنفهم وفمهم. في هذا الوقت ، دس الرجل الحكيم الصبي في الماء.

وبينما كان يكافح من أجل الخروج ، واصل الرجل الحكيم دفعه إلى الأسفل. شعر الصبي بزلة سمكية من ساقه واكتفى بالنهوض أكثر صعوبة. قام الرجل في النهاية بسحب رأس الصبي لأعلى حتى يتمكن من الحصول على الهواء. شهق الولد وهو يستنشق نفسًا عميقًا.

قال الرجل الحكيم: لماذا تقاتل من أجلك عندما كنت تحت الماء رد الصبي: الهواء! قال الرجل: “لديك سر النجاح. عندما تريد تحقيق النجاح بقدر ما تريد الهواء عندما تكون تحت الماء ، سوف تحصل عليه. هذا هو السر الوحيد “.

المراجع
الوسوم
افضل"
شارك المقالة:
36 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook