اعادة استخدام الزجاج البلاستيكي

الكاتب: المدير -
اعادة استخدام الزجاج البلاستيكي
"محتويات
اعادة استخدام الزجاج البلاستيكي
اعادة استخدام فوهة الزجاجة البلاستيكية
اعادة استخدام الزجاجات لتصميم الحصالات
استخدام الزجاجات البلاستيكية لتصميم حاويات
استخدام الزجاجات لصنع لعبة البولينج
اعادة استخدام الزجاج للري أو الرش
اعادة استخدام الزجاج البلاستيك لاحتواء النباتات
استخدام الزجاجات لصنع زهريات منزلية
استخدام الزجاجات البلاستيكية لعمل حافظات
استخدام قاعدة الزجاجة البلاستيكية لحفظ الاكسسوارات
إعداد الزجاجات البلاستيكية لإطعام الحيوانات
استخدام الزجاجات البلاستيكية في الإضاءة
استخدام الزجاجات البلاستيكية كجاروف
استخدام الزجاجات البلاستيكية لحفظ الجرائد

يتوفر لديك كمية كبيرة من الزجاج البلاستيكي؟ إذن جهز نفسك لأكبر عدد من التحولات التي سيشهدها منزلك، وكل ما قد تقوم به من أمور بعد إعادة استخدام الزجاج البلاستيكي لديك.

اعادة استخدام الزجاج البلاستيكي

تكمن الفكرة في إعادة استخدام الزجاج البلاستيكي، في الاستفادة من هذه المادة بأوجه أخرى، خاصة وأن أغلب الزجاجات البلاستيكية مُصممة بهيئة وبشكل يُمكن من خلال بعض الإضافات البسيطة إليه أن يتحول إلى وعاء لمحتوى آخر بشكل مفيد.

ويتميز أصحاب البيوت التي تعتاد الاستفادة من كل ما يبلي بالتأكد من سلامة هذه الزجاجات البلاستيكية، وتوفر جميع الأدوات التي ستضيف إليها الاختلاف، والتغيير لوجه آخر من الاستفادة.

كل ما على المرء فعله فقط هو غسل الزجاجات بشكل جيد، وتعقيمها، وتجهيز ما يلزم لتحويلها بطريقة إيجابية.

اعادة استخدام فوهة الزجاجة البلاستيكية
تعتمد هذه الطريقة على قص الجزء العلوي للزجاجة باستخدام قاطع الليزر اليدوي، ثم دفع فوهة أكياس الحبوب الصغيرة كالعدس والشعيرية والأرز مثلاً عبر الفوهة، ومن ثم تثبيت غلق الغطاء.
تيسير هذه الطريقة خروج الحبوب دون إحداث فوضى خارجية.
من جهة أخرى يُمكن استخدام الزجاجات بعد غسلها وتعقيمها كحاويات للحبوب الغذائية كالمعكرونة، أو العدس، أو الأرز.
يُمكن تجهيز الزجاجات بفتحة قرب الفوهة المغلقة والتي يُمكن تثبيت مسامير للتعليق بأي عواميد للتعليق.
اعادة استخدام الزجاجات لتصميم الحصالات
باستخدام الورق المقوى يمكننا احاطة جسم الزجاجة باللون الزهري مثلاً أو البني ولصقه باستخدام الغراء أو الشمس.
وقص أجزاء الأذن والأعين وكذلك الأنف لنضعها في مقدمة الزجاجة أو حول فوهتها، لتُستخدم حينها كحصالة ، لوضع القطع المعدنية.
يُمكن استخدام الورق لصنع هيئة الدب أو الخنزير أو الخيل، مع الحرص على استخدام مكعبات الاسفنج المطلية أو الملونة بالألوان المائية لعمل تصميم الأرجل.
استخدام الزجاجات البلاستيكية لتصميم حاويات
من خلال تهيئة الجزء السفلي للزجاجة عن طريق طلائه بألوان الرمادي أو الأبيض أو الأصفر ومن ثم تثبيت أجزاء الأذن، ورسم ملامح الوجه على أحد جهات الزجاجة، وتحويلها إلى حاوية لأية مواد هامة، أو حتى إعداد زهريات منها، أو قصاري نباتات منها.
استخدام الزجاجات لصنع لعبة البولينج
لديك الكرة فقط؟ قم بإعداد الزجاج عن طريق تغليف الجزء الفاصل بين الفوهة وجسم الزجاجة بالرقم المصنوع يدوياً من قماش القطيفة.
ابدأ في رص الزجاجات على شكل هرمي، ثم استمتع مع الرفاق بلعب البولينج، وضرب الزجاجات بالكرة صغيرة الحجم.
اعادة استخدام الزجاج للري أو الرش
عن طريق قطع الجزء السفلي للزجاجة، وتبديل غطاء فوهتها بغطاء مدبب يسهل تثبيته بالتربة الزراعية لريها، يُمكن الاعتماد على الزجاجات البلاستيكية المعاد استخدامها في هذا الأمر.
أحياناً نحتاج لأمر مماثل فقط لأننا ذاهبين في عطلة أو إجازة، ونريد أن نضمن للتربة ري بكمية مناسبة، وكل ما يجب فعله حينها هو ملء الزجاجات وتثبيت الفوهة المدببة بالتربة أي وضع الزجاجة في وضع مقلوب، ثم تركها لري الأرض.
هناك أيضاً ما يجعل من استخدام زجاجة بلاستيكية لبخ بعض السوائل على الزروع أو الزهور، وكذلك بعض السوائل الهامة للتنظيف أو التعطير أمراً هاماً؛ وذلك بالاعتماد على وضع البخاخة في الزجاجة البلاستيكية واستخدامها مباشرة في البخ.
اعادة استخدام الزجاج البلاستيك لاحتواء النباتات
يُمكن استخدام الزجاجات بعض قصها إلى نصفين كقصاري للزروع والزهور، وذلك بملئها بالتربة الجاهزة لها، ومن ثم وضع ما نرغب براعته بها.
يُمكننا وضعها متراصة على سور الشرفة، أو في أحد أركانها، وكذلك أحد أركان الغرف، ويُمكن تثبيت أحد الأربطة بها، لتعليقها أيضاً.
إذا كثرت كمية الزجاج التي لديك، يُمكنك إحداث تلك الفتحة بأحد جوانب الزجاجة، و من ثم ملؤها بالتربة وتثبيت الزرع بها، ومن ثم تثبيتها بأحد الجدران المشرفة على بوابة أحد الفصول الدراسية، أو المكاتب بشكل عشوائي، وستجد كيف سيتغير شكل الجدار بصورة كاملة.
استخدام الزجاجات لصنع زهريات منزلية
عند الرغبة في صنع زهريات أنيقة، بسيطة، وعصرية، يُمكن استخدام ألوان مختلفة من الخيوط، ومن ثم لفها حول جسم الزجاجة مع مراعاة توزيع الألوان بالعرض، أو بأشكال متباينة ومختلفة.
نقوم بتثبيت الخيوط بعد توزيع الغراء، أو الشمع، وترك الزهرية المصنوعة يدوياً لتجف، وتتماسك ومن ثم يُمكننا أن نضع بها الزهور التي نرغب.
استخدام الزجاجات البلاستيكية لعمل حافظات
قم بالتخلي عن فوهة الزجاجة هذه المرة، واقسمها إلى نصفين، واحتفظ بالجزء الخاص بالفوهة كاملاً، ثم قم بوضع بكرة المناديل الورقية بداخله، وقم بتغطيته بقطعة ورق مقوى، ومن ثم ضعها بهذه الهيئة المقلوبة إلى جوار المرحاض أو حوض غسل الأيدي بدورة المياه، واسحب من الفوهة المتجهة لأسفل المناديل .
إن استخدام قاعدتي زجاجة بلاستيكية بشكل متقابل، مع ربطهما بتثبيت سحاب يعتبر أمراً غاية في الابتكار؛ ويمكننا حينئذ أن نصنع من هذه الفكرة حافظة لفرش الرسم، أو الأقلام والأدوات المكتبية، وكذلك الألوان الخشيسة أو الشمعية، وغيرها مما قد تحتويه هذه الحافظة.
استخدام قاعدة الزجاجة البلاستيكية لحفظ الاكسسوارات
إن الهيئة المميزة لقاعدة الزجاجة البلاستيكية تمكننا من جميع أكثر من واحدة، وتثبيتها بالترتيب بعمود معدني، بشكل متتالي، مع الحرص على جعل الأخيرة بالشكل المعاكس بحيث تمثل قاعدة المسند لحامل الاكسسوارات.
يُمكننا حينئذ أن نضع الاكسسوارات التي تخصنا بالشكل الذي نريد.
إعداد الزجاجات البلاستيكية لإطعام الحيوانات
بعد ملء الزجاج بكميات مناسبة من طعام الهررة أو الكلاب، يمكن تعليقها بإحدى المساند الخشبية بعد ثقبها من الجهتين الخاصتين بأعلى الزجاجة؛ حتى إذا اقترب الحيوان منها ودفعها فالتفت ، انسكب كل ما بها من حبوب لتغذية الحيوانات ومن هنا يستطيع الكلب إطعام نفسه.
وتكون هذه الحيلة مناسبة في حالات السفر، أو الغياب عن موعد إطعام الحيوانات.
استخدام الزجاجات البلاستيكية في الإضاءة
يتم ثقب قاعدة الزجاج الملون أصلاً، أو الملون باستخدام ألوان الطلاء الشفافة، أو المغلف بأوراق التجليد الشفافة، من أجل عكس إضاءة بلون التغليف.
ومن ثم توصيل طرف السلك المنتهي بقابس بمنفذ الكهرباء، حتى تُضاء جميع الزجاجات، وهذه الإضاءة يمكن أن تكون مثالية لأحد المقاهي التي تفعل الأفكار الجديدة، أو تتبنى ثقافة إعادة التدوير، كما يُمكن استخدامها كديكور للحجرة الخاصة بك أو لشرفة منزلك.
استخدام الزجاجات البلاستيكية كجاروف
يتم الاعتماد هنا على الزجاجات ذوات اليد الجانبية، وهنا يمكن استخدامها لغرف أو تحميل التربة، أو الطين، وغيرها من المواد السائلة.
استخدام الزجاجات البلاستيكية لحفظ الجرائد
إذا كنت تريد طريقة أنيقة للحفاظ على هيئة الجرائد لأطول فترة، كل ما عليك هو قص الجزء العلوي من الزجاجات البلاستيكية ثم لصق شريط اللحام حول الأطراف العلوية للزجاجات، ومن ثم لصقها إلى جوار بعضها البعض ومن ثم لصق هذه المجموعة على قاعدة معدنية أو خشبية.
يُمكننا وضع هذه القاعدة الآن إلى جوار التلفاز في غرفة المعيشة أو المكتبة في غرفة المكتب أو حجرة النوم، ويُمكنها أن تكن قطعة مبتكرة أيضاً ومناسبة للمقاهي البسيطة، أو التي تدعم ثقافة إعادة التدوير لحفظ الجرائد اليومية، من أجل رواد المكان.[1]

المراجع"
شارك المقالة:
37 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook