اضرار النعناع للرجال

الكاتب: المدير -
اضرار النعناع للرجال
"محتويات
مخاطر النعناع
اضرار النعناع للرجال
النعناع و ضعف الانتصاب
تأثير النعناع على مستوى التستوستيرون

ينتمي النعناع إلى عائلة Lamiaceae ، التي تحتوي على حوالي 15 إلى 20 نوعًا نباتيًا ، بما في ذلك النعناع ، إنه عشب شائع يمكن للناس استخدامه طازجًا أو مجففًا في العديد من الأطباق والحقن. غالبًا ما يستخدم مصنعو معجون الأسنان واللثة والحلوى ومستحضرات التجميل زيت النعناع.

يمكن أن يساعد استخدام النعناع الطازج والأعشاب والتوابل الأخرى في الطهي الشخص على إضافة النكهة مع تقليل تناول الصوديوم والسكر.

على مر التاريخ ، استخدم الناس أنواعًا مختلفة من نباتات النعناع في الطب. تقدم أنواع مختلفة من نباتات النعناع مجموعة من الصفات المضادة للأكسدة والفوائد الصحية المحتملة ، خاصة للأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي (IBS).

في حين أن النعناع يحتوي على العديد من العناصر الغذائية ، فإن الكمية التي يستخدمها الشخص عادة في الوجبة ليست كافية لتوفير كمية كبيرة من الاحتياجات اليومية للشخص.

النعناع في النظام الغذائي هو الأكثر فائدة كبديل للنكهات المالحة والسكرية والسعرات الحرارية. توفر مراهم أو مكملات النعناع معظم فوائدها.

يوفر النعناع طعمًا منعشًا يمكن أن يجعل الفم يشعر بالنظافة. كما أن له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات ، والتي يمكن أن تحسن صحة الأسنان واللثة.

تساعد عملية المضغ أيضًا في تنظيف الفم والأسنان. وفقًا لجمعية طب الأسنان الأمريكية (ADA) ، فإن مضغ العلكة يخلق المزيد من اللعاب. يمكن أن يساعد في تطهير الفم لأنه يحيد ويغسل الحمض في الفم بسبب انهيار الطعام.

النصيحة العامة من ADA هي مضغ العلكة الخالية من السكر لتقليل خطر التسوس ،ورغم ان هناك فوائد للنعناع الا ان هناك مخاطر قويه جدا.

مخاطر النعناع

النعناع مثل العديد من الأعشاب ، يمكن أن يؤثر سلبًا على بعض الأشخاص.

 يجب ألا يستخدم الأشخاص المصابون بمرض الارتجاع المعدي المريئي (GERD) النعناع في محاولة لتهدئة مشاكل الجهاز الهضمي. وفقًا لمراجعة 2019 ، يعمل النعناع عادةً كمحفز لأعراض ارتجاع المريء.
يمكن أن يكون تناول زيت النعناع بجرعات كبيرة سامًا. من الضروري التمسك بالجرعات الموصى بها من زيت النعناع.
المنثول النقي سام وليس للاستهلاك الداخلي. يجب على الناس فقط تطبيقه على الجلد أو على سطح قريب ، مثل وسادة ، لتفريق الأبخرة.
لا تضعي زيت النعناع على وجه الرضيع أو الطفل الصغير ، فقد يتسبب في تقلصات تمنع التنفس.
اضرار النعناع للرجال

هل يمكن أن يسبب النعناع الكثير من الضعف الجنسي لدى الرجال أو العجز الجنسي؟

إذا كنت تستخدم معطرات النفس ، أو تستهلكه كمضغ اللثة ، أو تدخن سجائر المنثول ، أو تتناول طعامًا بالنعناع ، فهناك فرصة جيدة لأن يتم تحذيرك من خطر النعناع ليس فقط على مستويات خصوبتك ، ولكن أيضًا على حياتك الجنسية. نعم ، نحن الرجال لدينا طريقة غريبة لإحباط أصدقائنا أو تحذيرهم ، وغالبًا ما يتلخص في النكات حول الحجم وعدم القدرة على “الحصول عليه”. ولكن بغض النظر عن النكات ، هل هناك أي حقيقة للقصص التي تربط استهلاك النعناع بخلل الانتصاب؟

النعناع و ضعف الانتصاب

“وجدت دراسة عام 2007 أن تناول شاي النعناع والنعناع يمكن أن يسبب قمع الأندروجين ، ولكن لم يكن هناك انخفاض في مستويات هرمون التستوستيرون”

على الرغم من حقيقة أن النعناع يوصى به أحيانًا كعنصر في المنشطات الجنسية من قبل العديد من أنظمة الطب التقليدية ، كان هناك اعتقاد واسع النطاق بأن النعناع يسبب العجز الجنسي لدى الرجال. وجدت دراسة نشرت في Phytotherapy Research ، في عام 2007 ، أن تناول النعناع وشاي النعناع يمكن أن يسبب قمع هرمون الأندروجين ، هرمون الذكورة. ومع ذلك ، لم يلاحظ الباحثون أي انخفاض في مستويات هرمون التستوستيرون بشكل عام ، ومعظم الخبراء يرفضون الاتصال باعتباره أسطورة حضرية لا يمكن إثباتها إلا بمزيد من البحث

“يشير تقييم الأدبيات العلمية حول العلاقة بين النعناع والعجز الجنسي إلى أن النعناع في حد ذاته لا يسبب ضعف الانتصاب أو الضعف الجنسي”

في الآونة الأخيرة ، حاولت دراسة نشرت في Avicenna Journal of Phytomedicine تأسيس علاقة بين النعناع وقمع الاندروجين في الفئران ، ولكن النتائج كانت غير حاسمة مرة أخرى. لذلك يشير تقييم الأدبيات العلمية حول هذا الموضوع إلى أن النعناع في حد ذاته لا يسبب ضعف الانتصاب أو الضعف الجنسي.

في الواقع ، لا تؤثر حتى على مستويات الخصوبة أو عدد الحيوانات المنوية وفي الحالات النادرة التي تم فيها إثبات التأثير ، فإن التغييرات ليست كبيرة بما يكفي لتكون مدعاة للقلق.

“أثبت التدخين بشكل عام أنه يقلل من عدد الحيوانات المنوية وحركتها ووفياتها ، لذلك هناك عنصر صغير من الحقيقة في الحجة ، ولكن الجاني الحقيقي هو التدخين ، وليس النعناع”

غالبًا ما يبتلع المدخنون بعضهم البعض حول تدخين سجائر المنثول ، مما يديم الأسطورة القائلة بأن النعناع يسبب ضعف الانتصاب ، ولكن في هذه الحالة قد يكون هناك بعض الحقيقة في المزاعم. ومع ذلك ، هذا صحيح فقط لأن التدخين في حد ذاته يؤثر سلبًا على صحة الحيوانات المنوية ومستويات الخصوبة.

حتى الآن ، لم تثبت أي دراسة بشكل قاطع وجود ارتباط أعلى بين سجائر المنثول والعقم / العقم مقارنة بتدخين السجائر العادية. أثبت التدخين بشكل عام أنه يقلل من عدد الحيوانات المنوية وحركتها ووفياتها ، لذلك هناك عنصر صغير من الحقيقة لحجة سيجارة المنثول.

علاوة على ذلك ، يميل مدخني المنثول إلى تدخين المزيد من السجائر لأن النعناع يهدئ الحلق مما يقلل من منعكس السعال وتهيج الحلق. يعتقد الخبراء أن من ثم يعرضهم لخطر أعلى ، ولكن هذا الخطر مرتبط بشكل واضح بالتدخين ، وليس بالنعناع نفسه.

لذلك ، إذا كنت تستهلك الحلوى بنكهة النعناع أو العلكة أو الشوكولاتة أو الطعام ، فيجب أن تقلق أكثر بشأن الآثار السيئة للسكر والنكهات الاصطناعية في تلك الأطعمة ، بدلاً من وجود النعناع. وبالمثل ، إذا كنت تدخن سجائر النعناع وتشعر بالقلق من ضعف الانتصاب ، فركل المؤخرة بدلاً من محاولة إلقاء اللوم على النعناع.

هناك القليل من المنطق العلمي لدعم هذا الادعاء. تحتوي أجزاء من الجسم على بروتين باسم علمي طويل يعرف بشكل عام باسم TRPM8. عندما يتلامس النعناع مع TRPM8 ، فإنه يرسل إشارة إلى الدماغ تقول “اختبر هذا الإحساس على أنه بارد”. لذا على الرغم من أن النعناع نفسه ليس باردًا ، فهو يجعل الجسم يعتقد أنه كذلك. وبالتالي فإن النظرية هي أن الحصول على النعناع على القضيب المنتصب سوف يخدره بما يكفي ليعمل كنوع من “رذاذ التأخير”. ومع ذلك ، لا توجد دراسات لإثبات أن النعناع المطبق على القضيب سيؤدي بالفعل إلى ممارسة الجنس لفترة أطول.[1]

تأثير النعناع على مستوى التستوستيرون

في الواقع ، يعتقد بعض الناس أن النعناع يمكن أن يكون له تأثير سلبي على الصحة والوظيفة الجنسية. ادعى بعض الرجال أن النعناع يقلل من الدافع الجنسي. وبدا أن دراسة أجريت عام 2004 شملت شاي النعناع الذي أعطي لجرذان الذكور تدعم هذا الأمر. ارتبط تناول شاي النعناع بزيادة هرمونات الأنثى وانخفاض هرمون التستوستيرون.

وجدت دراسة أجريت على النساء ذوات مستويات هرمون التستوستيرون المرتفعة في وقت لاحق نفس الشيء – أن النعناع تسبب في انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون وانخفاض مستويات هرمونات الإناث.

نظرًا لأن هرمون التستوستيرون لدى الرجال مرتبط بزيادة الدافع الجنسي ، تشير الدراسات إلى أن الكثير من النعناع يمكن أن يسبب بالفعل تأثيرًا. ولكن ستكون هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لإثبات هذا بشكل نهائي.

المراجع
الوسوم
النعناع
امراض الرجال"
شارك المقالة:
41 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook