اشهر الشعراء السعوديين

الكاتب: ولاء الحمود -
اشهر الشعراء السعوديين

اشهر الشعراء السعوديين.

 
الشاعر سعد بن جدلان الاكلبي
هو شَاعر سعودي، يُعتبر من أفضل الشعراء السعوديين المُعاصرين، وله شعبية جماهيرية واسعة، اشتهر بالبلاغة في الشعر وإجادة شعر العرضة الجنوبية وشعر المحاورة وشعر النظم، أصدر أول ديوان له باسم سمان الهرج، الذي يُعتبر علامة بارزة في تاريخه الشعري، وقد لقبه الأمير خالد الفيصل بشاعر الوصف.
 
الشاعر سلطان بن وسام الهاجري
شَاعر سعودي الجنسيّة، من مواليد عام 1379 هـ، ويُعتبر من أفضل شعراء المحاورة المعاصرين، وتميز أيضًا بشعر النظم، ظهر إعلاميًا لأول مرة في عام 1991 في دولة الكويت.
 
الشاعر ضيدان بن قضعان
واحد من أفضل شعراء المملكة العربية السعودية، وتميّز بأسلوبه في إلقاء الشعر وبطرافته، أسس مَدرسة شعرية باسمه وهِي المدرسة القضعانية، وتميز بأسلوبه التصويري القوي والرائع.
 
 الشاعر ناصر بن محمد الفراعنة
شاعر سعودي الجنسية، من مَواليد عام 1397 هـ، وشارك في مسابقة شاعر المليون في الموسم الثالث وحَصل على المركز الخامس بتصويت فهرس والمركز الأول بتقييم اللجنة، لديه العديد من القَصائد والأُمسيات الشعرية، ونذكُر أشهر قصيدة له وهِي “ناقتي يا ناقتي” التي لاقت إعجاب الجماهير بشكل كبير، ووصل عدد مشاهدي القصيدة على اليوتيوب حوالي ست ملايين مشاهد، ويُذكر أن فرقة أمريكية موسيقية غنت هذه القصيدة.
 
 الشاعر ياسر محمد التويجري
شاعر سُعودي الجنسية من مواليد عام 1981، يُطلق عليه لقب متنبي الشعر الحديث، وفارس معركة عين جالوت وفولتير الجزيرة العربية، وهو من أشهر الشعراء النبط في الخليج العربي، يتميز بأسلوب جميل وممتع، والكثير من قصائده ذات طابع قومي، ويعتبر من شعراء الجرأة، ويتميز باختياره لمواضيع مهمة في شعره، شارك في العديد من المهرجانات الشعرية من أبرزها مهرجان الجنادرية، وقام بالعديد من الأمسيات الشعرية ونذكر أهمها أمسية القاهرة التي أحدثت ضجة إعلامية في ذلك الوقت.
 
الشاعر عبد الله محمد باشراحيل
وهُو رجل أعمال وشاعر سعودي، أصدر عِدّة مُؤلفات ودواوين شعرية، وله عِدّة مشاركات في مهرجان الجنادرية، وشارك بأمسيات شعرية في مهرجان الشعر العالمي بكولومبيا، ومهرجان المتنبي في سويسرا، حصل على العديد من الجوائز والأوسمة.
 
الشاعر عبد الله بن زويبن الحربي
يُعتبر من أهم وأفضل الشعراء في السعودية ومنطقة الخليج، ولقب بشارع الخليج، يتميز شعره بدقة الوصف وقوة المعنى.
 
 الشاعر عبد الله بن شايق القحطاني
شاعر سعودي من مواليد عام 1960 وتوفي في عام 2014، ويعتبر من أشهر شعراء المحاورة والنظم، يذكر أنه توفي في حادث مروري على طريق الرياض – الطائف.
 
 ابراهيم بن عبد الرحمن خفاجي
يعتبر من أفضل شعراء الخليج، وهُو شاعر غنائي سعودي، من مواليد عام 1927، وهو من كتب النشيد الوطني السعودي، ولُقّب بشاعر نادي الهلال السعودي نسبة إلى قصيدته المشهورة عن نادي الهلال السعودي وهي هلال المجد، غنى له الكثير من الفنانين من أبرزهم الفنان طلال المداح ومحمد عبده، حصل على العديد من الجوائز والتكريم من أهمها ميدالية الاستحقاق من الدرجة الأولى سنة 1405 هـ عن كلمات النشيد الوطني السعودي، وحصوله على وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى، اعتزل الساحة الفنية بعد إنتاجه اوبريت عرايس المملكة.
 
شارك المقالة:
161 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook