اسماء 10 كتب انجليزية مشهورة

الكاتب: المدير -
اسماء 10 كتب انجليزية مشهورة
"محتويات
أهمية قراءة الكتب الانجليزية
أسماء 10 كتب انجليزية مشهورة
الغرباء
ثلاثة عشر سبب لماذا
شارلوت ويب
تجعد في الوقت المناسب A Wrinkle In Time
ميكو والكنز الخامس
المنزل في شارع مانجو
بيتر بان
ترقيم النجوم
المانح
الرجل العجوز والبحر

تعمل القراءة على إنارة العقل وتفتح له عدة جوانب ربما تكون مغلقة ولا يعلم عنها شيء، لذلك لابد من تعليم الأطفال على القراءة منذ الصغر حتى يصبح الكتاب هو الصديق الحقيقي له، فليس من الممكن أن يضره بأي شيء بل يزوده بالمعلومات القيمة والأفكار الرائعة التي حتى تساعده على التفكير بطريقة سليمة في حياته العملية. كذلك لابد من قراءة الكتب التي تكون باللغة الانجليزية وذلك من أجل تعليم اللغة والمساهمة في اكتساب قواعد لغوية جديدة والتحدث بتلك اللغة فيما بعد بطلاقة وبشكل سريع، بالإضافة إلى أنها تعبر عن ثقافات من بلاد أخرى لابد على المرء تعلمها ومعرفتها للجمع بين جميع الحضارات واللغات.

أهمية قراءة الكتب الانجليزية

تعود القراءة على المرء بالعديد من الفوائد ولا يمكن أن يجني الإنسان نتيجة قراءته إلا كل الخير، ولكن عند قراءة كتاب باللغة الانجليزية التي هي عكس لغتك تماماً، يعد ذلك من الإنجازات الهامة في حياتك التي يجب الفخر والاعتزاز بها، ويستطيع أن يحصد الإنسان هذا الإنجاز بعد قراءة الصفحة الأخيرة من الكتاب، ومن ضمن تلك الفوائد الأخرى هي:

تعمل على إنارة العقل والتفتح على عوالم أخرى جديدة ربما لا يعلم الإنسان عنها شيء، كذلك يساهم في توسيع مدارك العقل وزيادة القدرة على الخيال لدى الشخص مما يجعله يذهب إلى اكتشاف الأماكن الجديدة.
في بداية قراءة مثل هذه الكتب تتم القراءة بشكل بطيء ثم بعد ذلك يتمكن الفرد من القراءة بشكل سريع وتعلم اللغة الانجليزية مما يؤدي إلى اكتساب حصيلة لا بأس بها من الكلمات الانجليزية ثم التحدث بطلاقة بعد ذلك.
تعمل على خلق تحدي للغة بشكل كبير مما يجعلك تزداد تعمق في قراءة مثل هذه الكتب والروايات التي يصعب فهمها بسهولة.
أسماء 10 كتب انجليزية مشهورة

هناك بعض الكتب ربما تكون سهلة على القارئ ولكنها تعود عليه بالمعلومات القيمة والأفكار الذهبية بعد الانتهاء من قراءتها، كما أنها تعمل على صنع التحدي من أجل إنهائها في وقت قصير وقراءة ما هو بعدها.[1]

الغرباء

تعد هذه الراوية من أفضل راويات انجليزية مشهورة على الإطلاق، خاصة إذا كان القارئ في بداية مشواره من قراءة الكتب الإنجليزية، وذلك لأنها سهلة الفهم والجمل التي تحتوي عليها قصيرة والكلمات أيضاً سهلة للغاية، بالإضافة إلى أنها تحتوي على معلومات من الممكن أن يستوعبها القارئ بكل سهولة.

تناقش هذه الرواية معظم القضايا التي تواجه الناس في جميع بلدان العالم ولكن بشكل مبسط دون الدخول في التعقيدات أو الملاحظات الثقافية الثقيلة.

ثلاثة عشر سبب لماذا

ألف هذا الكتاب Jay Asher، ويتحدث فيها عن القصة الخاصة بالكتاب في العصر الحديث مما يؤدي إلى استخدام المصطلحات البسيطة والجمل القصيرة التي من السهل على القارئ فهمهما بسهولة، بالإضافة إلى أن القواعد النحوية المستخدمة في الكتاب من القواعد السهلة نسبياً، كما أن الفقرات الموجودة قصيرة مما يجعل القارئ ينتهي من قراءته في مدة قصيرة وبشكل سريع، بالإضافة إلى أنه بعد الانتهاء منه يعمل على حصد كمية كبيرة من الكلمات الانجليزية.

يعمل هذا الكتاب على مناقشة بعض القضايا الثقيلة في المجتمع، لذلك حصد العديد من الجوائز حيث أنه كان من ضمن القائمة التي قدمت لأفضل الكتب في نيويورك تايمز.

شارلوت ويب

يعد هذا الكتاب شبكة شارلوت من أشهر الكتب التي مازال البعض يفضلونه عن غيره من الكتب، وسبب شهرته الواسعة هي أنه يعد جزء من المنهج الوطني الخاص بعدد كبير من المدارس الموجودة حول العالم، بالإضافة إلى أنه يتم طرح هذا الكتاب في المحادثة، لذلك لا يوجد هناك شخص ناطق للغة الإنجليزية لا يعرف هذا الكتاب وقام بقراءته مرة على الأقل.

وهو رواية جميلة يقصد بها الأطفال المتحدثين باللغة الإنجليزية وذلك لسهولة كتابته.

تجعد في الوقت المناسب A Wrinkle In Time

يرجع هذا الكتاب إلى مادلين لينجل، يشعر القارئ عند قراءة هذا الكتاب بالاسترخاء الشديد وذلك بسبب الجمل التي تكون طويلة في بعض الأوقات وقصيرة مرة أخرى، كما أنها تساعد على معرفة ما يدور في أحداث الكتاب بسهولة وذلك من خلال الكلمات البسيطة الموجودة فيه.

يساعد هذا الكتاب القراء على جمع حصيلة لغوية رائعة وذلك بسبب المفردات الحديثة التي تحمل معاني سهلة، لذلك لابد من أن يوجد معك دفتر المفردات الخاص بك لتدوين الكلمات الجديدة لتقوية اللغة بداخلك.

ميكو والكنز الخامس

تعد هذه الرواية من الروايات القصيرة حيث تتخلص أحداثها في 77 صفحة فقط، وبالرغم من عدم شهرتها الواسعة إلا أنه يندرج تحت قائمة الكتب الموصى بها للقراءة.

يهدف هذا الكتاب إلى تعلم العديد من المعلومات الخاصة بالحضارة اليابانية والثقافة الخاصة بها، كما أنه يعد من الكتب السهلة التي يمكن قراءتها في حالة بداية تعلم قراءة الكتب الإنجليزية وذلك لأنهم يهدف في البداية إلى تعليم فئة الشباب.

المنزل في شارع مانجو

كتب هذا الكتاب ليعبر عن وجهة نظر الكاتب ساندرا سيسنيروس، لذلك من السهل جداً فهم القصة والشعور بها، كما أنه يعبر عنها بسهولة الكلمات والجمل القصيرة، بالإضافة إلى أنه ربما يحتوي على الكلمات الصعبة لأن من الممكن فهمها بعد فهم القصة الأساسية.

يعد هذا الكتاب من الكتب المثيرة للاهتمام التي تعبر عن الثقافات المختلفة الموجودة حول العالم.

بيتر بان

تعد هذه القصة من القصص المشهورة للناطقين باللغة الإنجليزية، لذلك إذا كنت قارئ جيد للكتب الإنجليزية فمن السهل معرفة القصة مما يؤدي إلى سهولة قراءتها.

يحتوي على جميل بسيطة ومفردات سهلة لأنه من الكتب الخاصة بالأطفال ولكن هناك من يستمتع به أيضاً من الكبار.

ترقيم النجوم

يعد هذا الكتاب من الروايات الواقعية التي تعتمد على التاريخ خاصة أن أحداثها تدور حول الحرب العالمية الثانية وبها الكثير من الحقائق المعلومات عنها.

تعتمد هذه الرواية على التاريخ ومن السهل قراءتها وفهمها بسهولة، ويوصي به من لديه معلومات كثيرة عن الحروب العالمية.

المانح

يعود هذا الكتاب إلى لويس لوري، وتبدأ القصة من بدايتها بأحداث مثيرة للاهتمام مما تلفت الانتباه إليها وترغب في قراءة باقي الأحداث الخاصة بها، كما أنها مكتوبة بطريقة سهلة وجمل بسيطة، وبالرغم من أنه يعد من الكتب الطويلة إلا أن ينتهي بسرعة شديدة بسبب سهولة الكتابة وقواعد سهلة الفم حيث أن معظم القواعد المكتوب بها هي قاعدتان الأولى الماضي البسيط والثانية هي زمن الماضي التام.

الرجل العجوز والبحر

يعد هذا الكتاب من الكتب الكلاسيكية المشهورة التي يعرفها جميع المتحدثين باللغة الإنجليزية، فربما يكون القارئ قرأه في مرحلة عمرية أثناء فترة الدراسة.

يحتوي على بعض الكلمات الصعبة التي تعمل على زيادة الحصيلة اللغوية لدى الفرد وتمكنه من خوض النقاشات حول الأدب بسهولة، ولكن بالرغم من صعوبتها إلا أنه من الممكن فهمها ضمن السياق الخاص بالقصة كما أنها ليست كثيرة فهي قصيرة بعض الشيء.

لذلك من الممكن قراءة هذا الكتاب بسهولة ولا تعيق تلك الكلمات متابعة القراءة والقدرة على الانتهاء من الكتاب بوقت قصير.

المراجع"
شارك المقالة:
29 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook