اساليب تنمية القدرات الشخصية

الكاتب: المدير -
اساليب تنمية القدرات الشخصية
"محتويات
استراتيجيات التنمية الشخصية
تحديد الأهداف
كتابة المهام على ورقة
اختيار الأشياء التي تناسبك
تقسيم الأهداف
تحديد الفترة الزمنية المناسبة
تحسين المهارات الموجودة
التمتع عقلية الفائزين
التعلم من الفشل
استخدام نهج أعمق
إعطاء الأولوية لتطورك الشخصي
قياس إنجازاتك
قراءة الكتب
استئجار مدرب الحياة

من المهم تحقيق أقصى قدر من التطور الشخصي في مكان العمل. لحسن الحظ ، هناك الكثير من الطرق التي يمكنك تحسينها لفريقك وعملك ، سواء كان الأمر يتعلق بمعالجة الثغرات المعرفية والصحة والرفاهية وتعزيز المهارات الحالية ، وتغيير التوازن بين العمل والحياة الخاصة بك أو حتى تعلم شيء جديد تمامًا فإن تبني عقلية النمو أمر لا بد منه لتطوير شعبك ، وابدأ بتقييم أدائك وبمجرد تحديد نقاط الضعف التحديات التي تأمل في تحسينها ، ألق نظرة على القائمة التالية للحصول على بعض استراتيجيات التنمية الشخصية الملموسة والمدروسة .

استراتيجيات التنمية الشخصية
تحديد الأهداف

أولاً وقبل كل شيء حدد الأهداف والأهداف الواضحة. حدد ودون ما تريده أنت وفريقك من تحقيقه ، ثم استخدم هذا المعيار ومقياس النجاح ، وسيساعد تحديد أهداف عظيمة وتأكد من أن هدفك محدد وقابل للقياس وقابل للتحقيق وواقعي ومبني على الوقت .

كتابة المهام على ورقة

تنفيذ إجراء على الورق أو قائمة المهام الرقمية في الوقت الحالي ، ويمكن أن تساعدك أنظمة إدارة الأداء مثل ميزة التنفس وجهًا لوجه وميزة مراجعة الأداء على إبقائك على المسار الصحيح لتحقيق أهداف التطوير الشخصي ، وبعد كل شيء لا أحد يحب قائمة مرجعية مزعجة وغير محددة .

اختيار الأشياء التي تناسبك

إذا كنت قد فعلت شيئًا بطريقة معينة من قبل وساعدك على التحسن ، فاستخدم هذا التكتيك مرة أخرى ، وليس من الجيد شراء عدد كبير من كتب المساعدة الذاتية إذا كنت تعرف أنك تستجيب بشكل أفضل للتعلم من خلال الدورات التدريبية .

تقسيم الأهداف

قد يبدو الأمر شاقًا أن تجعل نفسك وسيلة تواصل أفضل ، ولكن إذا قسمت هذا الهدف الكبير إلى خطوات أصغر وبدأت في خطوة واحدة منها فقط فإن المهمة تبدو أقل صعوبة ، وإذا كنت تتحدى نفسك لتحقيق هدف متواضع في البداية يمكنك النمو من هناك بمجرد أن تكون جاهزًا ، وإن الوصول إلى هدف تنمية شخصية صغير وقابل للتحقيق يمكّننا ويشجعنا على الاستمرار ، وفي أي وقت من الأوقات على الإطلاق ستعمل بمرح بعيدًا نحو هدفك النهائي .

تحديد الفترة الزمنية المناسبة

هذا مشابه للنقطة السابقة ، بالإضافة إلى البدء بشكل صغير يجب ألا تضغط على نفسك لتحقيق شيء في فترة زمنية قصيرة جدًا ، وغالبًا ما نبالغ في التزامنا لذلك إذا لم تتمكن من الوصول إلى هدفك في الوقت الذي سمحت به ، فكن لطيفًا مع نفسك واسترخي الموعد النهائي ، وإذا كان هدفك يشبه الماراثون فقد لا تحققه كله دفعة واحدة ولكن كل خطوة تخطوها ستكون خطوة أقرب إلى خط النهاية .

تحسين المهارات الموجودة

عندما يتعلق الأمر بالتحسين الذاتي فإننا نركز غالبًا على تعلم شيء جديد ، ولكن في بعض الأحيان قد ترغب في التفكير في تحسين شيء أنت جيد فيه بالفعل ، بدلاً من معالجة أحد نقاط ضعفك ، وكثيراً ما نركز على سلبياتنا ، ولكن إذا تمكنت من تقوية شيء أنت جيد فيه بالفعل ، فقد تصبح غير عادي فيه ، ويمكن أن تكون فوائد ذلك لشركتك الصغيرة مذهلة .

التمتع عقلية الفائزين

ليس من الخطأ أبداً أن تتقبل إخفاقاتك وتعالجها ، وبهذه الطريقة ستتعلم منها ، وإذا دخلت في تجارب جديدة ومواقف تعليمية مع العقلية التي ستحققها ، فمن المرجح أن تفعل ذلك ، وتقول كارول دويك مؤلفة كتاب عقلية علم النفس الجديد للنجاح ، إن الأشخاص الناجحين لديهم عقلية نمو وأنهم يعتقدون أنه حتى المواهب والقدرات الأساسية يمكن تطويرها بمرور الوقت من خلال الخبرة والإرشاد وما إلى ذلك ، وهؤلاء هم الناس الذين يذهبون لذلك ، وإنهم ليسوا قلقين دائمًا بشأن مدى ذكائهم ، وكيف سيبدؤون وماذا يعني الخطأ ، وإنهم يتحدون أنفسهم وينمون .

التعلم من الفشل

حاول أن تأخذ شيئًا من كل لقاء شخصي لديك ، ويمكن لمعظم الأشخاص الذين نلتقي بهم يوميًا أن يعلمونا شيئًا يمكننا تطبيقه في حياتنا ، وعلى أبسط مستوى ، من المحتمل أن تكون خدمة العملاء الودية التي تلقيتها عندما التقطت قهوة الصباح الخاصة بك مشرقة يومك ، وهل يمكنك بعد ذلك تطبيق هذا الموقف في لقائك التالي وجعل شخص آخر سعيدًا بالمثل ، وحاول أيضًا أن تكون منفتحًا على الآراء الجديدة وطرق جديدة للقيام بالأشياء ولا تعرف أبدًا ما قد تتعلمه .

استخدام نهج أعمق

من الأفضل في بعض الأحيان أن تدرس شيئًا واحدًا بعمق أكبر من تعلم الكثير من الأشياء على مستوى أكثر سطحية ، وربما تكون قد حددت بعض جوانب شخصيتك التي تريد معالجتها في خطة التطوير الشخصية الخاصة بك ، ويكاد يكون من المسلم به أنك لن تتمكن من تحمل كل شيء في وقت واحد ، لذا خاطب شيئًا واحدًا في كل مرة وخصص له وقتًا وموارد كافية حتى تتمكن من الاقتراب منه بشكل أكثر عمقًا وشمولًا مما قد تكون عليه .

إعطاء الأولوية لتطورك الشخصي

خصص وقتًا لقضاء نفسك فيه ، وضع تطويرك الخاص على رأس جدول أعمالك وركز عليه بدقة ، وما لم تطبق نفسك لن يصبح تعلمك الجديد عادة وستزول الأمور تدريجيًا. إلى جانب ذلك أنت تستحق ذلك .

قياس إنجازاتك

يسمح لك قياس تقدمك على طول الطريق بتعديل خطتك إذا لم تكن على المسار الصحيح ، وإذا كان هناك شيء لا يعمل ، فقد تحتاج إلى تمديد موعد نهائي أو تعديل الأهداف أو الاستراتيجية نفسها ، وإذا كنت تعرف على الأقل أنها لا تعمل ، فيمكنك أن تسأل لماذا ، ويمكنك أيضًا التفكير في الكيفية التي قد تتمكن بها من العمل وما تعلمته منه .

قراءة الكتب

واحدة من أسهل الطرق لتحقيق تنمية شخصية أكبر هي القراءة عن الآخرين الذين فعلوا الشيء نفسه ، وتعرّف على ما يناسبهم وما لم ينجح ، وتعرّف على الأنظمة أو الأساليب التي استخدموها لجعل أهدافهم حقيقة .

يمكنك العثور على كتب مثل هذه في أي مكتبة أو عبر الإنترنت إذا كنت تفضل الكتب الإلكترونية ، وما عليك سوى العثور على واحدة تهمك وشاهد ما يمكنك تعلمه من أولئك الذين كانوا أمامك .

حدد ما إذا كان يتناسب مع نمط حياتك ، واكتشف كل ما يمكنك معرفته لمعرفة ما إذا كان شيئًا يناسب حياتك اليومية ، وعلى سبيل المثال إذا كانت الدورة عبر الإنترنت وتتطلب أربع ساعات في الأسبوع من العمل .

تحدث مع الآخرين الذين جربوها. تحقق من المنتديات عبر الإنترنت وشاهد ما يقوله الناس. كلمة تحذير ، ليس كل ما تقرأه حقيقيًا ، وبعض الشركات تدفع للناس لكتابة مراجعات كاذبة ، لذا تأكد من مراجعة أكبر عدد ممكن من المراجعات .

استئجار مدرب الحياة

في بعض الأحيان يتعين عليك طلب المساعدة الخارجية للوصول إلى أهدافك الشخصية في التنمية ، وإذا كان لديك شخص موضوعي ويمكنه تبادل الأفكار معك ، مما يسمح لك بحل مشاكلك الخاصة بقليل من المساعدة فقد تكون متقدمًا أكثر من السير على الطريق بمفردك .

إذا اخترت استئجار مدرب الحياة فإنه يقوم بأمرين لك ، أولاً لقد قمت باستثمار مالي حتى تتمكن من التعامل مع العملية بجدية أكبر ، ثانيًا لديك شخص سيحاسبك على فعل ما تقول أنك ستفعله ، ثالثًا سيساعدونك في الحفاظ على تحفيزك وتشجيعك عندما تصبح الأوقات صعبة .[1]

المراجع"
شارك المقالة:
22 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook