احصائيه جديدة لبرنامج مساند 3 ملايين عامل وعاملة منزلية في السعودية و1200 مكتب فيالبرنامج للعمالة

الكاتب: رامي -
احصائيه جديدة لبرنامج مساند 3 ملايين عامل وعاملة منزلية في السعودية و1200 مكتب فيالبرنامج للعمالة
"احصائيه جديدة لبرنامج مساند 3 ملايين عامل وعاملة منزلية في السعودية و1200 مكتب فيالبرنامج للعمالة

أعلن برنامج مساند التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، اليوم الاثنين، عن تكاليف العمالة المنزلية الوافدة من كينيا والتي بلغت 8627 ألفريال، موضحا أن هناك عدة مكاتب موثقة ومرخصة تقدم خدماتها من خلال برنامجه الإلكتروني.

وكشف البرنامج، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن ارتفاع معدل تعليم العمالة المنزلية الوافدة من كينيا ؛ من خلال السير الذاتية على بوابة برنامج “مساند” والتي ترتفع إلى حوالي 80? منهم متعلمون، وتبلغ نسبة العاملات ذوات الخبرة في ممارسة الخدمة المنزلية حوالي 51?، فيما أشارت الإحصائيات إلى أن الراتب الشهري لـ يبلغ العمال الكينيون حوالي 893 ريالا، بينما يتحدثون الإنجليزية المعتمدةفي تلك الدول، إلى جانب اللغة السواحيلية.

الجدير بالذكر أن برنامج مساند يوفر من خلال بوابته الإلكترونية عدة خدمات تتيح للراغبين في استقدام العمالة المنزلية مباشرة إجراءات الاستقدام من خلال بوابته الإلكترونية، إضافة إلى أن البوابة توفر مكاتب استقدام موثوقة وآمنة، والتي تقدم عروضاً لصالح العملاء، ويمكن الاستفادة من هذه الخدمات التي تقدمها البوابة الإلكترونية لبرنامج مساند في اختيار العمالة المنزلية من خلال الموقع الرسمي.

أما تكاليف استقدام العمالة في كينيا والفلبين، فقد بلغت 1619 ريالًا خلال شهر سبتمبر، كما ورد في نشرة موقع مساند. وارتفعت التكلفة في كينيا إلى 7،619 ريال، مقابل 7،500 ريال في أغسطس الماضي، فيما تراوحت الأسر العاملة في الفلبين بين 14 ألف و 12،500 ريال. بالريال فيأغسطس.

وتباينت أسعار التوظيف في دول أخرى. وفي أوغندا، جاء بسعر 6،999 ريالاً، مقابل 6666 ريالاً. وفي الهند استقرت على 19 ألف ريال. أما سريلانكا فتتراوح ما بين 19.000 إلى 15.000 ريال.

في حين بلغ عدد مكاتب الاستقدام في برنامج العمالة المنزلية السعودية نحو 1200 مكتب بنهاية شهر أغسطس من عام 2022، بحسب تصريحات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، التي تقوم باستقدام عمال من 22 دولة حول العالم، في حين أن برنامج مساند. التي تم إطلاقها في عام 2014 تحديد حقوق الطرفين والشكاوى والنزاعات وتقديم طلبات التوظيف ونماذج الخدمة.

بينما يوجد أكثر من 55? من الشركات في منطقتي الرياض والشرقية، تليها منطقة مكة المكرمة، ثم القصيم. ويقدر عدد العمال المنزليين بنحو3.1 مليون، وبلغت نسبة السائقين في المنازل 54? من إجمالي معدل العمالة.

ذات صلة
سلم رواتب القوات الخاصة للأمن البيئي 2022 الرتبالعسكرية
افضل طريقة استخراج تصريح تنقل وقت الحظر في السعودية
تعرف على الطريقة الصحيحة لكتابة خطاب لإلغاء تقرير تسرب العمال المقيمين الهارب لعام 2022
رابط التسجيل في برنامج الوصول Wusool.Sa
الاستعلام عن ايقاف خدمات في وزارة العدل برقم التعريف
أسعار البنزين في السعودية الجديدة شركة أرامكو 2021
رسوم الزيارة العائلية للسعودية 2022
ما برنامج حساب المواريث وزارة العدل السعودية؟
رابط موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية تعديل الاسم اللاتيني
طريقة الاستعلام عن تأشيرة برقم الهوية وزارة الداخلية
خطوات طلب زيارة عائلية برقم الطلب
طريقة التسجيل في كريم توصيل طلبات
من هم مستفيدي الضمان الاجتماعي
كيفية تحديث بيانات حساب المواطن 1443
خطوات التعرف على صلاحية الإقامة 2022 منصة أبشربرقم الإقامة
معرفة رقم قياس الموحد للاستفسارات واتس سداد للبنات"
شارك المقالة:
29 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook