اجراءات تخصيص برامج التمويل السكني في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
اجراءات تخصيص برامج التمويل السكني في المملكة العربية السعودية

اجراءات تخصيص برامج التمويل السكني في المملكة العربية السعودية.

 
اعلنت وزارة الاسكان السعودي للمواطنين القيام بالدخول الى بوابة سكني من اجل استكمال اجراءات تخصيص برامج التمول السكني، فقد قامت الوزارة بالاعلان عن الدفعة الثالثة منها يوم السبت الماضي حيث بلغت 18799 منتجا عبر موقعها الالكتروني وعبر موقع الصندوق العقاري.
 
وقد اكدت على ضرورة قيام من ظهرت اسماؤهم ضمن الدفعة الثالثة من برنامج سكني لهذا الشهر الى استكمال الاجراءات وتخصيص الدعم عبر القيام بالدخول الى مواقع كل جهة وذلك حسب نوع التمويل الذي حصل عليه المواطن.
 
وعلى جميع المعلنة اسمائهم في الدفعة الاخيرة القيام بالدخول الى بوابة الاسكان من اجل استكمال جميع اجراءات التخصيص اما عبر بوابة سكني التابعة لوزارة الاسكان او الدخول الى صندوق التنمية العقارية والدخول لبوابة الصندوق العقاري على موقعها الرسمي على شبكة الانترنت.
 
الجدير ذكره ان الدفعة الثالثة خصصت 4.513 فيلا سكنية تم توزيعها على عدة مناطق في المملكة العربية السعودية، وذلك ضمن الدفعة الثالثة من الحملة، وتم تخصيص 4.093 ارضا سكنية تم توزيعها على العديد من المناطق وتضمنت ايضا الدفعة الثالثة اسماء 7700 مستفيد من قوائم صندوق التنمية العقارية.
 
في سياق متصل يذكر ان وزارة الاسكان السعودية تعهدت مطلع العام الجاري توفير 280 الف منتج سكني تمويلي على دفعات شهرية، وتشمل 120 الف وحدة سكنية متنوعة المساحات والاسعار، وهي مناسبة لجميع افراد المجتمع وفئاته، وذلك بالاشتراك مع القطاع الخاص ممثل بالمطورين والعقاريين المحليين والدوليين، على ان يتم الاستلام خلال مدة اقصاها ثلاثة اعوام و75 الف ارض سكنية جاهزة للبناء وذلك ضمن النطاق العمراني و85 الف دعم تمويلي من صندوق التنمية العقارية بالاشتراك مع البنوك والمؤسسات التمويلية.
 
شارك المقالة:
126 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook