ابجورات المنزل… أشكالها وأبرز تصاميمها وأماكن تسوقها في المملكة

الكاتب: رامي -
ابجورات المنزل… أشكالها وأبرز تصاميمها وأماكن تسوقها في المملكة
"

ابجورات المنزل… أشكالها وأبرز تصاميمها وأماكن تسوقها في المملكة


لا يوجد منزل لا يحتاج إلى ابجورات لإضفاء المزيد من الإضاءة والأناقة على غرف المنزل المختلفة. تتنوع أشكال وأنواع الأبجوارت ما بين الأباجورات الأرضية، أو الطويلة، أو أباجورات السقف، أو غيرها.



تحتاج كل غرفة، وكل زاوية من المنزل شكل معين من الأباجورات حتى يكتمل تصميمها، لكن ما هي أنواعها، وأشكالها المتنوعة؟ ومن أين يمكن الحصول على الأباجورات المناسبة لمنزلك. تعرف على جميع هذه التفاصيل عبر قراءة مقالنا بأكمله ليجيب عن جميع استفساراتك.



أنواع ابجورات المنزل 



إن كنت ما زلت لا تعرف النوع المناسب من الأبجورات أو المصابيح التي تريد استخدامها لمنزلك، وما زلت تبحث عن مختلف انواع أبجورات المنازل حتى تختار فيما بينها فإننا سنساعدك اليوم على الاختيار بينها، ونميز لك ما بين أنواعها المختلفة، ومجموعة من الميزات، والعيوب لكل منها.



أبجورات ارضيه


بعض الأبجورات تضم أكثر من قطعة للإضاءة



ابجورات ارضيه أو اباجورات طويلة هي عبارة عن مصباح أسفله على الأرض بينما يكون جزء الإضاءة مرتفع إلى الأعلى. يتميز هذا النوع من اباجورات المنزل أنه يتسع في أي مكان ولا يحتاج لطاولة أو قاعدة لرفعه، كما تغطي إضاءته مساحة أكبر بما أنه مرتفع عن الأرض ومقاعد الجلوس.



يوجد لهذا النوع من اباجورات المنازل العديد من الأشكال الجميلة، والأنيقة، ووجود تقوس فيه يجعل منه أكثر فعالية إلا أن مشكلته الوحيدة أنه قد يقع بسهولة عند الارتطام به لذلك يفضل وضعه في الزاوية، أو في منطقة فارغة.



أبجورات سقف


أبجورات السقف هي الأفضل للممرات، وأنسب للعائلات مع أطفال



تتنوع أنواع ابجوارت سقف المنزل فهناك الثريات، والتي تكون عبارة عن مجموعة من المصابيح، وهناك اباجورات مسطحة لا تلفت الكثير من الانتباه إلا أن إضاءتها ممتازة، وهناك الأباجورات المتدلية، وغيرها من أنواع ابجورات سقف المنزل. يعتبر هذا النوع من الأبجورات عملي إذ لا يحتاج لكثير من المساحة أو الاهتمام، لكن صيانته وتنظيفه قد لا يكون بالأمر السهل.



ابجورات جداريه


إن كنت تبحث عن الفخامة فمن المرجح أن تجدها بين قطع الأبجورات الجدارية



تعتبر المصابيح أو الأبجورات الجدارية من أكثر الأباجورات المناسبة للمنازل الفخمة، أو الممرات، أو خارج المنزل إلا أن هناك العديد من انواع ابجورات جدارية أصبحت الآن عصرية، وبعضها تقليدية جميلة، وتستخدم في جميع الأماكن خصوصاً في الغرف الصغيرة، والأماكن الضيقة.



تعتبر أنسب ابجورات لزيادة الإضاءة في المكان دون الحاجة لمزيد من المساحة، كما أنها بغاية المرونة، إلا أنها تغطي بقعة إضاءتها أقل من الأنواع الأخرى من المصابيح.



ابجورات مجالس


اباجورات المجالس تعطي احساس الرفاهية والفخامة لغرف المنزل



يكون هذا النوع من ابجورات مجالس أطول بقليل من أباجورات غرف النوم، ويستخدم لتركيز الإضاءة على مكان معين، إلا أنه ينشر الإضاءة في المكان أيضاً، وجماله يكمن في طول عنقه، وتصاميمه العصرية، والجذابة. يمكن استخدام هذا النوع من المصابيح على طاولة الطعام، أو في غرفة المكتب؛ حيث أنه لا يحتاج للكثير من المساحة. من عيوبه أن إضاءته تكون مركزة على بقعة معينة، ولن يكون هناك إضاءة كافية في بقية الغرفة. 



ابجورات اطفال


ألوان ابجورات غرف الأطفال تعطي الغرفة الطابع المطلوب في بعض الأحيان



قد تحتاج ابجورات غرف نوم أساسية تكون في السقف، أو على الجدران في الغرفة وهي الأنسب عندما يكون الطفل صغيراً حتى تتجنب كسرها، أو ابجورات ارضيه لتكثيف الإضاءة في غرفة الطفل، أو اباجورات المجالس التي توضع على الطاولة على مكتب الطفل حتى تساعده على الدراسة.



أماكن شراء اباجورات المنزل



يقدم لك مقالنا مجموعة من أفضل الأماكن في المملكة العربية السعودية لشراء الأبجورات التي تناسب ذوقك المميز، وتليق بتصميم منزلك. نسرد لك هذه الأماكن أدناه. 



ابجورات هوم سنتر



تتمتع ابجورات هوم سنتر بتميزها الشديد، وأناقتها العصرية التي لا مثيل لها، فإن كنت تبحثين عن الأباجورات التي ترضي ذوقك وتبهرك بنفس الوقت فهذا المكان هو المكان المناسب. هذه الأباجورات هي الأبجورات التي يمكنك أن تتباهي بها أمام ضيوفك، وتظهري أجمل ما عندك باستخدامك لها.



ابجورات ايكيا 


إحدى ابجورات ايكيا بقاعدة ثلاثية ثابتة، حقوق الصورة محفوظة لموقع ايكيا 



تملك ايكيا ابجورات بأنواع وأشكال متعددة، وبسيطة، وبنفس الوقت عصرية لإضافة لمسات جمالية على المكان. رغم أنها تتميز ببساطتها إلا أنها تقوم بدورها في إحياء روح المكان بالإضاءة المناسبة في مختلف غرف المنزل. اباجورات ايكيا بعضها أرضي، وبعضها مصابيح سقف، والبعض الآخر جدارية؛ لذلك فهي متنوعة، ومناسبة لمختلف الأماكن.



ابجورات ابيات


إحدى ابجورات ابيات الجدارية المعلقة، حقوق الصورة محفوظة لموقع ابيات 



تتميز مصابيح أو ابجورات ابيات برقيها وتصاميمها التي لن تجدها في أي مكان آخر، فهي أنيقة، وجذابة ولافتة للنظر، ولهذا ننصح من يبحث عن التميز، والتفرد والفخامة أن يتصفح اباجورات ابيات لإيجاد ما يناسبه من المصابيح سواء الإضاءات الأرضية، أو الثريات، أو إضاءات السقف، أو الإضاءات الخارجية، والداخلية، وغيرها.



ابجورات ساكو


إحدى اباجورات ساكو الأرضية بقاعدة ثلاثية لمزيد من الثبات، حقوق الصورة محفوظة لموقع ساكو 



يمتلك ساكو عدد كبير من اباجورات بأشكال وألوان متنوعة فستجد عنده التنوع الذي تبحث عنه خصوصاً ابجورات مجالس، وابجورات ارضيه فلدى الموقع تشكيلة واسعة منها ستجعلك تحتار فيما بينها.



في نهاية مقالنا نكون قد تطرقنا إلى مختلف ابجورات المنزل، وتصاميمها المختلفة لترضي ذوقك، وتغمرك بإحساس الأناقة، والجمال، والإضاءة الواضحة في المكان. للمزيد من أفكار الديكور المميزة يمكنك تعلم الكثير من الحيل وأحدث الديكورات من هنا غرف نوم بنات ديكورات مختلفة ومتنوعة غريبة وأنثوية. 



إذا أعجبك هذا المقال يمكنك الاطلاع على مقالات أُخرى ذات صلة مثل أفكار ديكورات حمامات عصرية لم تخطر لك من قبل، وغيرها الكثير من المقالات الشيقة التي يمكنك الاطلاع عليها عند متابعتك مدونة بيوت السعودية المدونة العقارية الشاملة.



تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، كما يمكنك التواصل معنا من خلال ترك تعليق في حيز التعليقات أدناه، ومشاركتنا باقتراحاتك، واستفساراتك بخصوص هذا الموضوع.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
39 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook