إلغاء البريد الصوتي سوا

الكاتب: المدير -
إلغاء البريد الصوتي سوا
"محتويات
إعداد البريد الصوتي
طلب المساعدة في البريد الصوتي
الغاء خدمة البريد الصوتي سوا
تفعيل البريد الصوتي مرة أخرى
مميزات خدمة البريد الصووتي
كيفية الاستماع لخدمة البريد الصوتي
الأجور الخاصة بخدمة البريد الصوتي
نقطة ضعف البريد الصوتي

تعتبر خدمة البريد الصوتي هي واحدة من الخدمات المقدمة من قبل الـ STC لجميع المشاركين بها لخدمة البريد الصوتي ، وهي التي تقوم بتقديم الميزة لهاتفك الصوتي من خلال قدرته على الرد على جميع الأفراد الذين يتصلون بك في حال كون الهاتف خارج النطاق الخاص بالخدمة ، أو كان مشغولا أو مغلقا وسوف تتعرف على جميع المتصلين بك ، عند سماعك للرسالة الصوتية .

إعداد البريد الصوتي

إذا كان مشغل شبكة الجوال لديك يدعم البريد الصوتي المرئي ، فيمكنك إعداده باتباع الخطوات التالية :

انتقل إلى تطبيق “الهاتف” ، ثم انقر فوق علامة التبويب “البريد الصوتي” .
انقر فوق “إعداد الآن” .
أنشئ كلمة مرور للبريد الصوتي ، ثم اضغط على “تم” .
أدخل كلمة المرور مرة أخرى لتأكيدها ، ثم اضغط على “تم” .
اختر “مخصص” أو “افتراضي”  إذا اخترت “مخصص” ، يمكنك تسجيل عبارة ترحيب جديدة .
انقر فوق “حفظ” .
طلب المساعدة في البريد الصوتي

إذا لم تتمكن من إعداد البريد الصوتي المرئي ، فاتصل بشركة الاتصالات للتأكد من أن خطتك تدعم هذه الميزة .

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة ، فجرّب هذه الخطوات. تحقق من بريدك الصوتي المرئي بعد كل خطوة :

تأكد من أن لديك أحدث إصدار من iOS .
ابحث عن التحديث لحزمة الناقل انتقل إلى “الإعدادات”> “عام”> “حول” .
إذا كان هناك تحديث متاح ، فستظهر رسالة للتحديث .
للتحقق من اتصال الشبكة الخلوية ، حاول الاتصال بشخص ما .
تأكد من إعداد بريدك الصوتي للتحقق .
انتقل إلى لوحة المفاتيح واضغط مع الاستمرار على 1 ، أو اضغط على زر “Call Voicemail” .
سيؤدي هذا إلى استدعاء البريد الصوتي تحقق من أي رسائل فائتة .
على شاشة البريد الصوتي ، انقر فوق “بوابة الترحيب” ، وبعد ذلك يمكنك تغيير بوابة الترحيب إلى مخصص أو افتراضي .
إذا كان لديك أكثر من خطة خلوية على iPhone ، فحاول التبديل إلى الخطة الأخرى. اتصل بالرقم الأول وحاول ترك رسالة .
انتقل إلى “الإعدادات”> “عام”> “إعادة تعيين” ، ثم اضغط على “إعادة تعيين إعدادات الشبكة” .
الغاء خدمة البريد الصوتي سوا

حيث تستطيع خدمة إلغاء تلك الخدمة الخاصة بالبريد الصوتي بواسطة عدد من الخطوات المحددة ، وهي تعد بثلاثة خطوات يمكنك القيام بها أو القيام بإلغاء تلك الخطوات الثلاثة المحددة وكل خطوة قد تكون على حدة ، ولا تقوم بجميع الخطوات مرة واحدة ولكن قم بذلك من خلال القيام بكل خطوة على حدى وبادر بالاتصال بالرقم المحدد للقيام بتلك المهمة .

 إلغاء التحويل للبريد الصوتي حال كون الخط مشغولا اضغط على رقم #67# .
 إلغاء تحويل المكالمات خدمة البريد الصوتي كونك لا تحتاج للرد قم بالضغط على #61# .
إلغاء التحويل المباشر عند القيام المكالمة للبريد الصوتي قم بالضغط على #21# .

تفعيل تلك الخدمة أو القدرة على إلغاءها أيضا في حال كونك لحاجة للخدمات المقدمة للبريد الصوتي ، وتفعيل الاستفادة من الخدمة أو القيام بعدم الإشتراك بها عليك المبادرة بالاتصال بكود الخدمات التالية :

عند الحاجة لتحويل المكالمات حال عدم الرد قم بالضغط على رمز #050400000 نجمة 61 نجمة كما تستطيع القيام بإلغاء الخدمة برمز#62# .
ففي حال الإحتياج لتحويل المكالمة للبريد الصوتي أثناء الاتصال بك والخط مشغول فيتم من خلال الرمز التالي#050400000 نجمة 67 نجمة .
وعند الحاجة لتحويل جميع المكالمات الواردة إليك لخدمة البريد الصوتي بغض النظر عن الحالة التي يكون عليها الخط سواء كان مغلق أو مشغول وقد لا يتم ذلك من خلال الرمز #050400000 نجمة 21 نجمة وللقيام بإلغائها #21# .
وعند الحاجة لإلغاء الاستفادة من تلك الخدمة تستطيع القيام بذلك خطوة واحدة من خلال الرقم الآتي #002# .

وتلك جميع الخطوات التي تقوم بها عند الحاجة لإلغاء البريد الصوتي لجميع شركات الاتصالات بالمملكة العربية السعودية الخاصة بخدمة الاتصالات STC ، كما أن جميع هذه الخطوات سوف تمكنك من تفعيل البريد الصوتي وإلغاءه مهما كان نوع الهاتف ثابت أو متحرك ، كما الحال عند القيام بعدة خطوات بسيطة أخرى في حالة كنت تريد الغاء البريد الصوتي زين .

تفعيل البريد الصوتي مرة أخرى

حتى تستطيع القيام بتفعيل البريد الصوتي لابد أن تستمتع بخدمة مفعلة تقوم بتحويل المكالمات لديك ، وبذلك سوف تتمكن من تفعيل خدمة البريد الصوتي ، ولتحويل المكالمات الواردة لك أتصل بالرقم التالي 907 وعند الإنتهاء من تلك الخطوة أتصل 1600000 وسوف تظهر لك جميع الخطوات اللازمة لتفعيل خدمة البريد الصوتي بواسطة المجيب الآلي ، ولكن أدخل أكواد الإرشاد من الشمال لليمين ، وهناك عدد من الأرقام الأخرى لتفعيل هذه الخدمة :

التحويل في عدم الرد نجمة 61 نجمة 1111# .
 إلغاء التحويل #61# .
التحويل حال الخط المشغول نجمة 61 نجمة 1111# .
 إلغاء التحويل في تلك الحالة #67# .
 للتحويل المباشر نجمة 21 نجمة 1111 # .
وعند الحاجة لإلغاء التحويل اطلب #21# تستطيع أن تستفيد من خيارين كون الخط مشغولا أو حال عدم الرد بصفة مشتركة مع بعضهم ، وقم بتلك العملية بصفة متتالية .
مميزات خدمة البريد الصووتي

حيث تعتبر الميزة الرئيسية من هذه الخدمة بأنها سوف تقوم بتذكيرك بـ جميع من اتصل بهاتفك عند رؤيتك للرسائل بالبريد الصوتي ، وهي عبارة عن مجموعة من الرسائل تقوم بعرض من حاول الاتصال بك تحديدا بالوقت وتاريخ المكالمة ، كما تستطيع سماع تلك الرسائل أثناء تواجدك بجميع الأماكن ، وأي كان الهاتف الذي تقتنيه ، مهما كان نوعه من حيث كونه ثابت أو جوال [1] .

كما لا يوجد على هذه الخدمة أي رسوم اضافية من حيث أنها تدخل ضمن الأجور المتعلقة للاستماع ورسائل بالبريد الصوتي ، وعند استماعك لهذه الخدمة من خلال الهاتف الجوال فتدخل ضمن أجور المكالمة العادية مثل الهاتف الثابت ، وإن كان في الأخير سيتم حسابها مثل المكالمة العادية المحلية التي توجد باقة الاشتراك الشهري التي تضعها الجهات المختصة في نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

كيفية الاستماع لخدمة البريد الصوتي

يستطيع جميع الأفراد سماع الرسائل الواردة بالبريد الصوتي من خلال الاتصال بالاتي 1600000 بواسطة هاتفك المحمول وسوف تصل لسماع جميع الرسائل المحملة على البريد الصوتي ، وتستطيع سماع رسائل بريدك الصوتي من أي هاتف محمول آخر من خلال اتصالك برقم 16010000 واتبع الإرشادات التي يخبرك بها المجيب الآلي ، للوصول للبريد الصوتي وما يحتويه ،

وتستطيع بواسطة الرقم السابق الوصول لجميع الرسائل الموجودة على البريد الصوتي لجميع أرقام الاتصال الدولية من خارج المملكة العربية السعودية ، وتكون الرسائل الموجودة على البريد الصوتي ذات نغمة متقطعة ، وهي تدل على وجود الرسالة عليه ، وتستطيع إجراء الاتصال عند سماع النغمة مهما كان نوعه سواء كان داخل البلاد محليا أو خارجها في الاتصالات الدولية .

الأجور الخاصة بخدمة البريد الصوتي
 أجور الاشتراك الخاص بالخدمة مجاني
وأجور التأسيس مجانية أيضا
ولكن سيتم احتساب التكلفة الخاصة لجميع المكالمات عند استماعك للبريد الصوتي بواسطة الهاتف الثابت ، مثل المكالمة المحلية والتي تكون مثل الباقة العادية المحلية سواء كان هاتف 45 أو هاتف 30 أم حال الاتصال من الجوال ستكون التكلفة مثل مكالمة الجوال والهاتف الثابت .
نقطة ضعف البريد الصوتي

حيث تعتبر تلك النقطة حسب ما قامت بوصفة جميع خبراء الاتصالات مشتركة بين جميع الشركات المتخصصة في مجال الاتصالات مهما كان نوعه ، حيث يمكن للهاكر استغلال نقطة الضعف التي هي البريد الصوتي ، اقتحام حسابك منها من خلال باي بال أو الهاتف الافتراضي البرنامج النصي البسيط حال الاقتحام من واتساب .

ولكن تستطيع تفادي ذلك من خلال إعادة تعيين كلمة السر ، عند تلقي عدد من المكالمات الأخرى الواردة لك وحال عدم الرد ستقوم الخدمة المعروفة بـ المؤتمتة ستترك رسالة تحتوي على الرمز ، ولكن المشكلة قد تكمن عند عدم محاولتك في تعيين كلمة السر ، ومحاولة الهاكر لاقتحام حسابك لأكثر من مرة . [2]

المراجع"
شارك المقالة:
32 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook