أين دفن سيدنا عيسى عليه السلام

الكاتب: علا حسن -
أين دفن سيدنا عيسى عليه السلام.

أين دفن سيدنا عيسى عليه السلام.

 

 

عيسى بن مريم

هو أحد أولي العزم من الرسل، يُعرف باسم يسوع في العهد الجديد، أرسله الله لبني إسرائيل في كتاب مُقدّس هو (الإنجيل)، وتردد اسمه في القرآن الكريم خمسةً وعشرين مرة.

 

قصة عيسى بن مريم في القرآن الكريم

ذكر القرآن الكريم بأنّ مريم العذراء وأثناء وجودها داخل المعبد جاءها الملك جبريل عليه السلام؛ حيث بشّرها بولادة ابن مقدس، قام الله تعالى بإرسال البشرى بوساطة جبريل، حيث أبلغها بأنّ الله أكرمها من بين جميع نساء العالم واصطفاها، لتلد ابناً مقدساً اسمه عيسى وهي عذراء، وأنّ هذا المولود سيكون نبي الله وسينزل عليه الإنجيل، وأخبرها بأن مولودها سيتكلم في المهد، وسيتكلم وهو كهل وسيكون أحد الصالحين.

الرفع إلى السماء

ذكرت النصوص الإسلامية بأنّ الرومان واليهود سعوا إلى قتل سيّدنا عيسى، لكنهم لم يفعلوا ولم يصلبوه لكن شبه لهم بأنهم فعلوا، ففي لحظة الصلب رفع عيسى إلى السماء صعوداً روحياً وجسدياً بواسطة الله، وهو ليس موتاً لأنّ الموت هو صعود الروح إلى السماء دون الجسد، هذا ما ذكره القرآن والتفاسير والمراجع الإسلامية.


علماء اليهود والغرب حالهم حال الدين المسيحي الذي آمن بموت عيسى عليه السلام، ودفن في كنيسة القيامة بالقدس، أمّا المسلمين فيؤمنون بأن عيسى لم يمت حتى هذه اللحظة، وقد رفع إلى السماء بالروح والجسد، وسيعود مجدداً إلى الأرض لمحاربة المسيح الدجال قبل حلول يوم القيامة والحساب.

 

شارك المقالة:
127 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook