أين توجد ثمار البلوط

الكاتب: المدير -
أين توجد ثمار البلوط
"محتويات
أين توجد ثمار البلوط
معلومات عن ثمار البلوط
أنواع أشجار البلوط

أشجار البلوط مهمة لعدد من الأسباب ،  تنتمي شجرة البلوط إلى أنواع أشجار جنس Quercus  ، هناك ما يصل إلى 800 نوع في جميع أنحاء العالم ، خاصًة في نصف الكرة الشمالي  ،  إنها شجرة طويلة العمر يمكن أن تعيش أكثر من 1000 عام.

البلوط شجرة ذات استخدامات متعددة ، لحاء الشجرة  له خصائص علاجية ، تستخدم ثمرتها لإطعام الماشية وفي أوقات النقص تستخدم أيضًا للاستهلاك البشري .

أين توجد ثمار البلوط

البلوط تنتمي إلى جنس Quercus ، وتحتوي على حوالي 450 نوعًا من أشجار الزينة والأخشاب والشجيرات التي تشكل جنس Quercus في عائلة الزان (Fagaceae) ، موزعة في جميع أنحاء المنطقة المعتدلة الشمالية وعلى ارتفاعات عالية في المناطق الاستوائية.

العديد من النباتات التي يطلق عليها عادة “البلوط” ليست من أنواع Quercus ، على سبيل المثال ، البلوط الأفريقي ، والبلوط الأسترالي ، والبلوط الثور ، والبلوط القدس ، والبلوط السام ، والبلوط النهري  ، والبلوط الحريري ، والبلوط تانبارك ، والبلوط التسماني ، والبلوط التوليب.

يمكنك العثور على شجرة بلوط لجميع مناطق الزراعة تقريبًا في الولايات المتحدة ، يمكن للعديد من أشجار البلوط أن تنمو وتنمو بشكل جيد في المناخات الجنوبية

تنمو بطول 20 إلى 30 قدمًا (6-9 أمتار) وعرض يصل إلى 20 قدمًا (6 أمتار) ،  إنها تفضل النمو في المناطق الساحلية الدافئة  ، وأيضًا تنمو في الداخل في المناطق المحمية ،  توفر شجرة البلوط ظلًا جيدًا على الرغم من حجمه الصغير.

أشجار البلوط الصفصاف تم العثور على أشجار البلوط من نيويورك جنوبًا إلى فلوريدا وغربًا إلى تكساس وأوكلاهوما وميسوري ، تنمو في أراضي الفيضانات ، السهول الغرينية ، الغابات الرطبة ،وعلى ضفاف الأنهار والأراضي السفلية.

يزدهر النبات في التربة الحمضية الرطبة من أي نوع تقريبًا، تتطلب أشجار البلوط الصفصاف أشعة الشمس الكاملة ، في الشمس الكاملة ، ينشر النبات أطرافه ويجعل شكله أكثر توازنًاً ، لهذا السبب ، يعد تشذيب الأشجار الصغيرة في الإضاءة المنخفضة جزءًا من العناية الجيدة بالصفصاف ، ويساعد في تكوين هيكل قوي . [1]

معلومات عن ثمار البلوط

تتميز البلوط بثمارها  الجوز من الناحية النباتية ، يتكون البلوط من مكونين: الجوز وقبة ، الجوز مشتق من مبيض زهرة الأنثى ، القبة مشتقة من سلسلة من المقاييس ، أو الكسور الموجودة في قاعدة الزهرة الأنثوية.

 يتميز كل من القبة والجوز بسمات مميزة تتيح لنا التعرف بسهولة على الأشجار التي تنتمي إلى Quercus ومع ذلك ، هناك مجموعة أخرى من النباتات في Fagaceae التي تنتج أيضًا الجوز ، أو ثمار تشبه البلوط.

البلوط الحجري (جنس Lithocarpu ) موطنه جنوب شرق آسيا  ، ومن المثير للاهتمام ، أن البلوط الحجري يبدو وكأنه مشابه لجوز Quercus وليس متجانسًا معه ، هذا ، على الرغم من أوجه الشبه السطحية بينهما ، فإن هذه البلوط لها أصول تطورية منفصلة.

تتميز أنواع Quercus البلوط  بأوراق بديلة أو بسيطة أو متساقطة أو دائمة الخضرة ، تحتوي كل زهرة على قشور من القشور المتداخلة التي تتضخم لحمل الفاكهة ، أو البلوط ، التي تنضج في موسم إلى موسمين .

يمكن فصل السنديان إلى ثلاث مجموعات ، والتي تعتبر أحيانًا جينات فرعية: السنديان الأبيض (Leucobalanus) والبلوط الأحمر أو الأسود .

تتميز أشجار البلوط الأبيض بأوراق ناعمة غير منحنية ، ينضج البلوط في موسم واحد ، ولديه بذور ذات مذاق حلو ، وينبت في غضون أيام قليلة بعد سقوطه ، أشجار البلوط الأحمر أو الأسود لها أوراق ذات رأس مشعر وقشور بلوط مبطنة بشعر مشعر وفواكه مريرة تنضج في نهاية موسم النمو الثاني.

في أمريكا الشمالية العديد من أشجار البلوط تتميز بالمناظر الطبيعية الزينة ، بما في ذلك السنديان (Q. palustris) والبلوط الأحمر الشمالي (Q. rubra)و البلوط الأبيض (Q. alba) وبر البلوط (Q. macrocarpa) يشكلان بساتين البلوط الخلابة محليًا في الغرب الأوسط.

 العديد من أشجار البلوط الأصلية في منطقة البحر الأبيض المتوسط ??لها قيمة اقتصادية ، ويعد بلوط حلب (Q. infectoria) مصدرًا لتانين حلب ، وتستخدم في صناعة الحبر، يتم الحصول على الفلين التجاري من لحاء بلوط الفلين.

كما أن اثنين من أشجار البلوط في شرق آسيا لهما قيمة اقتصادية: يوفر البلوط المنغولي (Q. mongolica) خشبًا مفيدًا ، والبلوط الشرقي (Q. variabilis) هو مصدر صبغة سوداء بالإضافة إلى الزينة الشعبية .

 تشمل نباتات الزينة الآسيوية الشعبية البلوط الياباني الأزرق (Q. glauca) ، والبلوط daimyo (Q. dentata) ، والبلوط الياباني الدائم الخضرة (Q. acuta) ، والبلوط السنوي (Q. acutissima) ، يُزرع البلوط الإنجليزي ، وهو شجرة خشبية موطنها أوراسيا وشمال إفريقيا ، في مناطق أخرى من العالم كزينة .

تنتمي أشجار البلوط إلى Family Fagaceae ، جنس Quercus) إلى سلالة قديمة من الأشجار والشجيرات التي يعود تاريخها إلى أواخر العصر الطباشيري المتأخر (منذ حوالي 85 مليون سنة) ، عندما يتعلق الأمر بأصل البلوط  ، هناك دليل أفضل بكثير، يكشف السجل الأحفوري أن الأشجار المشابهة للبلوط تظهر لأول مرة منذ حوالي 32-35 مليون سنة ، والأشجار المتعلقة بالأنواع الموجودة تظهر قبل حوالي 25 مليون سنة ، قبل حوالي 23 مليون سنة ، ظهرت أشجار ممثلة لمعظم مجموعات البلوط الرئيسية .[2]

أنواع أشجار البلوط

بسبب التنوع الكبير في شكل الأوراق ، بالإضافة إلى الاختلافات الواضحة ، تم تقسيم البلوط إلى العديد من المجموعات التصنيفية ، ستجد أن معظم أشجار البلوط كبيرة الحجم وغير مناسبة للمناظر الطبيعية الحضرية  و من أشجار البلوط الأكثر شيوعًا فيما يلي :

 شجرة البلوط الأبيض (Q. alba) لا ينبغي الخلط بينه وبين مجموعة من أشجار البلوط تسمى أشجار البلوط الأبيض ، تنمو شجرة البلوط الأبيض ببطء شديد ، بعد مرور فترة زمنية تتراوح بين 10 إلى 12 عامًا ، ستصل الشجرة بطول 10 إلى 15 قدمًا (3-5 م) ، ولكنها ستصل في النهاية إلى ارتفاع يتراوح من 50 إلى 100 قدم (15-30 م) ،  لا يجب زراعة شجرة البلوط الأبيض بالقرب من الأرصفة أو الأفنية لأن جذع الشجرة في القاعدة ، لذا  يمكن زراعتها في مكان دائم مثل شتلة صغيرة جدًا ، وقم بتقليمها في الشتاء.

 Bur Oak   هذا النوع من البلوط بيعد شجرة ظل ضخمة  ، ينمو البلوط من 70 إلى 80 قدمًا (22-24 م) ،  يحتوي على بنية فرع غير عادية ولحاء مثقوب بعمق يتحد ليجعل الشجرة مثيرة للاهتمام في فصل الشتاء ،  ينمو شمالًا وغربًا أكثر من أنواع البلوط الأبيض الأخرى ،  Willow Oak  ، يتميز هذا النوع من البلوط بأوراق رفيعة ومستقيمة تشبه أوراق شجرة الصفصاف ،  ينمو بطول 60 إلى 75 قدمًا (18-23 م يتكيف بشكل جيد مع الظروف الحضرية ، لذلك يمكنك استخدامه شجرة شارع أو في منطقة عازلة على طول الطرق السريعة ،  يزرع بشكل جيد أثناء الخمول.

 يابانية دائمة الخضرة Japanese Evergreen Oak ، وهي الأصغر من أشجار البلوط ، ينمو الخضرة اليابانية بطول 20 إلى 30 قدمًا (6-9 أمتار) وعرض يصل إلى 20 قدمًا (6 أمتار) ، إنها تفضل المناطق الساحلية الدافئة في الجنوب الشرقي ، لكنها تنمو في الداخل في المناطق المحمية ، لديها عادة نمو شجيرة وتعمل بشكل جيد مثل شجرة أو شاشة الحديقة ، توفر الشجرة ظلًا جيدًا على الرغم من حجمه الصغير.

 Pin Oak ينمو هذا النوع من البلوط من 60 إلى 75 قدمًا (18-23 م) مع انتشار من 25 إلى 40 قدمًا (8-12 م) ، لها جذع مستقيم مظلة ذات شكل جيد ، مع نمو الفروع العلوية لأعلى وأسفل الفروع تتدلى ، الفروع في وسط الشجرة أفقية تقريبًا ، إنه يجعل شجرة الظل رائعة ، ولكن قد تضطر إلى إزالة بعض الفروع السفلية للسماح بالتخليص. [3]

المراجع"
شارك المقالة:
41 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook