أوقات الحظر الشامل في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
أوقات الحظر الشامل في المملكة العربية السعودية

أوقات الحظر الشامل في المملكة العربية السعودية.

 
تفاصيل ساعات الحظر الشامل في السعودية 1441 :
أصدر الديوان الملكي عدة قرارات بشأن الحظر الكامل والذي سوف تتبعه المملكة السعودية الفترة القادمة في المملكة بعد تفشي فيروس كورونا  وقد كانت المملكة قد إتخذت إجراءات الحظر في وقت سابق كمثيلاتها من الدول الأخرى  ومع دخول شهر رمضان بات الأمر مقلق والناس تتساءل عن نهاية الحظر ومتى تفك المملكة الحظر عن المواطنين ولكن الأمر أصبح  أكثر تعقيدًا بعد زيادة عدد المصابين بفيروس كورونا  زيادة عن الشهرين الماضيين  لذلك قررت المملكة إصدار عدة قرارات لكي يلتزم المواطنون وكذلك لتقليل أعداد الإصابة.
 
من هذه القفرارات التي أصدرها الملك سلمان بن عبد العزيز الحظر الكامل على مدينة مكة وجدة وباقي المدن من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة عصرًا.
يمنع التجول بعد الساعة الخامسة وحتى التاسعة من اليوم التالي في الأماكن الموضحة.
التجول في غير الوقت المسموح يكون بمرسوم أو قرارات رسمية وغير مسموح على الاطلاق التجول في مكة أو جدة.
 
متى ينتهي الحظر في السعودية :
يتساءل المواطنون  عن موعد نهاية الحظر والتجوال ولكن هذا الأمر قد يعود إلى إلتزام المواطنين بالقرارات المتبعة  وإتباع التعليمات  وقلة  أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد وبالتالي هذا يساعد الحكومة السعودية في السيطرة على الفيروس وعودة الحياة إلى طبيعتها مع أخذ الإحتياطات الامنية.
 
وقد سمحت الحكومة السعودية للسماح للمواطنين بالتنقل والتجوال خلال اليوم 8 ساعات بعد أن كانت 14 ساعة في اليوم وخفض هذه الساعات يعود لزيادة عدد الإصابة بالفيروس  والايام القادمة سوف تشهد حظر تجوال كامل وبعض المناطق لا يمكن التجوال إلا بتصريح رسمي كما لا يمكن التجوال في الأوقات غير المسموح بها إلا بتصريح رسمي ايضًا.
 
كما سوف تشهد الفترة المقبلة فتح عدد من المحال التجارية بشكل طبيعي وكذلك عودة شركات المقاولات مع إتخاذ التعليمات والإجراءات الوقائية والصحية حفاظًا على العاملين من الإصابة بالفيروس.
 
تطبيق الحظر الشامل في السعودية في إجازة العيد :
تفاجأ المواطنون في المملكة العربية السعودية أول أمس بقرار الحظر الكامل من المملكة العربية السعودية عن طريق إصدار مرسوم ملكي بفرض الحظر الكامل أيام العيد بداية من 30 رمضان وحتى 4 من شوال.
وهذا القرار يشمل جميع جميع مدن السعودية وهذا القرار يصب في صالح المواطن السعودي بالدرجة الاولى حرصًا على سلامته ووقاية له من الإصابة بالفيروس.
كما قامت المملكة السعودية باتخاذ إجراءات وقائية للوقاية من هذا الفيروس كوفيد 19 للتصدي للفيروس وللحد من عدد الإصابات في المملكة.
وحتى يوم الثلاثين من شهر رمضان يسمح للمواطنين التجول من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساْءًا وغير مصرح  بالخروج من المنازل في غير هذه الأوقات.
 
شارك المقالة:
64 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook