أهم اخبار العقار في السعودية من قلب الحدث

الكاتب: رامي -
أهم اخبار العقار في السعودية من قلب الحدث
"

أهم اخبار العقار في السعودية من قلب الحدث


أنت حتماً تتسائل حول أحدث وأبرز التوقعات و اخبار العقار في السوق، ما هي أسعار العقار السعودي لهذا الشهر أغسطس/2020 ؟ ومستقبله الذي دائماً في تغير وتقلب شديد؟ حيث أن القطاع العقاري السعودي هو أحد أهم القطاعات المستقرة في الدولة وذلك من أجل تحقيق النمو الاقتصادي والاستقرار السياسي في المملكة العربية السعودية، فما هي أهم الأحداث في القطاع العقاري حالياً؟ تابع معنا لتتعرف عليها وعلى مؤشر السوق لهذا العام وغيره من الأعوام.




أبرز اخبار العقار السعودي 



توقعات اخبار العقار بانهيار الأسعار قريبا




بعد الجائحة التي امتدت نفوذها لكافة بقاع الأرض في عام 2020 والتأثيرات الاقتصادية السلبية على مختلف دول العالم،نستطيع توقع مستقبل العقار السعودي، حيث أنه ومن أهم اخبار العقار السعودي أنه سجل انخفاضاً قياسياً غير مسبوق خلال الجزء الأول من عام 2020 بنسبة تجاوزت 55% وذلك تأثراً بالضريبة القديمة 5%، ومن المتوقع انخفاضه بشكل أكبربعد زيادة الضريبة إلى نسبة 15%، مما سيعيد ترتيب القطاع العقاري.


وبحسب المؤشرات الحديثة أسباب الانخفاض بشكل قياسي يعود لانعكاس قلة قيمة الصفقات التي تم تنفيذها على قطع الأراضي التجارية، والذي أدى إلى انخفاض قيمة الصفقات التجارية إلى مستويات جديدة، وشهدت كل من الشقق التجارية والسكنية هذا الانخفاض دون تفريق، ولكن حركة القطاع التجاري عادة ما تكون ثابتة.




أهم المشاريع المخططة لعام 2020 حسب اخبار العقار الحالية



الإسكان



هناك العديد من مشاريع سكني العقارية التي ما زالت قيد التنفيذ



الاستفادة من الأراضي التي تم تطويرها من أجل إعطاء المُنتجات السكنية وتوفيرها من أجل مستحقي دعم الإسكانات، حيث تصل هذه إلى 60% من نسبة تملك المواطنين للسكنات في المملكة العربية السعودية.




الطرق




سيتم البدء بتنفيذ كافة الطرق الرئيسية والثانوية والفرعية، كذلك استكمال أعمال الطرق القائمة مسبقاً، وبعد ذلك البدء بتنفيذ الطرق المحورية، والهدف هو تنفيذ 2000 كم من أجل إضافة %3 من كافة الطرق داخل هذه الخدمات.




حدائق



سيتم استكمال مشروع حدائق الملك عبدالله، على مدة 30 شهراً هجرياً.



استثمار



لقد تم طرح ما يزيد عن 5500 فرصة عن طريق بوابة تسمى بفرص، وكذلك من خلالها تم تنفيذ أكثر من 2500 استثمار، من خلال بوابة الاستثمار المتاحة على مختلف أنواع الأجهزة الذكية.




ماذا عن اخبار الصندوق العقاري ؟



الداعم الأول لكافة المشاريع الإسكانية هو صندوق العقار السعودي



لا نستطيع ذكر اخبار العقار دون التحدث عن أبرز اخبار الصندوق العقاري والمبالغ المالية المقدمة منه، حيث أودع الصندوق العقاري مبلغ بقيمة 1.3 مليار ريال سعودي في حسابات المستفيدين من برنامج سكني وذلك عن طريق وزارةالإسكان وصندوق التنمية العقارية في شهر يونيو لعام 2020، حيث أوضح مشرف الصندوق منصور بن ماضي أنه قد تم تخصيص 461 مليون ريال سعودي من أجل عقود التمويل العقاري المدعوم، وقدمت حوالي 885 مليون من أجل مستفيدي مباردة ودعم العساكر، وكذلك 24 مليون من أجل دعم مستفيدي مبادرة المدنيين الذين قدموا طلباتهم للمبادرتين قبل31 من شهر 5 لعام 2020. .




ماذا عن المبلغ الكلي؟



إذ رغبت في إلقاء نظرة على المبلغ الكلي الذي تم إيداعه في مستفيدين برنامج سكني منذ 2017 ولغاية 2020 فقد تجاوز هذا المبلغ قيمة 21.8 مليار ريال سعودي، وذلك من أجل دعم سوق العقار السعودي ، وكما أفاد بأن سهولةالإجراءات والمنتجات المتنوعة هدفت من أجل تحقيق توجيهات وتطلعات القيادة، والسبب في ذلك دعم المواطنين بالمساكن المخصصة لهم من خلال الشراكة مع منظومة الإسكان وكافة الجهات التمويلية المخصصة من قبل القطاع الخاص، وذلك لرفع نسبة تملك المواطنين لأكثر من 70% بحلول عام 2030 على حسب مستهدفات برنامج الإسكان وهو أحد برامج رؤية المملكة لعام 2030



نحن نعمل على تحديث اخبار و توقعات العقار في سوق العقارات السعودي باستمرار من أجل اطلاعكم على أبرز المستجدات، فقم بزيارة هذا المقال مجدداً للتعرف على أبرز وأهم اخبار العقار الجديدة، وكذلك إن رغبت في الحصول على المزيد من المعلومات لماذا لا تطلع على مقالنا عن عقارات السعودية وهل هي خيار آمن للاستثمار؟ وكذلك دراستنا حول جائحة كورونا وأسعار العقار السعودي في المستقبل، وماذا عن الذكاء الاصطناعي؟ كيف سيؤثر الذكاء الاصطناعي في سوق العقار السعودي؟ وغيرها من المواضيع الشيقة للغاية في مدونتنا بيوت السعودية، يمكنك كذلك طرح كافة تساؤلاتك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة الموجودة في أسفل الصفحة.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
22 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook