أنواع غسول الوجه من أفين AVENE وإستخدامات كل نوع

الكاتب: المدير -
أنواع غسول الوجه من أفين AVENE وإستخدامات كل نوع
"محتويات
فوائد غسول أفين للبشرة الدهنية 
مميزات غسول أفين للحبوب 
عيوب غسول أفين للوجه 
مكونات غسول أفين لحب الشباب 
مفعول غسول Avene 
 كيفية استخدام غسول Avene Cleanance Gel 
أنواع غسول أفين
غسول أفين ترايكزيرا:  TriXera Nutrition Nutri-Fluid Cleansing Gel
غسول أفين ترايكزيرا جل لوشن:  Avène Triaczira Gel Lotion for dry and peeling skin
صابونة كولد كريم الترا ريتش: Avène Cold Cream Ultra Rich Cleansing bar
غسول اكستريملي جنتل Extremely Gentle Cleanser Lotion
غسول أفين الأزرق
أنواع أخرى من غسول Avene
فوائد غسول أفين 
فوائد غسول أفين للبشرة الدهنية 

تُعد البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج إلى عناية خاصة، كما تحتاج إلى دقة شديدة في اختيار مستحضرات العناية الخاصة بالبشرة الدهنية وأدوات التجميل كذلك، وذلك لأنّها تفرز كمية كبيرة من الدهون تسبب في ظهور الحبوب والرؤوس السوداء، ويُعدّ غسول البشرة من أفين من أفضل الأنواع التي تستخدم للعناية بالبشرة الدهنية، يستخدم جل أفين في تنظيف البشرة الدهنية بشكل عميق ويخفف من إفراز الدهون داخل المسام مما يمنع من تكون الحبوب. 

مميزات غسول أفين للحبوب 
سهل الامتصاص وخفيف على البشرة. 
لا يحدث أي تهيج أو احمرار للبشرة. 
يقلل من ظهور الحبوب. 
لا يحتوي على الصابون والبارابين.
عيوب غسول أفين للوجه 
لا يحصل لاستخدامه على البشرة الجافة. 
في بعض الحالات يتفاعل الغسول مع الحبوب ويتسبب في انتشارها على عكس المتوقع. 
مكونات غسول أفين لحب الشباب 

يتكون غسول البشرة من أفين من مجموعة من المكونات الفعالة في التخلص من الحبوب ومنها ما يلي: 

مياه الينابيع الحارة من أفين: التي تساعد على تهدئة البشرة. 
جلوكونات الزنك:  تساعد على تخفف من الاحمرار وتهيج البشرة. 
مونولورين: تعمل هذه المادة على التقليل من إفراز الدهون في البشرة الدهنية وعدم انسداد المسام. 
لوريل إيسثيونات الصوديوم:  تعمل هذه المادة على تكوين الرغوة الغسول وتنظيف المسام بعمق وتمنع تكون الأوساخ والبكتيريا التي تسبب في ظهور الحبوب. 
كبريتات كوسيث الزنك: تتفاعل هذه المادة مع الأوساخ والجراثيم التي توجد في مسام البشرة وتقضي عليها مما يساعد في منع تكون الحبوب في البشرة. 
مفعول غسول Avene 

مع بداية استخدام الغسول تقل نسبة الدهون في البشرة وتصبح جافة وبعد مرور شهرين سوف تختفي الحبوب تمامًا، حيثُ يساعد استخدام غسول أفين بطريقة منتظمة في التخلص من الدهون في البشرة الدهنية والتخلّص من الحبوب، ولكن استخدام الغسول بمفرده لا يعطي النتيجة المطلوبة حيثُ يتطلب الأمر استخدام بعض العلاجات التي يصفها الطبيب في المساعدة على علاج مشكلة الحبوب.

 كيفية استخدام غسول Avene Cleanance Gel 
غسل الوجه بالماء جيدًا. 
نضع كمية من الغسول في اليد مع إضافة كمية قليلة من الماء وتحريك اليدين ليرغى الجل. 
ثمّ يوزع على البشرة مع التدليك برفق. 
ثمّ يغسل الوجه بالماء البارد. 
أنواع غسول أفين
غسول أفين ترايكزيرا:  TriXera Nutrition Nutri-Fluid Cleansing Gel

يعتبر من أفضل أنواع  الغسول لتنظيف البشرة؛ حيث لا يحتوي على أي مواد كيميائية ويعمل على تنقية البشرة والجسم بعمق، وأكثر ما يميزه أنّه لا يسبب أي ضرر ولا توجد له أي آثار جانبية على البشرة الحساسية على الإطلاق. 

كما يساعد غسول أفين ترايكزيرا في تنعيم البشرة، ويحد من تهيج البشرة لذا حصل هذا النوع من غسول أفين على براءة اختراع في الحفاظ على البشرة من التهيج، بالإضافة إلى محتواه من الماء مما يساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة ويمنعها من التعرض للجفاف، يستخدم من خلال توزيع كميّة قليلة من الغسول على الوجه بعد غسله بالماء، ثمّ تدلك البشرة برفق ويشطف بالماء البارد جيدًا. 

غسول أفين ترايكزيرا جل لوشن:  Avène Triaczira Gel Lotion for dry and peeling skin

يحتوي هذا النوع على مكونات طبيعية تساعد في تنظيف البشرة بعمق كما تعمل على تغذية البشرة، كما يحتوي على مجموعة من الزيوت الطبيعية مثل: زيت الصويا، وزيت جوز الهند، وزيت الخروع التي تساعد في ترطيب البشرة بصورة طبيعية وآمنة. 

كما يساهم في ترطيب البشرة الجافة ويمنع من تعرضها للالتهاب ويساعد في تجديد خلايا البشرة ولا يسبب الشعور بالحكة لأنّه يحتوي على زيت زهرة الربيع المسائية، كما يعمل على تأخير ظهور التجاعيد ويحافظ على رطوبة البشرة طوال اليوم، لذا يُعدّ هذا الغسول هو الأفضل للتخلّص من الشوائب والأوساخ التي تدخل مسام البشرة وتنظيفها بعمق. تترك جذابه وذلك لأنّه يحتوي على نسبة من حمض الستريك.

صابونة كولد كريم الترا ريتش: Avène Cold Cream Ultra Rich Cleansing bar

تستخدم صابونة كولد الترا في تنظيف وتغذية البشرة وتزيد من النعومة والترطيب، وتتكون صابونة كولد من مكونات طبيعية تتناسب مع البشرة الحساسة والبشرة الجافة، كما أنّها تحمى البشرة من التهيج وتزيد من مرونتها، وتستخدم كبديل للصابونة العادية لغسل الوجه بها مرة في الصباح ومرة في المساء.

غسول اكستريملي جنتل Extremely Gentle Cleanser Lotion

هو عبارة عن جل يستخدم في تنظيف البشرة الحساسة من آثار المكياج، كما يعمل على ترطيب البشرة وتهدئتها ولا يسبب أي تهيج أو حكة للبشرة ذلك لأنّه يحتوي على مياه افين التي تساعد في تهدئة البشرة، وما يميزه أيضًا إمكانية استخدامه في منطقة أسفل العين دون حدوث أي ضرر. 

لاستخدامه لا بدّ من إزاله المكياج أولاً بمناديل إزالة المكياج، ثم توزع كميّة من الغسول على البشرة بحركة دائرية حتّي تظهر الرغوة، بعدها يُشطف الوجه بالماء البارد.

غسول أفين الأزرق

يُستخدم جل غسول افين الأزرق Avène Cleanance Cleansing Gel، لأصحاب البشرة الدهنية الذين يعانون ظهور الحبوب حيثّ يساعد في تنظيف المسام من الأتربة والشوائب التي تدخل إلى عمق المسام وتسبب ظهور الحبوب، كما يترك البشرة نظيفة دون وجود أي آثار لمعان البشرة الناتج عن زيادة إفرازات الدهون التي تعانيه الفتيات والسيدات، كما يساعد في تهدئة التهابات البشرة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس. 

طريقة استعمال غسول افين الأزرق

أولاً يجب غسل البشرة أو الجسم قبل وضع الجيل.
نضع كميّة قليلة من الجيل على اليد وتوزيعها على البشرة أو الجسم مع التدليك بحركة دائرية حتّى تتكون الرغوة.
يشطف الوجه أو الجسم بالماء جيدًا، ثمّ يجفف بمنشفه قطنية.
أنواع أخرى من غسول Avene
كريم التنظيف كلينانس هيدرا من افين Cleanance Hydra Cleansing Cream : هو أحد أنواع غسول البشرة من أفين يساعد على التخلّص من الأوساخ والشوائب في مسام البشرة وينظف بعمق كما يساعد على تغذية البشرة وتهدئتها ويُعدّ أفضل غسول للبشرة الجافة، يمكن استخدامه من خلال توزيع كميّة صغيرة على البشرة ويفضل أستخدامه في أثناء الليل.
افين ترايكسيرا نيوتريشن سائل منظف: يعتبر غسول  Trixera Nutrition، أحد أنواع غسولات أفين الخالية من الصابون يعمل على تنظيف البشرة بعمق وهو مناسب للبشرة الحساسة والبشرة الجافة وشديدة الجفاف أيضًا. 
 غسول منظف مسكن للاحمرار Antirougeurs Clean: هذا النوع من الغسول لا يحتاج للشطف ويعمل على التخلّص من المكياج و جميع الزيوت والشوائب داخل مسام البشرة، ويعتبر من الأنواع المناسبة للبشرة شديدة الحساسية، نضع كميّة من الغسول على الوجه مع التدليك بحركة دائرية حتّى يتغلغل الغسول داخل مسام البشرة لتنظيفها من الشوائب، ثمّ يشطف بالماء البارد جيدًا. 
افين زيرا كالم زيت منظف Xeracalm Cleansing Oil : هذا الغسول ذو قوام زيتي يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة، كما يُعد هذا النوع من أنواع الغسولات التي تناسب بشرة الأطفال والكبار ويستخدم كذلك لتنظيف الجسم بالإضافة إلى أنّه يحمي البشرة من الجفاف ويٌعدّ من الأنواع الآمنة على مرضى الإكزيما.  
غسول ميسيلار منظف ومزيل للمكياج: هذا النوع هو غسول ومنظف للبشرة وتونر ومزيل المكياج لا يحتاج للشطف يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة ويتركها ناعمة ونضرة.[1][2]
فوائد غسول أفين 
لا يترك أي أثر دهني على البشرة. 
سهولة استخدامه بالرغم من ثقل الرغوة. 
يتغلغل إلى مسام البشرة وينظفها بعمق. 
يستخدم غسول أفين للتخلّص من واقي الشمس. 
يقضي على كلاً من البثور والرؤوس السوداء من البشرة. 
يترك البشرة ناعمة. 
يُعيد للبشرة نضارتها وإشراقها. 
أكثر ما يميز غسول أفين أنّه يمكن استخدامه لجميع أنواع البشرة. 
آمن جدًا على البشرة ولا يتسبب في ظهور أي نوع من التهيج أو الاحمرار بعكس الأنواع الأخرى. 
يعمل على تفتيح مسام الجلد . 
لا يحتوي على أي مواد كيميائية أو عطور لأنّه يتكون من مواد طبيعية لذا لا يتسبب استخدامه الشعور بالحكة. 
يخلص الجلد من البقع البيضاء الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة. 
ويُعدّ سعر غسول أفين أكثر ما يميزه حيثُ يُعد سعره في متناول الجميع ويتوافر في جميع الصيدليات داخل الدول العربية.
المراجع"
شارك المقالة:
36 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook