أنواع بطاقات ائتمان الراجحي في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
أنواع بطاقات ائتمان الراجحي في المملكة العربية السعودية

أنواع بطاقات ائتمان الراجحي في المملكة العربية السعودية.

 
بنك الراجحي
 
بنك الراجحي من البنوك المميزة في المملكة العربية السعودية، والدول العربية، وقد تم إنشاء البنك عام 1987م، وهو من أفضل البنوك في تقديم خدمات كثيرة للعملاء، وأغلب الخدمات تقوم بتوفيرها عن طريق النت، أو أحد الفروع، وهو له الكثير من الفروع.
من مهام بنك الراجحي الأساسية هو خدمة العميل لدى العاملين في البنك، وهدفه الأساسي هو تقديم جميع خدماته بجودة عالية، حيث إنه يمتلك خبرة كبيرة.
 
طريقة فتح حساب الراجحي عن طريق الجوال
يمتلك بنك الراجحي خدمة عملاء ممتازة، ترد على كافة العملاء، وتوصل لهم جميع المعلومات التي يحتاجونها، وتجاوب على جميع الأسئلة والاستفسارات التي يحتاجها العملاء، ويتمتع بنك الراجحي بمصداقية كبيرة.
 
 
بطاقة الائتمان
بطاقة الائتمان عبارة عن بطاقة الكترونية بلاستيكية، تأخذ من البنوك والمؤسسات المالية، يضع فيها الشخص الأموال الخاصة به، وهي تساعد صاحبها في إجراء عمليات الشراء، والبيع عبر النت، وتساعده في الحصول على أموال في أي وقت.
تعتبر بطاقة الائتمان أنسب طريقة لحفظ أموال الأشخاص، وهي تقلل نسبة تعرضهم لسرقة أموالهم، أو للاحتيال، وفي نفس الوقت شراء أي شيء بدون انتظار سحب فلوس.
ومن مميزات بطاقة الائتمان في الراجحي، ما يلي:
تتميز جميع البطاقات في الراجحي في توافقها مع الشريعة الإسلامية.
لها هامش ربح قليل.
هناك برنامج المكافآت، هذا البرنامج يعطي العميل نقاط كلما استخدم البطاقة في الشراء عن طريق النت، والتعامل بها في كافة التعاملات.
تتميز بطاقة الائتمان في الراجحي بسهولة، ومرونة في الدفع.
أكثر بطاقات الراجحي يمكن التعامل بها في النطاق المحلي، والتعاملات الدولية، جميع الحجوزات.
 
أنواع بطاقة الائتمان الراجحي
في بنك الراجحي الكثير من أنواع بطاقات الائتمان، ولكل نوع من هذه البطاقات مميزات، من هذه الأنواع هي:
 
بطاقة فيزا الائتمانية الكلاسيكية: ليس لها أي رسوم في فتحها ـ و رسوم تأخير في السداد، تتميز بأن الحد الأدنى في البطاقة الكلاسيكية يتناسب مع احتياجات العميل، وهي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.
بطاقة فيزا الائتمانية الذهبية: حد الائتمان في البطاقة الذهبية يصل إلى خمسة وأربعين يوم، والحد الائتماني هو خمسة آلاف، ولها العديد من المميزات، أهمها أن البطاقة الذهبية تتطابق جميع أحكام الشريعة الإسلامية.
بطاقة فيزا الائتمانية البلاتينية: الحد الائتماني فيها هو خمسة وعشرون ألف، ومن الممكن استخراج أكثر من فيزا لأفراد الأسرة، وهو توافق أحكام الشريعة الإسلامية.
 
رقم بطاقة الائتمان الراجحي
 
رقم بطاقة الائتمان، هو رقم مميز، ويعتبر رقم فريد، ولا يمكن تكرار الرقم مع أكثر من فيزا، في جميع البنوك، فرقم بطاقة الائتمان يتم إصداره في العالم كله دون أن يكرر، ولا يقوم أي بنك بإصدار بطاقة ائتمان بنفس الرقم حتى ولو مع بنك أخر.
يعتبر رقم بطاقة الائتمان، هو رقم الحساب الخاص بالشخص فقط صاحب البطاقة، فهو يعتبر ملك للشخص فقط، وهو من الأمور الهامة عن شراء أي منتجات أون لاين، ويحتوي على جميع المعلومات الضرورية.
بنك الراجحي يتميز بكثير من الخدمات، ومن هذه الخدمات هو من الممكن معرفة رقم بطاقة بنك الراجحي بسهولة، وهو عن طريق الموقع الالكتروني الخاص ببنك الراجحي، وهو من هنا، دون ذهاب العمل للبنك.
رقم بطاقة ائتمان الراجحي يكون على البطاقة الخاصة بالعميل، وهو رقم مكون من ثمانية أرقام مميزة، وبنك الراجحي يقوم بتوفير رقم بطاقة الائتمان على بطاقة الخاصة بمعلومات الحساب، وبجوار رقم العميل، ويكون هذا الرقم هو الرقم المطابق للرقم الذي حصل عليه العميل من قبل الموظف.
 
فوائد وأهمية رقم بطاقة ائتمان الراجحي
لرقم بطاقة الائتمان في الراجحي أهمية كبيرة، منها:
يستطيع العميل من خلال رقم بطاقة الائتمان أن يقوم باي عملية سحب يريدها، ومن خلاله يستطيع متابعة حسابه، وإيداع أي مبلغ يريده، وأيضًا يستطيع الاطمئنان على حسابه في أي وقت يشاء.
يوفر رقم بطاقة الائتمان جهد كبير للعميل، بدل أن يقوم العميل بالذهاب إلى أحد فروع بنك الراجحي، للقيام بأحد الخدمات، يستطيع الحصول على جميع المعلومات من النت عن طريق رقم بطاقة الائتمان.
يساعد رقم بطاقة الائتمان في إجراء جميع التعاملات البنكية في وقت قصير جدًا، سواء في تحويل الأموال، أو غيرها من التعاملات.
يحافظ رقم بطاقة الائتمان على كافة المعلومات الخاصة بحساب العملاء، حيث إنه رقم مميز ولا يتشابه مع رقم آخر.
 
استخدام خدمة بنك الراجحي الكترونيًا
جعل الراجحي موقع الكترونية، وهي خدمة يقدمها للعملاء، لتوفير عمل أي إجراء دون الذهاب إلى البنك، وذلك من خلال موقع بنك الراجحي، وتكون إجراء التسجيل كالآتي:
 
أولًا الدخول على موقع بنك الراجحي، من هنا.
ثم بعد ذلك يتم الضغط على زر الأفراد.
يدخل هذا الزر على كل الإجراءات التي تخص الأفراد.
يبدأ العميل أولًا في تسجيل الدخول من خلال رابط التسجيل.
وبعد التسجيل يقوم العميل بإدخال الرقم الخاص ببطاقة الائتمان الخاصة به، ويدخل الرقم السري، والرقم السري هو عبارة عن آخر سبعة أرقام من حساب العميل.
بعد هذه الإجراءات يختار الشخص خيار جوال الراجحي.
وبذلك تكون عملية التسجيل الخاصة بالشخص مستمرة معه في الهاتف، ويستطيع إجراء أي خدمة من البنك دون الذهاب للبنك.
يظهر على شاشة الهاتف الرقم الخاص بهاتف العميل، ويقوم العميل بمعرفة الرقم السري، حتى يتمكن من استعماله في تنفيذ الخدمة.
ويظل العميل يضغط على زر استمرار، حتى تنتهي مرحلة التسجيل نهائيًا، ويتم تأكيد التسجيل بنجاح.
يستطيع العميل بعد ذلك استعمال جوال الراجحي بكل سهولة، وإنهاء جميع خدماته عن طريق النت، دون الحاجة إلى الذهاب للبنك.
 
الخدمات الإلكترونية في بنك الراجحي
يقدم بنك الراجحي الكثير من الفوائد، والخدمات الالكترونية، حتى يسهل على العملاء التعامل دون التوجه إلى البنك، ومن هذه الخدمات:
 
من هذه الخدمات هي خدمة القروض الشخصية، وهذه القروض تسهل على العملاء في إقامة مشروعات خاصة بهم، ومن خلال أرباح هذه المشروعات يقوم العمل بسداد القرض.
خصص بنك الراجحي خدمة خاصة بالإنترنت، يستطيع العميل منها القيام بأي إجراء يخص البنك.
من الخدمات الالكتروني، هي خدمة تمويل السيارات، وخدمة التمويل العقاري.
تظهر خدمات بنك الراجحي أيضًا في سهولة استخراج بطاقة الائتمان، والتي تسهل على العميل استخدامها في التسوق، ومن خلال التسوق والشراء ببطاقة الائتمان يحصل العميل على الكثير من الخصومات.
 
شارك المقالة:
51 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook