أنواع الملح الإنجليزي في الصيدلية

الكاتب: المدير -
أنواع الملح الإنجليزي في الصيدلية
"محتويات
ما هو الملح الإنجليزي
اين يباع الملح الإنجليزي
فوائد الملح الإنجليزي
أنواع الملح الإنجليزية المتواجدة في الصيدلية
الملح الإنجليزي وآثاره الجانبية
موانع استخدام الملح الانجليزي
ما هو الملح الإنجليزي

ملح إبسوم أو الملح الإنجليزي، أو كبريتات المغنيسيوم ، هو عبارة عن مركب غير عضوي يتكون من المغنيسيوم والأكسجين والكبريت ، مع الصيغة الكيميائية (MgSO) ، المسمى ملح إبسوم نسبة إلى مدينة إبسون البريطانية حيث تم اكتشافه لأول مرة.

يوجد اختلاف بين الملح الإنجليزي تمامًا و ملح الطعام ويسمى الملح بسبب تركيبته الكيميائية ويسمى أيضًا ملح الاستحمام لأنه يذوب في الماء للاستحمام ، كما أن ملح إبسوم له طعم مر كريه ، لذا لا ينصح بوضعه على الطعام ، فهو يظهر على شكل جزيئات بلورية عديمة اللون تشبه ملح الطعام ، كما استخدم الملح الإنجليزي في الطب الشعبي لعلاج بعض المشاكل الصحية منذ القدم ، وتجدر الإشارة إلى أن ميزنة هي احتوائه على المغنيسيوم وهو معدن لا يستهلك الكثير من الناس بشكل كافٍ.

اين يباع الملح الإنجليزي

يتوفر الملح الإنجليزي في العديد من الأماكن ويسهل شراؤه كما أن السعر رخيص ويمكن للجميع شرائه بمستويات مختلفة وهذا سبب توفره في العديد من الأماكن ومنها: الصيدليات. دكان بقالة. متجر العطور.

كما أنه عند تصنيعه واختباره تعتمد أي عبوة تحتوي على صندوق “حقائق دوائية” أو بعلامة “USB” المعايير التنظيمية الصارمة الآمنة والمقبولة للاستخدام البشري هذا صحيح عند تناول الملح الإنجليزي أو نقعه فيه تحقق من التعليمات الموجودة على العبوة واستشر طبيبك قبل تناول أي أدوية بدون وصفة طبية.

وتبيعها معظم الصيدليات في عبوات مناسبة بحجم المستهلك ، ابحث عن الأسبرين أو تايلينول أو ضمادات الثلج (لأنها تستخدم لعلاج آلام العضلات) أو الجزء الملين (كبريتات المغنيسيوم ملين طبيعي فعال).

فوائد الملح الإنجليزي

يعتقد العديد من خبراء الطب البديل أن الملح البريطاني هو علاج بديل محتمل ويميلون إلى الإيمان بالفوائد التالية:-

يمد الجسم بالمغنيسيوم ، حيث يعتبر المغنيسيوم رابع معدن من حيث توفره واحتياجاته في الجسم ، حيث يساهم في أكثر من 325 تفاعلاً يحدث في الجسم ويفيد القلب والجهاز العصبي ،وقد يعاني الكثير من الأشخاص من نقص المغنيسيوم في الجسم بسبب نقص المغنيسيوم في نظامهم الغذائي ، أو لأن أجسامهم لا تستطيع امتصاص المغنيسيوم بشكل صحيح ، كما يزعم بعض الناس أن الجسم يستفيد أكثر من المغنيسيوم عند شرب حمامات الملح الإنجليزي بالماء ، فلا شك أنه لا يمكننا الاستخفاف بهذا البحث ، لكنها دراسة تتطلب مزيدًا من المراجعة والمعالجة لعينة أكبر.
يمكن أن يعمل على تقليل التوتر وتعزيز النوم ،كما يساعد الدماغ على إنتاج النواقل العصبية التي تعمل على تحفيز النوم وتقليل التوتر ، كما أنه يساعد الجسم على إنتاج هرمون الميلاتونين المعزز للنوم ، لذلك قد يكون عنصرًا مهمًا ، ومع ذلك ، على الرغم من أن العديد من الأشخاص الذين جربوا حمامات الملح الإنجليزي يثنون على دورها في تعزيز النوم ومساعدتهم على الاسترخاء ، إلا أن البحث حتى الآن لم يستهدف هذه المادة والتحقق من مدى تأثيرها الحقيقي ، لذلك قد يكون هذا التأثير بسبب المغنيسيوم ، ولكنه قد يكون أيضًا مجرد تأثير مريح أثناء الاستحمام.
يعزز الهضم ، حيث يستخدم المغنيسيوم بشكل شائع لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك لأن أيوناته تحفز الماء على دخول القولون ، وبالتالي تعزيز حركة الأمعاء ، عادة ما يتم تناول المغنيسيوم عن طريق الفم على شكل سترات المغنيسيوم أو هيدروكسيد المغنيسيوم ، والعديد من الناس يأخذونه من خلال الملح البريطاني لأن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أدرجته كملين متاح ، كما يوصى عادة للبالغين بإذابة 2-6 ملاعق كبيرة من ملح إبسوم في 240 مل من الماء وشربه مباشرة ، ويعمل تأثيره الملين في غضون 30 دقيقة إلى 6 ساعات وهذا إحدى أهم فوائد الملح الإنجليزى.
ضروري للتمرين ، حيث يساعد المستوى المناسب من المغنيسيوم في الجسم على استهلاك الجلوكوز وحمض اللاكتيك ، وبالتالي تحسين عملية توفير العناصر الغذائية لخلايا الجسم المختلفة ، وبالتالي زيادة الاستفادة من المغنيسيوم لبناء العضلات دون إرهاق يعتبر نقص المغنيسيوم أكثر شيوعًا بين الرياضيين ، لذلك يوصي المتخصصون في مجال الصحة عادةً ب مكملات المغنيسيوم لضمان المستويات المثلى ، لذلك ، فإن الاستنتاج الذي تم التوصل إليه هو أن الملح الإنجليزي يمكن أن يدعم فعليًا مستوى المغنيسيوم في الجسم ، مما يؤكد أهمية البحث والتأكيد على نظرية امتصاص المغنيسيوم في حمامات الملح الإنجليزي.
اخلطي 4 أكواب من ملح إبسوم مع 20 قطرة من الزيت العطري ، ثم أضيفي ربع كوب من هذا الخليط أثناء الغسيل للتخلص من آثار المنظفات الكيميائية.
إزالة حب الشباب عن طريق وضع كمية صغيرة من حب الشباب (حوالي ملعقة صغيرة) في كوب من الماء الدافئ وخلطهم معًا ، ثم قم بتدليك الوجه بهذا الخليط.
يعمل أيضاً كمطهر لليدين وتعد هذه العملية أشبه باستخدام الكحول الطبي عن طريق مزج ربع كوب ملح ونصف كوب ماء وزيت عطري وعمل غسول مطهر.
يعمل على التقليل من آلام العضلات من خلال وضع الجسم في ماء دافئ مع وضع 2 كوب من الملح الإنجليزي والاسترخاء فيه لمدة 10 دقائق.
 يمكن أن يستخدم في التقشير هو الأفضل لاستخدام الملح الإنجليزي لتجنب انسداد المسام أثناء عملية التقشير.
 يمكن استخدام الملح الإنجليزي أيضا كبلسم على الشعر لزيادة نعومته وحيويته عن طريق مزجه بالبلسم.
أنواع الملح الإنجليزية المتواجدة في الصيدلية

في الطبيعي لا يتم اقتصر الملح الإنجليزي على نوع واحد أو شكل واحد ، بل له أنواع مختلفة و سنفهمها ببساطة شديدة ومبسطة في شكل ملح إنجليزي أو كبريتات المغنيسيوم وهذه الأنواع هي:

ملح إنجليزي من الدرجة الزراعية.
 ملح للاستخدام البشري ويوجد منه أنواع كثيرة بالصيدليات لا يمكن حصرها.
الملح الإنجليزي وآثاره الجانبية

في الواقع ، لا توجد تقارير عن آثار جانبية لاستخدام أملاح إبسوم خارجيًا في شكل الاستحمام أو التقشير ، ولكن الأشخاص ذوي البشرة الحساسة قد يعانون من الطفح الجلد ي أو التهاب الجلد التماسي ، إذا استخدمه الشارب بشكل غير صحيح ، فقد يعرضه أيضًا لبعض الأشياء ، على النحو التالي:

قد تؤدي الجرعات الزائدة من كبريتات المغنيسيوم إلى تأثيرات ملين مفرطة تتمثل في الإسهال ومشاكل في المعدة ، وفي هذه الحالات من الضروري الاحتفاظ بكمية كبيرة من الماء.
قد تسبب جرعة زائدة من المغنيسيوم حالات أكثر خطورة مثل الغثيان والصداع ومشاكل القلب والغيبوبة والشلل والموت ، قد تكون الأبحاث غير عادلة لحقوق ملح إبسوم ، و لم يتم فحص مكوناته بشكل كامل ، لكن تصريحات الناس وخبراتهم من العصور القديمة إلى الوقت الحاضر ، إلى جانب القليل من الآثار الجانبية ، تجعله قابلاً للاختبار.
موانع استخدام الملح الانجليزي

يجب على الأشخاص التالين تجنب الملح الانجليزي الفموي لأنهم قد يعانون من آثار جانبية خطيرة وغير ضرورية:

امرأة حامل.
مرضى الكلى.
مرضى القلب.
الأطفال.[1]
المراجع
الوسوم
الملح"
شارك المقالة:
81 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook