أكبر المدن في الفلبين

الكاتب: المدير -
أكبر المدن في الفلبين
"محتويات
متطلبات إنشاء مدن في الفليبين
ما هي أكبر مدن الفليبين
مدينة كويزون
مدينة مانيلا
مدينة كالوكان
مدينة دافاو
مدينة سيبو
اللغة السائدة في الفليبين
سكان المدن في الفلبين

تصنف مدن الفليبين إلى مدن حضرية للغاية ، ويبلغ إجمالي عدد المدن الحضرية ثلاثة وثلاثين ، والحد الأدنى من السكان يبلغ 200000 نسمة ودخل سنوي لا يقل عن خمسين مليون بيزو فلبيني ، والمدن التي لا تستوفي المتطلبات المذكورة أعلاه هي المدن الأقل تحضر ، ومع ذلك هناك أيضًا مدن مصنفة أيضًا كمدن مستقلة ، وتمنع مواثيقهم ناخبيهم من التصويت لمسؤولين محليين منتخبين وهم مستقلون عن المقاطعات التي يقيمون فيها .

متطلبات إنشاء مدن في الفليبين

يتم إنشاء مدينة مكونة بموجب قانون من الكونغرس ويتم التصديق عليها حسب الأصول من قبل الناخبين المتضررين في الاستفتاء. المتطلبات اللازمة لإنشائه هي متوسط ??دخل سنوي لا يقل عن عشرين مليون بيزو فليبيني للسنتين الماضيتين المتتاليتين ، وأيضاً ما يلي من منطقة متجاورة لا تقل عن 100 كيلومتر مربع ، والحد الأدنى من السكان 150000 ، وفيما يتعلق بالمدينة شديدة التحضر ، لا يمكن إلا للرئيس أن يعلن إنشاءها رهنا بموافقة أغلبية الناخبين المتضررين في الاستفتاء .

أما المسؤولون المنتخبون لحكومة المدينة هم العمدة الذي هو الرئيس التنفيذي ، ونائب العمدة والأعضاء ، وهناك أيضًا مسؤولون معينون مسؤولون عن مختلف المكاتب في حكومة المدينة .

معلومات عن دولة الفليبين

الفليبين دولة جزرية تقع في جنوب شرق آسيا ، وهو ثاني أكبر أرخبيل على وجه الأرض يتألف من أكثر من 7000 جزيرة ، واعتبارًا من عام 2015 قدر عدد السكان في الفلبين بنحو 102.2 مليون ، وتصنف الدولة أيضًا من بين الدول الأسرع نموًا من حيث عدد السكان ، بمعدل نمو سنوي يبلغ حوالي 2 ? ، وفيما يلي أكبر المدن في الفلبين وفقًا لأحدث تعداد رسمي .

ما هي أكبر مدن الفليبين
مدينة كويزون

كويزون سيتي هي أكبر مدينة في الفلبين من حيث عدد السكان ، ومن المثير للارتباك ليس لدى مدينة كويزون في الواقع أي علاقة بمقاطعة كويزون ، حيث تقع المدينة في هضبة غوادالوبي ، وتشهد مدينة كويزون مناخًا استوائيًا وهي عرضة للأمطار الغزيرة وحتى الرياح الموسمية ، وشهدت المدينة درجة عالية من النمو السكاني على مر السنين ، لدرجة أنها تجاوزت مانيلا لتصبح المدينة الأكثر سكانًا في البلاد ، ومن المتوقع أن يستمر النمو السكاني .

مدينة مانيلا

مانيلا هي واحدة من أكثر المدن كثافة سكانية في العالم ، والمدينة هي عاصمة الفلبين ، وهي المركز الاقتصادي والإداري والاجتماعي للأمة ، وعلى عكس الدول الآسيوية الأخرى تركز النمو الاقتصادي في الفلبين بشكل رئيسي على مركز حضري واحد ، وتنتج مانيلا ما يقرب من نصف الناتج المحلي الإجمالي للبلاد ، وما يقرب من 94 ? من سكان مانيلا هم من الملايو الإندونيسية حسب الأصل العرقي مع بعض الأصول الأوروبية أو الإسبانية أو الصينية أو الأمريكية ، وبقية السكان من الصينيين ، ويتم التحدث بلغة التاغالوغ على نطاق واسع في المدينة بينما اللغة الإنجليزية هي اللغة التجارية الرسمية واللغة التعليمية ، ويعمل السكان في صناعات المدينة ، مثل المنسوجات والأغذية والتبغ والتصنيع الكيميائي ومعالجة زيت جوز الهند .

مانيلا هي أيضا ميناء بحري حي في البلاد ، ويتكون متروبوليتان من 17 بلدية ، والتي تتراوح من المناطق التجارية الأنيقة والأحياء الثرية إلى الأحياء الفقيرة والبلدات الصفيح ، وجلب النمو الاقتصادي في مانيلا تحديات مثل الزيادة السكانية ، وتعاطي المخدرات والجريمة ، والتلوث ، وازدحام المرور ، وتسبب الاكتظاظ في المدينة في مشاكل أخرى مثل عدم كفاية الرعاية الصحية ، وعدم كفاية الصرف الصحي وزيادة الفقر ، وتكافح الوكالات البلدية في مانيلا لتقديم الخدمات العامة للسكان الذين يتزايدون باستمرار .

مدينة كالوكان

يأتي اسم كالوكان من كلمة تغالوغ التي تعني المنطقة الأعمق ، ووفقًا لاسمها يحدها مدينة كالوكان عدد من المدن الكبيرة ، بما في ذلك مانيلا ومدينة كويزون ، واليوم هي واحدة من أكبر المدن في الفلبين .

مدينة دافاو

بلغ عدد سكان مدينة دافاو 1632991 نسمة ، وتعد المدينة مركزًا تجاريًا وتعليميًا وسياحيًا في منطقة دافاو ، وتنقسم المدينة إلى 11 منطقة للإدارة الفعالة والكفؤة ، وتعرضت المدينة لتدفق المهاجرين الريفيين ، ويتنوع العرق لسكان دافاو ، ويعتبر سيبوانوس ودافاوينوس الأصليون هم مجموعات الأغلبية ، ويعمل معظم السكان في القطاع الزراعي ، لأن منطقة دافاو هي منتج رئيسي للموز والقهوة وجوز الهند والأناناس في آسيا ، وكان إنتاج الكاكاو اتجاهًا متزايدًا في المنطقة أيضًا ، وقد واجهت مدينة دافاو قضية التوسع العشوائي في الأحياء المجاورة ، ويستمر الازدحام المروري والتلوث في التأثير على حالة المعيشة في المدينة .

مدينة سيبو

سجلت مدينة سيبو عدد سكان يبلغ 2849213 نسمة ، وكانت سيبو وجهة جذابة للهجرة من الريف إلى المدينة بسبب ازدهار الاستثمارات و مدن الفلبين السياحية ، وشهد اقتصاد سيبو نموًا سريعًا مدفوعًا بشكل أساسي بقطاع الصناعة والخدمات ، وأدى ارتفاع السياحة إلى تعزيز بناء المشاريع الضخمة مثل الفنادق والمنتجعات ومراكز التسوق التي تخلق فرص عمل للسكان .

اللغة السائدة في الفليبين

لغة سيبوانو هي اللغة السائدة في المدينة ، تليها التغالوغ والهليغاينون ، وهناك العديد من الكنائس في جميع أنحاء المدينة ، مع كونها مسيطرة الروم الكاثوليك في حين أن معظم الباقي من التجمعات البروتستانتية ، ولم تكن المدينة في مأمن من المشاكل المرتبطة بالنمو الحضري السريع ، وتعرضت المدينة للفيضانات بسبب سوء الصرف ، وقد تم إلقاء اللوم على الازدحام المروري في سوء تطبيق قوانين وأنظمة المرور ، كما شوهد تلوث وانتشار الأحياء الفقيرة في المدينة .

سكان المدن في الفلبين

تنتشر مدن الفلبين في جميع أنحاء جزر البلاد البالغ عددها 7641 تقريبًا ، وتنقسم هذه الجزر إلى ثلاثة أقسام جغرافية مينداناو وفيساياس ولوزون ، ويبلغ عدد المدن المستأجرة 145 مدينة وتنقسم المدن إلى ثلاث طرق ، ويبلغ عدد سكان المدن شديدة التحضر أكثر من 200.000 نسمة ولديها حد أدنى من الدخل السنوي ، وتقع المدن المكونة المستقلة خارج نطاق الولاية الإقليمية ، وتنقسم مراكز التجارة الدولية ، كما هي معروفة إلى ستة أقواس تعتمد على الحد الأدنى للدخل في المدينة ، وتتشابه المدن المكونة مع المراكز التجارية الدولية ، والفرق الرئيسي هو أنها تخضع للولاية القضائية الإقليمية ، وهناك أيضًا ما مجموعه 82 مقاطعة في البلد و 1493 بلدية تساهم في عدد سكان البلاد ، وهي واحدة من أعلى المعدلات في العالم .

يعيش غالبية سكان البلاد في المناطق الريفية ، وتشير البيانات إلى أن أكثر من 54? من إجمالي السكان يعيشون في المناطق الريفية ، مع بقاء النسبة المئوية المتبقية في المناطق الحضرية بالبلاد ، وعلى الرغم من ذلك لا يزال في البلد خمس مدن يتجاوز عدد سكانها المليون معلم مقيم ، بما في ذلك مدينتها الأكثر اكتظاظًا بالسكان ، مانيلا التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 10 ملايين نسمة ، وست مدن في البلاد يبلغ عدد سكانها أكثر من نصف مليون نسمة .

يوجد في الفلبين 6 مدن يزيد عدد سكانها عن مليون نسمة ، و 88 مدينة يتراوح عدد سكانها بين 100000 و 1 مليون نسمة ، و 516 مدينة تضم ما بين 10000 و 100000 شخص .[1]

المراجع
الوسوم
السياحة في الفلبين"
شارك المقالة:
22 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook